منوعات

هل يستطيع نجومكم المفضلّين دفع إيجار شققهم التي مثّلوا فيها؟

قد يصل إلى 3.26 مليون دولار!

البرامج التلفزيونية غالباً لا تعطي تصوّراً حقيقياً عن كلفة إيجارات الشقق في المدن الكبيرة، فعلى الأرجح أنّ (كاري برادشوى) لم تستطع من خلال راتبها الذي تتقاضاه ككاتبة أن تتحمّل تكاليف سكنها في شارع Upper East Side! بينما استطاع الأصدقاء في مسلسل New Girl تحمل تكاليف السكن في شقتهم الحقيقية والموجودة في لوس أنجلوس.

هل سبق لك أن تساءلت بينما كنت تشاهد برنامجك المفضّل كيف تستطيع شخصيات البرنامج والمسلسلات دفع إيجار شققهم في تلك المدن الكبيرة برواتبهم الصغيرة؟ نحن تساءلنا أيضاً حول ذلك لذا قمنا ببعض التحقيقيات لنعرف على أرض الواقع كم هي تكلفة استئجار الشقق والمنازل التي تظهر على الشاشة، وقمنا بالتعاون مع خبراء بيانات في Trulia لنحلل المخططات والأحياء كي نحدد الكلفة الحالية لكل منطقة.

كانت المفاجأة كبيرة، فأسعار المنازل كانت باهظة الثمن والشقق ذات إيجارٍ مرتفعٍ جداً لدرجة الجنون! تابع القراءة كي نخبرك بالقيمة الحقيقية لإيجارات بعض المنازل المشهورة التي تُعرض على الشاشة على أرض الواقع.

1- شقة (ماريني) في مسلسل Girls

اليسون ويليامز بدور مارني ميشيلز في شقتها في مسلسل Girls
HBO

على الرغم من أنّ الاستديو في شقة (ماريني) في مسلسل Girls كان صغيراً للغاية -وخصوصاً عندما حاول زوجها (ديزي) بناء جدار-، لايزال هذا المكان الموجود في الشارع الصيني في مدينة نيويورك يكلّف حتى الأن مبلغاً ضخماً، حوالي 2575 دولاراً بالشهر الواحد!

2- شقة (هانا) في مسلسل The Girls

لينا دونهام بدور هانا في شقتها في مسلسل Girls
HBO

استفادت (هانا) بكونها غير مرتاحة مادياً من تشارك الإيجار في شقتها الحاوية على سريرين في غرينبوينت في بروكلين، قدّرتTrulia أنّ إيجار الشقة قد يبلغ حوالي 2500 دولار شهرياً.

3- منزل حاضنة الأعمال في مسلسل Silicon Valley

زاك وودز وتوماس ميديلدتيك في مسلسل Silicon Valley
John P. Johnson/HBO

عندما تكون قيمة المنزل 3,023,753 دولار يتضح لنا لماذا يتشارك ستة شبان لدفع إيجار حاضنة الأعمال الموجودة في مدينة Palo Alto والتي تعود ملكيتها لـ Erlich Bachman.

4- شقة (ديف) في مسلسل Master of None

شقة عزيز أنصاري في مسلسل Masters of None
Netflix

جميعنا أحببنا تصميم الاستديو المفتوح بشقة (ديف) بمسلسل Master of Non، لكن بالتأكيد أنّنا لن ندفع 2,561 دولار شهرياً للعيش في غرفةٍ منعزلةٍ كليّاً في مدينة ويليامز بيرغ!

5- مكتب وشقة (جيسيكا) في مسلسل Jessica Jones

كريستين ريتر بدور جيسيكا جونز تجلس على المكتب Jessica Jones
Netflix

لحسن الحظ أنّ البطلة الخارقة (جيسيكا جونز) تجني بعض الأموال من عملها كمحققةٍ أو مخبرة، على الأرجح أنّ شقتها التي كان فيها مطبخ الجحيم قبل الحرب كانت كلفتها حوالي 3,250 دولار، بكافة الأحوال إنّ متوسط الأسعار قد يكون تغيّر قليلاً منذ أن أصبحت تعيش في The Marvel Universe.

6- منزل (والتر وايت) في مسلسل Breaking Bad

منزل والتر وايت في مسلسل Breaking bad
AMC

بينما كنّا نتصور أن يخفض مختبر الميث -مختبر متنقل لتصنيع الميتامفيتامين- من سعر منزل (والتر وايت)، فإنّ ثمن هذا المنزل المكون من ثلاث غرف نوم والواقع في ألبوكيركي بولاية نيومكسيكو يبلغ 187،788 دولاراً.

7- شقة (تيتوس وكيمي) في مسلسل The Unbreakable Kimmy Schmidt

ايلي كيمبر وتيتوس بورغيس في مسلسل The Unbreakable Kimmy Schmidt
Netflix

بالرغم أنّ (تيتوس وكيمي) دائماً ما تحدثّا عن مدى رخص شقتهما الكائنة في غرين بوينت في بروكلين والتي هي عبارة عن قبوٍ بغرفة نومٍ واحدة، إنّ الإيجار الحقيقي لمثل هذه الشقة قد يصل إلى 2400 دولار شهرياً!

8- شقّة (إيسا) في مسلسل Insecure

جاي اليس ويفون اورجي في مسلسل Insecure
Anne Marie Fox/HBO

انتهى الأمر بـ (إيسا) في مسلسل Insecure غير قادرةٍ لوحدها على تحمّل دفع إيجار شقتها الكائنة في إنجلوود في كاليفورنيا من راتبها كمدرسة متطوعة، من المتوقع أنّ إيجار هذه الشقة المفردة يصل إلى 2000 دولار!

9- منزل عائلة (دونفي) Modern Family

اريل وينتر وسارة هيلاند وجولي بوين ونولاند غولد وتي بوريل في منزلهم في مسلسل عائلة عصرية Modern Family
ABC

يقع منزل عائلة (دونفي) في تلال شفيوت في لوس أنجلوس، على الأغلب أنّ ثمن هذا المنزل المكوّن من طابقين وأربع غرف نوم مع حديقةٍ وفناءٍ واسع محيط فيه قد يصل إلى 3.26 مليون دولار!

10- شقة (كاري) مسلسل Sex and the City

سارة جيسيكا باركر تجلس في شقتها بدور كاري في مسلسل Sex and the city
HBO

طالما جادل الناس أنّ (كاري) براتبها ككاتبة لا تستطيع دفع إيجار شقتها الحاوية على مقصورة الملابس والواقعة في Upper East Side، على كلٍّ بحال كانت (كاري) ما تزال تعيش هناك كعازبة ثلاثينيّة فهذا الكلام سيكون صحيح، لأنّ إيجار مثل هذه الشقة في الحقيقة حوالي 3000 دولار بالشهر!

11- منزل (بيرتي وميكي) في مسلسل Love

بول راست وجيليان جاكوبز وكلوديا اودوهرتي وكريس ويتساكي يرقصون في مسلسل Love
Netflix

من المحتمل أن يكون منزل (إيكو بارك) الجميل الذي تشاركه (بيرتي وميكي) في مسلسل Love قد كلّفهم 819,871 دولار لشرائه.

12- الشقّة في مسلسل How I Met Your Mother

تيد وفيكتوريا وبارني وروبن ومارشل وليلي في شقة تيد في مسلسل How I Met Your Mother
CBS

كانت الشقّة المشهورة الموجودة فوق حانة MacLaren مقرّاً لـ (تيد موسبي) وأشخاص آخرين من طاقم العمل طوال فترة تصوير العرض، ومن الجيّد أنهم تقاسموا الإيجار لأنّ إيجار الشقة المكونة من غرفتي نوم والموجودة في Upper West Side قد يصل إلى 3,595 دولارٍ شهرياً.

13- شقة (بارني) في مسلسل How I Met Your Mother

ويليام زباكا مع روبن وتيد وربن ومارشل وليلي وراجنيت في شقة روبن في مسلسل How I Met Your Mother
CBS

الشاب المستهتر (بارني ستينسون) الذي مثّل دوره (نيل باتريك هاريس) كان الأغنى بين رفقائه، حيث يبلغ إيجار شقته المكوّنة من غرفتي نوم والحاوية على غرفة مخصصة فقط لملابسه حوالي 3000 دولار شهرياً!

14- منزل (لوريلاي وروري) في مسلسل Gilmore Girls

اليكسيس بليديل ولورين غراهام في مسلسل Gilmore Girls
Netflix

على الرغم أنّ Stars Hollow ليست مدينة حقيقية موجودة في كونكتيكت، قدّرت (تروليا) أنّ منزلاً لشخصين كمنزل نجمتي المسلسل في الحقيقة قد يصل ثمنه لحوالي 445000 دولار!

15- شقة (إيلانا وجايمز) في مسلسل Broad City

الانا غلايزر وارتورو كاسترو في مسلسل Broad City
Comedy Central

في شقة (إيلانا وجايمز) الواقعة في غواناوس في بروكلين قد تضطر للتعامل مع الجرذان من وقتٍ لأخر، لكن على الأقل كانا قد تشاركا الإيجار البالغ 2700 دولار.

16- شقة (أبي وبيفيرز) في مسلسل Broad City

جون غامبرلينغ يلعب ألعاب فيديو في مسلسل Broad City
Comedy Central

تشاركت (آبي) إيجار شقتها مع حبيبها وشريكها بالسكن والمغيّب دائماً، وعلى الأرجح أنّ إيجار شقتهما المخصصة لشخصين قد يصل لـ 2200دولار شهرياً!

17- منزل (أل تينر) في مسلسل Full House

منزل ال تانر في مسلسل Full House
Vanguard Properties

من المؤكد أنّ سعر المنزل المشهور في مسلسل Full house ارتفع كثيراً منذ حدوث فقاعة التكنولوجيا في سان فرانسيسكو، فقد بلغ سعر شراء هذا المنزل المكون من ثلاثة غرفٍ للنوم 4.28 مليون دولار!

18- شقة (مونيكا) في مسلسل Friends

تشاندلر وجوي ورايتشل وفيبي ومونيكا في شقة مونيكا في مسلسل Friends
Warner Bros. TV

صُّوِرت معظم مشاهد مسلسل Friends في شقةٍ ضخمة مفتوحة في قرية غرينتش في مدينة نيويورك، ويبلغ إيجار هذه الشقة اليوم حوالي 4000 دولار شهرياً، فعلى الأرجح أنّه لم يكن بإمكان (مونيكا) أو غيرها من طاقم فريق العمل تحمّل كلفة السكن بتلك الشقة المجهزة لشخصين!

19- الدور العلوي في مسلسل New Girl

زوي ديشانيل وجايك جونسون وماكس غرينفيلد وهانا سيمون في مسلسل New Girll
FOX

من الممكن تحمّل كلفة استئجار تلك الشقة الرائعة أو بالأحرى الدور العلوي في مسلسل New girl عندما تكون مخصصة لأربع أشخاص، حيث تقع الشقّة في منطقة الفنون في لوس أنجلوس بإيجار يبلغ 2,395 دولار شهرياً.

20- منزل (ميرديث) في مسلسل Grey’s Anatomy

ايلين بومبيو بدور ميريديث في مطبخ منزلها في مسلسل Grey's Anatomy
ABC

كان لـ (ميرديث غري) العديد من شركاء السكن في منزلها الكبير المكوّن من أربع غرف نوم والموجود في حي Queen Anne’s Hill في سياتل، تبلغ قيمة المنزل الذي ورثته الطبية حوالي 1,644,306 دولار.

21- منزل (ريبيكا) في مسلسل Crazy Ex-Girlfriend

رايتشل بلوم وفينسينت رودريغيز في مسلسل Crazy Ex-Girlfriend
The CW

إحدى الإيجابيات التي وجدتها المحامية (ريبيكا بانش) بانتقالها من نيويورك إلى West Covina في كاليفورنيا، الفرق الكبير في أسعار إيجارات المنازل، فيبلغ إيجار منزلها المكون من طابقين فقط 1,495 دولار شهرياً فقط!

22- شقّة (جيري) في مسلسل Seinfeld

جوليا لويس درايفوس وجيري ساينفيلد ولاري دافيد وميشيل ريتشاردز في مسلسل Seinfeld

على الأرجح أنّ المكان أو الاستديو الذي صوّر فيه المسلسل والموجود في Upper West Side كلّف الممثل الكوميدي إيجاراً يصل لـ 3,350 دولار شهرياً!

23- منزل (جيمي) في مسلسل You’re the Worst

ايا كاش وكريس غيري وكوثر دونوهو ديزمين بورغيس في مسلسل You are the worst
FX

كان منزل (جيمي) بتصميمه العصري الرائع للمصمم Rudolph Schindler وبموقعه المميّز على سفح التلة بجانب بحيرة سيلفر استثماراً جيّداً للكاتب، حيث تبلغ كلفة المنزل حوالي 814,939 دولار.

24- الشقة 4A في مسلسل The Big Bang Theory

بيني وليونارد في شقة لينرد وشيلدون في مسلسل THe Big Bang THeory
Warner Bros

موقع التصوير الأساسي في مسلسل The Big Bang Theory تمَّ في شقّة 4A، وتشارك الشقّة (شيلدون ولينارد) سويّةً، يبلغ إيجار تلك الشقّة المخصصّة لشخصين الموجودة في باسادينا، كاليفورنيا حوالي 2،272 دولار في الشهر.

25- الشقة 4B في مسلسلThe Big Bang Theory

شيلدون وايمي ولينورد وهاورد في شقة بيني في مسلسل The Big Bang Theory
Warner Bros

في الجهة المقابلة للشقّة السابقة، كانت الشقّة 4B حيث عاشت (بيني) بدايةً، وبكونها شقّة لشخصٍ واحد وأصغر من الشقّة المقابلة لها فإيجارها أقل أي ما يقارب 1,825 دولار شهرياً.

المصادر:
موقع Business Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق