أخبار

15 شخصية مشهورة خلقوا موجات من الغضب بسبب الملابس التي ارتدوها في الهالوين!

ارتدى زياً خليجياً وهو يحمل بيديه صندوقاً يشبه المتفجرات كتب عليه باللغة الألمانية: "الحذر"

يتمنّى الجميع أن يحصلوا على نوع الحياة التي يعيشها المشاهير حيث أنّ الصور التي ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي وتواجدهم بين الآلاف من المعجبين هي أمور من شأنها أن توحي لنا أنّ حياتهم سهلة وممتعة طوال الوقت، ولكنّ الشهرة التي نحسدهم عليها ونتمناها أنفسنا قد تكون نقمةً في بعض الأحيان إذ أنّها تجعل كلّ خطوةٍ يقومون بها أمراً علنياً يعرّضهم للانتقاد من قِبل الملايين من المتابعين ويحرمهم في كثيرٍ من الأحيان من الخصوصية.

الأمر هنا لا يتعلّق بتصرّفاتهم وحسب بل يمتدّ إلى ملابسهم أيضاً حيث أنّ الاختيار الخاطئ للملابس قد يكون له ثمنٌ باهظٌ في بعض الحالات حتى لو كان هذا الاختيار لا يحمل أيّ نوايا سيئة، فهناك الكثير من الأشخاص الذين قد يشعرون بالإهانة من أزياء المشاهير، وعلى الرغم من أنّ حالات الغضب بسبب الأزياء لا تقتصر على فترات الهالوين إلّا أنّ معظمها يكون في هذه الفترة حيث يحاول الجميع ابتكار زيٍّ تنكريٍ خلّاق فينتهي بهم الأمر بخلق مجموعةٍ غاضبةٍ من المتابعين.

1. تعرّضت (جوليان هوف) إلى السخرية بسبب زيّ شخصية Crazy Eyes

الراقصة جوليان هوف متنكرة كشخصية سوداء البشرة من مسلسل Orange is the new black في الهالويين Julainne Hough Blackface

في عام 2013 قررت (جوليان هوف) نجمة برنامج Dancing with the Stars أن ترتدي ملابس Crazy Eyes الشخصية الشهيرة من مسلسل Orange is the New Black، ولكن بدلاً من أن تحصل على بعض المرح في زيّها الجديد تعرّضت إلى هجمةٍ من العديد من المتابعين الغاضبين.

السبب في هذا الغضب لم يكن الملابس بحدّ ذاتها بل الشخصية التي اختارتها، حيث أنّ اختيارها لشخصيةٍ سوداء يُعتبر أمراً عنصرياً يُطلق عليه اسم Blackface، وفي أمريكا التي تمتلك تاريخاً حافلاً باضطهاد ذوي البشرة السوداء يمكن أن يخلق تصرّفٌ كهذا غضباً كبيراً.

بعد أن أدركت حجم الغضب الذي تسببت به سارعت (جوليان) إلى الاعتذار وقالت:

“لم يكن في نيّتي أن أقلل من احترام أيّ أحد أو أن أهين أيّ أحد، أدرك الآن أنّ زيي يجرح ويهين الكثيرين ولهذا أنا أعتذر بشدّة”.

2. المتزلج (شون وايت) تنكّر بهيئة شخصٍ من ذوي الاحتياجات الخاصة

الرياضي شاون وايت متنكر كشخصية معاق من فيلم بين ستيلر Tropic Thunder في الهالويين Shaun White Simple Jack

في شهر أكتوبر من عام 2018 قرر (شون وايت) أن يظهر في حفل الهالوين على أنّه Simple Jack وهي شخصيةٌ لعب دورها (بين ستيلر) في فيلم Tropic Thunder حيث كان القصد من الشخصية السخرية من محاولة صانعي الأفلام استغلال الشخصيات ذوي الاحتياجات الخاصة لحصد جوائز الأوسكار.

وكما تبيّن فقد كان اختياره غير موفقٍ أبداً حيث تعرّض للكثير من الانتقادات من منظمة Special Olympics ومن متابعيه بعد أن نشر صورته على صفحته في موقع (إنستاغرام) مما دفعه بعدها لنشر اعتذارٍ علني حيث قال:

“أجد نفسي مديناً للجميع في منظمة Special Olympics بالاعتذار على اختياري السيئ لزيّ الهالوين الذي ارتديته البارحة، لقد اخترت الزيّ في اللحظات الأخيرة وكان اختياري خاطئاً”.

وأكّد (شون وايت) أنّ انتقادات المنظّمة له –والتي انتقدت الشخصية ذاتها عندما ظهرت في الفيلم في عام 2008- كانت في محلّها وأنّهم فعلوا الأمر الصائب حين اتصلوا به بعد أن شاهدوا زيّه وأكّد أنّه تعلّم درسه جيداً.

3. ظهر (كريس براون) في عام 2012 بزيّ شخصٍ إرهابي

كريس براون متنكر كإرهابي مسلم من طالبان في الهالويين Chris Brown
Ultrawig / Splash News

في عام 2012 نشر (كريس براون) صورةً على صفحته في (إنستاغرام) يظهر فيها مع عددٍ من أصدقائه مرتدياً عمامةً ولحيةً مستعارةً وعلّق على الصورة بعبارة:

“لا أحد يعبث مع جماعتي”.

زيّه كان مهيناً بنظر الكثيرين وعرّضه للكثير من الانتقادات التي كان أشهرها ذلك المقال الذي نُشر على مجلّة TheAtlantic حيث طلب فيه الكاتب أن يقوم أحدٌ ما بأخذ (كريس) إلى الريف وتركه هناك مع بعض الماء والطعام مبرراً طلب هذا بكون سلوك (كريس بروان) مزعجاً ولا يؤهلّه للتواجد بين البشر.

4. تنكّرت (هايدي غلوم) بزيّ الإلهة الهندوسية (كالي) فأغضبت الكثير من القادة الهندوسيين

العارضة هايدي كلون متنكرة كالإلهة الهندوسية كالي Heidi klum kali
Getty/Joe Corrigan

تشتهر (هايدي غلوم) بأنّها تفكّر بعنايةٍ قبل اختيار أزياء الهالوين مما يضمن كون زيّها فريداً من نوعه وملفتاً للنظر ولكنّ لفت الأنظار لا ينجم عنه أشياءٌ جيّدةٌ طوال الوقت وهو شيءٌ أصبحت تعلمه (هايدي) تماماً بعد حفلة الهالوين في عام 2008 حين اختارت أن ترتدي زيّ الإلهة الهندوسية (كالي).

هذا الزيّ أغضب الكثير من القادة الروحيين للدين الهندوسي وعبّر (راجان زيد) عن سخطه بقوله:

“الإلهة كالي تمتلك مكانةً عاليةً في الهندوسية وهي إلهةٌ يُفترض أن تُعبد في المعابد لا أن تكون زياً يُستخدم في النوادي الليلية بهدف الظهور العلني وكسب الشهرة ولا يجب استغلالها بهذا الشكل الدرامي”.

5. (هيلاري داف) وصديقها السابق الرياضي (جيسون والش) ظهرا في الهالوين بزّي هنديٍ أحمر ومهاجرةٍ أمريكية

هيلاري داف وجايسون والش متنكرين كهنود حمر في الهالويين Hillary Duff and Jason walsh native amrican
Michael Kovac/Getty Images

في هذه الحالة أعتقدّ أنّ الزيّ لم يكن سيتعرّض للانتقاد لو أنّه جاء في وقتٍ آخر أو ربّما كان سيكون أقلّ إهانةً حيث تزامن ظهور الثنائي بزييهما التنكريين في عام 2016 مع الاحتجاجات التي كان يقوم بها الأمريكيون الأصليون لمنع مرور خطّ نقل النفط في أراضيهم المقدّسة.

بعد أن أدركت (هيلاري داف) أنّ ملابسها أهانت الكثيرين قامت بنشر تغريدةٍ تعتذر فيها وقالت:

“أعتذر بشدّة للأشخاص الذين شعروا بالإهانة من الزيّ الذي ارتديته وأنا لم أفكّر جيداً قبل اختياري لهذا الزي وأنا أشعر بالأسف من أعماق قلبي”.

6. الممثلة (آشلي بينسون) أغضبت المدافعين عن حقوق الحيوانات بارتدائها لزيّ يمثّل نسخةً مثيرةً من الأسد (سيسيل)

الممثلة اشلي بينسون متنكرة كالاسد سيسيل في الهالويين

كان عام 2015 عاماً سيئاً لمحبي الحيوانات ففي ذلك العام شهدنا موت الغوريلا (هارامبي) والأسد (سيسيل)، ولمن لا يعلم قصة الأسد (سيسيل) فقد كان أسداً يعيش في محميةٍ في زمبابوي حيث يقوم عددٌ من العلماء بمراقبته ودراسته حتى قام أحد الصيادين بإنهاء حياته خلال رحلة صيد مستخدماً قوساً ونشاباً، وفي العام ذاته نشرت (بينسون) صورةً لها على (إنستاغرام) تستشير فيها المعجبين حول ردائها قائلةً:

“ساعدوني لا أستطيع أن أقرر الزيّ الذي سأرتديه في الهالوين هذا العام، ما رأيكم بهذا الزي الذي يمثّل الأسد (سيسيل)؟”.

منشورها أثار سخط محبي الحيوانات وهو ما دفعها إلى تغيير المقدّمة وحذف اسم الأسد (سيسيل) والاعتذار قائلةً:

“ما نشرته البارحة لم يكن مراعياً أنا نادمةٌ على الألم الذي سببته بسبب تلك الصورة”.

وفي اليوم التالي نشرت صورةً أخرى تقول فيها:

“التعليق الذي وضعته كان خاطئاً الزيّ لم يكن يمثّل الأسد (سيسيل) وعندما اكتشفت ذلك تواصلت مع مديري الذي عمل فوراً على تصحيح الخطأ”.

تبيّن لاحقاً أنّ الهدف من تلك الصورة كان الدعاية لذلك الزيّ والذي تم تغيير اسمه لاحقاً من Sexy Cecil the Lion costume إلى Sexy Lion Costume وأعلنت (بينسون) أنّها ستقوم بالتبرّع بالأموال التي حصدتها من نشر ذلك الإعلان للجمعيات التي تقوم بحماية الحياة البرية.

7. زيّ الإيسكيمو الذي ارتدته (كايلي جينر)

كايلي جينير متنكرة في ثياب بيضاء مثيرة كفرد من الاسكيمو في الهلوين

في عام 2015 عندما اختارت (كايلي جينر) زيّها الأبيض المزوّد بأطرافٍ من الفرو نشرت صورةً لها بزيّها الجديد وعنونت الصورة بكلمة إيسكيمو لكنّها سارعت إلى تغييره لاحقاً وكتبت أميرة الثلج وذلك بعد أن اكتشفت متأخرةً أنّ هذه الكلمة تعتبر كلمةً مهينةً للسكان الأصليين الذي يعيشون في المناطق الشمالية.

8. (جيف روس) بشخصية (جو باتيرنو) يقف بين لاعبي كرة قدمٍ أمريكية يرتديان المناشف

الكوميدي جيفري روس متنكر بمدرب كرة القدم بين ستايت المتحرش جنسياً ويحيط به شخصين عرات متنكرين كلاعبي كرة قدم
Christopher Polk/Getty Images

في هذه المرة لم يكن الزيّ مخصصاً لحفلة الهالوين بل حدث الأمر قبل شهر أكتوبر حتى وذلك في عرضٍ كوميديٍ في عام 2012 قام به الكوميدي (جيف روس)، المشكلة في الزيّ كانت أنّ (جو باتيرنو) كان قد اشتهر في أمريكا بعد فضيحة استغلاله للأطفال جنسياً.

9. (سكوت ديسيك) ارتدى زياً خليجياً

سكوت ديسيك متنكر بزي ثري خليجي محاط بسيارات فخمة Scott Disick

في الهالوين ارتدى (سكوت) زياً لشيخٍ خليجي ونشر صورةً له كتب عليها:

“سوف نحصل على أموالٍ عربية اليوم”.

أما صديقته (كلوي كارداشيان) ارتدت زياً لقطةٍ ونشرت الصورة مع تعليقٍ يقول:

“قطة الشيخ Sheik Pussy”.

هاتان الصورتان حصدتا الكثير من ردود الفعل السلبية وأثارا غضب الكثيرين من متابعيهما.

10. الزيّ النازي الذي ارتداه (هاري هاملين)

الممثل هاري هاملين يرتدي كنزة عليها شعار النازية مع ليزا رينا في الهالويين

الشعارات النازية ليست أمراً شائعاً في عصرنا هذا فالسمعة السيئة للجرائم التي ارتكبها النازيون كانت كفيلةً بجعل الناس ينفرون من أيّ شعارٍ مرتبطٍ بهم، وفي الهالوين في عام 2015 وفي محاولةٍ منه لتقمّص شخصية (سيد فيشوس) ارتدى قميصاً يحمل الصليب المعقوف حيث كان معروفاً عن (سيد) أنّه يقوم بارتدائه ليصدم الناس من حوله.

بعد التعليقات الغاضبة على الصورة كتبت زوجته (ليزا رينا) التي تنكّرت بشخصية (نانسي سبونجين) زوجة (سيد):

“إن كنت قد جرحتكم فنحن كنّا فقط نحاول أن نتقمّص الشخصيّات كما كانت، لقد أغضبت صورتنا الكثيرين وهذا أمرٌ نعتذر بشأنه فهذا لم يكن هدفنا ولم نكن نقصد أن نهين أحداً، مع محبتنا (ليزا وهاري)”.

11. تعرّضت (كريسي تايغين) للانتقادات بسبب ارتدائها لزيّ فتاةٍ أمريكية أصلية

كريسي تيغن وجون ليجند متنكران بزي راعي بقر مع امرأة من الهنود الحمر في الهالويين

الزيّ الذي ارتدته كان يهدف للتوافق مع زيّ زوجها (جون ليجيند) الذي يحمل الصورة النمطية للهنود الحمر ورعاة البقر.

12. قامت (تيا ماوري) بتفتيح بشرتها لتبدو مثل (غيشا)

الممثلة تيا موري متنكرة بثياب يابانية Tia Mowry Geisha

المشكلة هنا كانت Whiteface حيث استخدمت (ماوري) مساحيق التجميل لتبدو وكأنّها شخصٌ صيني.

13. اتُهمت (آشلي تيساديل) بتصوير رمزٍ تقليديٍ مكسيكي بشكلٍ جنسي

اشلي تيسدايل بياب مكسيكية تقليدية مثيرة تظهر صدرها مع صديقها كريستوفر فرينش في حفل هالويين

في عام 2017 ذهبت (آشلي) إلى حفلة الهالوين مرتديةً زياً مكسيكياً يُستخدم في مناسبةٍ تُدعى يوم الموتى حيث يقوم الشعب المكسيكي في هذا اليوم بطقوسٍ تكرّم أقربائهم المتوفيين، ونظراً لكونها ترتدي زياً مثيراً فقد كان هناك الكثير من التعليقات الغاضبة التي تتهمها بإظهار هذه المناسبة بشكلٍ جنسي.

14. فرقة Chainsmokers أغضبت الناس بارتداء زيٍّ مرتبطٍ بمرض الإيبولا

أعضاء فرقة تشاينسموكرز Chainsmokers متنكرين كأطباء مشابهين لمرض الإيبولا Ebola Chainsmoker

خلال حفلةٍ قاما بها في جامعة Binghambton وأخرى خارج الجامعة كان (أندرو تاغارت) و(أليكس بول) يرتديان أزياءً تجعلهما يبدوان كعاملين في مجال الصحة وذلك في الفترة التي انتشر فيها مرض الإيبولا وأدّى لوفاة أكثر من 5000 شخصٍ في أفريقيا وهو ما دفع الكثير من الصحف المحلية إلى انتقاد زيّهما.

15. مدافع نادي بايرن ميونيح (رافينها) أغضب العالم بارتداء زيٍ خليجي وهو يحمل متفجرات

لاعبي نادي بايرن ميونخ متنكرين للهالوين ورافينيا رافينها متنكر بزي خليجي عربي يحمل قنبلة متفجرات

هذا الخبر مازال حديثاً، فمنذ يومين قام الجساب الرسمي لنادي بايرن ميونيخ بنشر صورة للاعبي الفريق متنكرين خلال حفلٍ مقام بمناسبة الهالوين، لكن ما أثار الجدل هو الزي الذي ارتداه اللاعب (رافينها)، حيث ارتدى زياً خليجياً وهو يحمل بيديه صندوقاً يشبه المتفجرات كتب عليه باللغة الألمانية:

“الحذر”.

هذه الصورة أثارت موجةً كبيرة من الغضب وخاصةً من العالم العربي ليقوم الحساب الرسمي للنادي بحذف الصورة، كما قام اللعب لاحقاً بالاعتذار قائلاً:

“الهالوين مناسبة مرعبة تتميز بأزيائها المبالغ بها، لم تكن نيتي أن أقوم بإزعاج أي أحد من خلال ثيابي أو أن أجرح مشاعر أي أحد”.

ما رأيك بهذه الأزياء وهل تعتقد أنّ أياً منها قد يجعلك مستاءً؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

المصادر:
موقع This Is Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق