منوعات

كيف انتهت أحداث 14 من أنجح وأشهر المسلسلات في العالم

نهاية مأساوية لـ(سكوفيلد)، و(هرقليز) لم يقتل (هيرا)!!

يقوم البعض بعقد مقارنات مستمرة بين المسلسلات التلفزيونية طويلة الأمد وبين الأفلام السينمائية أو التلفزيونية في محاولة لتحديد أيهما أكثر إمتاعاً، لكن الحقيقة أن كل منهما يُمثل لوناً فنياً مستقلاً بذاته له إيجابياته وسلبياته، فيما يخص المسلسلات التلفزيونية الطويلة فإن من مميزاتها أنها تتيح الفرصة أمام صُنّاعها لتقديم قصصاً أكثر تفرعاً وتعقيداً كما أنه يضمن للمشاهد التعمق بالأحداث والتعايش مع الشخصيات والتفاعل معها لفترات أطول، أما أبرز الجوانب السلبية فتتمثل في صعوبة متابعة الأحداث -في أغلب الأحيان- حتى نهايتها بسبب الانشغال أو تبدل الاهتمامات وغير ذلك؛ خاصة أن أغلب المسلسلات الناجحة تتكون من 5 : 10 مواسم تقريباً.

سوف نستعرض من خلال الفقرات التالية الأحداث الختامية التي انتهت إليها مجموعة من أشهر التي عرضت بالفترة ما بين التسعينات وحتى السنوات الأولى من الألفية الثالثة، وحظيت بشعبية كبيرة وسجلت نسب مشاهدة مرتفعة خلال عرضها الأول.

ملحوظة: التقرير التالي يتضمن حرقاً للأحداث!

مسلسل Prison Break

مشهد من مسلسل Prison Break

يعد مسلسل Prison Break أحد أنجح وأشهر المسلسلات الطويلة في تاريخ الدراما العالمية، تم تقديم أحداثه من خلال أربعة مواسم تم عرضها بالفترة ما بين 2005: 2009. يدور المسلسل حول المهندس المعماري (مايكل سكوفيلد) الذي يسعى إلى مساعدة أخيه (لينكون بوروز) -المتهم بقتل شقيق نائبة الرئيس الأمريكي- على الهروب من سجن (فوكس ريفر) مُشدد الحراسة، في سبيل تحقيق تلك الغاية يرتكب جريمة سطو متعمداً الزَجّ بنفسه وراء القضبان، بعدما خبأ خريطة السجن وتفاصيل خطة الهروب ضمن نقوش أوشامه، مع تصاعد الأحداث يدرك أن الأمر برمته مؤامرة سياسية تقودها منظمة سرية -ذات سلطة ونفوذ- تُعرف باسم “الشركة”.

تمحورت أحداث الموسم الرابع من مسلسل Prison Break حول قيام مجموعة الهاربين -بقيادة (مايكل) و(لينكون)- بعقد صفقة مع أحد الأجهزة الأمنية، تقضي بتبرأتهم جميعاً من التهم المنسوبة إليهم وتحصينهم ضد المساءلة القانونية مقابل مساعدتهم في إسقاط منظمة “الشركة”، وبالفعل ينجح الفريق في إتمام المهمة وإلقاء القبض على رأس الأفعى اللواء (جوناثان كرانتز)، وفي نهاية الحلقة 22 يذهب الرفاق لزيارة أحد المقابر الذي يتضح أنه لـ(مايكل سكوفيلد)!

صدرت الحلقتين الأخيرتين من الموسم الرابع معاً في صورة فيلم تلفزيوني بعنوان The Final Break، يستعرض الأحداث التي وقعت بالفترة ما بين إسقاط “الشركة” وبين وفاة (مايكل سكوفيلد). دارت الحلقتين حول قيام الشرطة بإلقاء القبض على الدكتورة (سارة تانكريدي) لاتهامها بالقتل ويتم إيداعها سجن (داد ميامي)، بينما يسعى أصدقائها لإثبات براءتها بالطرق القانونية المشروعة يدركون أن الوقت ليس في صالحهم؛ إذ أن “الشركة” تسعى لقتلها داخل محبسها انتقاماً منهم، هنا يقرر (مايكل سكوفيلد) القيام بعملية هروب أخيرة وبالفعل ينجح في تحريرها ولكنه يفقد حياته -صعقاً بالكهرباء- أثناء ذلك.

يُشار هنا إلى أن شبكة قنوات Fox -بعد ثمانية أعوام من التوقف- أعادت إحياء المسلسل من خلال موسم خامس صدر في عام 2017 لكنه لم يلق ذات النجاح الذي حققته المواسم السابقة، وقد تم الإعلان في وقت سابق عن اعتزام الشبكة تقديم موسماً سادساً من المسلسل، لكنها لم تعلن حتى الآن عن أي تفاصيل بشأنه أو موعد عرضه.

مسلسل Friends

لقطة من حلقات مسلسل Friends
هل من الممكن أن يجتمع الستة مجدداً؟!!

يمكن وصف مسلسل Friends بأسطورة الأعمال التلفزيونية الكوميدية، فقد استطاع المسلسل أن يحافظ على تألقه طيلة عشر سنوات كاملة بالفترة ما بين 1994: 2004، التي تم خلالها تقديم عشرة مواسم ناجحة ومميزة رُشحت لأكثر من مئاتي جائزة وفازت بنحو 70 جائزة منهم فعلياً، ولا يزال يتمتع المسلسل -حتى اليوم- بشعبية طاغية ويحقق نسب مشاهدة مرتفعة عبر الإنترنت، كما يحتل المرتبة 39 ضمن قائمة الأعمال الأعلى تقييماً على موقع IMDB.

تدور أحداث مسلسل Friends في جزيرة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، حيث يقيم ستة أصدقاء معاً داخل شقة واحدة وهم (راتشيل)، (فيبي)، (مونيكا)، (روس)، (شاندلر)، (جوي)، ويحاولون جميعاً الحفاظ على صداقتهم في ظل الضغوط الحياتية التي يتعرضون لها بشكل شبه يومي، إلا أن اختلاف طباعهم وميولهم يعرضهم لعدد كبير من المفارقات الطريفة والغير متوقعة.

رغم أن نهاية مسلسل Friends -تعتبر سعيدة- إلا أنها لم تكن جيدة بالنسبة لبعض المشاهدين، حيث تضمنت تخلي الأصدقاء عن الشقة التي جمعتهم لفترة طويلة، حيث قرر كل من (مونيكا) و(شاندلر) تبني توأمان والانتقال للعيش بأحد المنازل الريفية الهادئة وقد اصطحبوا (جوي) معهم، بينما (روس) قد تجرأ أخيراً وأعلن حبه لـ(ريتشل)، واختتمت الأحداث بتوجه الأصدقاء لتناول كوب قهوة أخير معاً قبل أن يتفرقون كلٍ في سبيله.

مسلسل Hercules: The Legendary Journeys

الممثل (كيفين سوربو) في لقطة من مسلسل Hercules
(هرقليز) -كعادته- في مواجهة مع عشرات الخصوم!

إذا كنت من مواليد السبعيات أو الثمانينات فإنك حتماً تدرك ما يُعنيه اسم “هرقليز”، هو الشخصية التلفزيونية التي أصابت العالم أجمع بحالة من الهوس، لتضمن بذلك لمسلسل Hercules: The Legendary Journeys -الذي عُرض بالفترة ما بين 1995: 1999- مكاناً دائماً ضمن قائمة المسلسلات التلفزيونية الأكثر مشاهدة في التاريخ. تستند أحداث المسلسل إلى أساطير الحضارة اليونانية القديمة وتدور حول البطل النصف بشري (هرقليز) الذي جاء من زواج كبير الآلهة (زيوس) من إحدى نساء الأرض، مما منحه قوى جبارة يسخرها لمساعدة الضعفاء ومجابهة قوى الشر وفي مقدمتهم الآلهة الشريرة -زوجة أبيه- (هيرا).

صدرت الحلقة الأخيرة من المسلسل بعنوان Full Circle ودارت أحداثها حول قيام (زيوس) باختطاف الصغير (إيفاندر) من أجل استخدام قواه الخارقة في تحرير (هيرا) من محبسها داخل حفرة (تارتاروس)، لكن أثناء قيامه بذلك يتم تحرير عدد آخر من الجبابرة المحتجزين في نفس المكان، مما يدفع (هرقليز) وصديقه (إيولوس) لخوض مواجهة شرسة ضدهم، ومن ثم يدركون أن (هيرا) عادت فاقدة للذاكرة وأنها لا تذكر أي منهم ولا تعرف شيئاً عن ماضيها المُظلم وبالتالي فإنها لم تعد تُمثل أدنى تهديد على الأرض، وتنتهي الأحداث بمُضي الصديقين -(هرقليز) و(إيولوس)- باتجاه غروب الشمس استعداداً لخوض المزيد من الرحلات والمزيد من المغامرات في سبيل إقامة العدالة ونشر السلام.

يُشار هنا أن كان من المقرر تمديد مسلسل Hercules: The Legendary Journeys لثماني مواسم قابلة للتجديد، إلا أن بطله (كيفين سوربو) رفض تجديد تعاقده مع الشركة المنتجة وأعلن اعتزاله تجسيد شخصية البطل الأسطوري، من ثم لم يكن هناك مفر من إنهاء الأحداث بالموسم السادس الذي يتكون من ثماني حلقات فقط.

مسلسل Xena: Warrior Princess

شخصية Xena في مشهد من المسلسل
الأميرة المحاربة (زينا).. فتاة أحلام التسعينات

يعتبر مسلسل Xena: Warrior Princess بمثابة استمرار للنجاح الكبير الذي حققه مسلسل Hercules: The Legendary Journeys، حيث ظهرت شخصية المحاربة (زينا) للمرة الأولى ضمن حلقاته، قبل أن يعاد تقديمها من خلال مسلسل مستقل تدور أحداثه بالتوازي مع أحداث المسلسل الأصلي. صدر المسلسل في ستة مواسم عرضت بالفترة ما بين 1995: 2001، تم من خلالهم استعراض مسيرة الأميرة المحاربة (زينا) ذات الماضي المُظلم، التي قررت -بعد مقابلة (هرقليز)- تسخير مهاراتها القتالية الفائقة لدفع الشر ومساعدة الضعفاء في محاولة للتخلص من آثامها السابقة.

جاءت خاتمة المسلسل مقسمة على حلقتين حملتا عنوان A Friend in Need، دارت أحداثهما في اليابان القديمة؛ حيث خاضت (زينا) وصديقتها (غابرييل) حرباً شرسة ضد (يودوشي) -سيد الأرض المظلمة- الذي يمتد قوته من الأرواح المُحتبسة بداخله والتي تبلغ 40,000 روحاً، وتُدرك (زينا) -في مرحلة ما- أن نجاحها في مُحاربة خصمها تتطلب منها أن تكون شبحاً ومن ثم تقرر أن تفتدي أرواح الأبرياء بنفسها وتطلب من أحد الساموراي قتلها.

تفلح خطة (زينا) وتنجح فعلياً -بعدما تحولت إلى شبح- في القضاء على (يودوشي) للأبد، في تلك الأثناء كانت (غابرييل) تجاهد للحصول على رماد جثة صديقتها عازمة القيام بمحاولة أخيرة لإعادتها للحياة من جديد، إلا أن روح (زينا) تتجسد لها وتمنعها من القيام بذلك؛ إذ أن عودتها للحياة سوف تؤدي في المقابل لضياع عدد كبير من الأرواح الأخرى، وفي النهاية تنطلق (غابرييل) وحيدة لمواصلة رحلاتها ومغامراتها موقنة من أن صديقتها سوف تظل حية في داخلها.

مسلسل Lost

شخصية (جاك) من مسلسل Lost
المشهد الذي أبكى محبي مسلسل Lost

توجد أعمال تلفزيونية كثيرة تمتلك متابعين ولكن أعمال قليلة هي من تمتلك عاشقين ومسلسل Lost ينتمي بكل تأكيد للفئة الثانية، فقد كان المسلسل أثناء عرضه -ولا يزال حتى الآن- يحظى بشعبية طاغية كفلت له المكانة التي يتمتع بها، يتكون المسلسل من ستة مواسم تم عرضها بالفترة ما بين 2004: 2010، ودارت أحداثه حول مجموعة من الأشخاص ينجون من تحطم طائرة سقطت فوق إحدى الجزر الاستوائية المُنعزلة، مما يضطرهم للتعايش معاً رغم التبايُن الشديد في خصالهم وطباعهم، لكن مع مرور الوقت يكتشفون أن الجزيرة تتمع بالعديد من الخواص الفريدة ويواجهون بها تهديدات ومخاطر تفوق كل تصوراتهم.

لم تكن نهاية أحداث مسلسل Lost أقل تعقيداً وغموضاً من أحداثه المثيرة، وقد جاءت مُقسمة لعدة مراحل أو بالأحرى عِدة نهايات، فيما يخص أحداث الجزيرة فقد انتهت بتولي (جاك) مهمة حماية الجزيرة واضطراره لخوض مواجهة شرسة ضد وحش الجزيرة (الرجل في الرداء الأسود) -المعروف أيضاً باسم الدخان الأسود Black Smoke- وقد اضطر للتضحية بنفسه من أجل القضاء عليه، بعدما زال الخطر قَبل (هيرلي) حَمْل الراية خلفاً لـ(جالك) بينما نجح (سوير) و(كايت) في مغادرة الجزيرة أخيراً.

يدور المشهد الختامي من الحلقة الأخيرة التي -حملت عنوان The End- في العالم الآخر، حيث يجتمع جميع الشخصيات داخل مبنى إحدى الكنائس، يلتقي (جاك) بوالده ويتبين من حوارهما أنهم جميعاً في عالم ما بعد الموت. يذكر هنا أن المنتجين قد أصدروا حلقة قصيرة مدتها إثنا عشر دقيقة بعنوان Lost – Epilogue: The New Man in Charge الهدف منها الإجابة على بعض الأسئلة المُعلقة، واستعراض لمحة عن أسلوب (هيرلي) و(بين ليونس) في إدارة الأمور على الجزيرة عقب رحيل (جاك).

مسلسل Alias

المشهد الختامي لمسلسل Alias
من الجيد رؤية (سيدني بريستو) تنعم ببعض الهدوء.. أخيراً!

يُمثل مسلسل Alias وجبة فنية دسمة لهواة محبي الحركة والإثارة والتشويق وهو أحد إبداعات الكاتب جي. جي. أبرامز -مبتكر مسلسل Lost ومسلسل Fringe- وتم استعراض أحداثه على مدار خمس مواسم عرضت بالفترة ما بين 2001: 2006. تدور أحداث المسلسل حول (سيدني بريستو) الطالبة الجامعية التي يتم تجنيدها من خلال وكالة أمنية للقيام بعدد من المهام السرية شديدة الخطورة، لكن مع مرور الوقت تكتشف أن تلك الوكالة التي عملت لصالحها طويلاً ما هي إلا ذراع لأحد المنظمات الإرهابية الدولية، من ثم تنقلب عليهم وتتحول إلى عميل مزدوج وتتعاون مع المخابرات المركزية الأمريكية لإسقاط تلك المنظمة من داخلها.

صدرت الحلقة الأخيرة من المسلسل بعنوان All The Time In The World وقد بلغت الأحداث خلالها ذورة التعقيد، حيث تضطر (سيدني) أخيراً لمواجهة أمها (إيرينا) وتتمكن بالفعل من القضاء عليها، بينما يتم احتجاز (سلون) أسفل الأنقاض يصرخ بالظلام منتظراً موته الحتمي. في الختام نرى أن (سيدني) و(فوغن) يعيشان في سلام وهدوء على أحد الشواطئ البديعة برفقة الصغيرة (إيزابيل) -ذات السبع سنوات- التي يبدو أنها قد ورثت العديد من مهارات أمها وأبيها.

مسلسل Smallville

شخصية (سوبرمان) في مسلسل Smallville
(كلارك كنت) يصبح الرجل الفولاذي بعد عشرة أعوام كاملة

يعتبر مسلسل Smallville من أوائل الأعمال الفنية التي تمردت على القالب النمطي والتقليدي لمسلسلات وأفلام الأبطال الخارقين، حيث تجنب رصد القصص المكررة التي تستعرض صراعات الأبطال مع قوى الشر، واختار أن يروي الجانب الخفي من حياة البطل الخارق (سوبرمان) الذي يتم تجاوزه دائماً سواء في القصص المصورة أو الأعمال السينمائية، قد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً ويعد ملهماً للعديد من الأعمال الأخرى مثل مسلسل Gotham.

يدور المسلسل حول الشاب المراهق (كلارك كينت) الذي يكتشف تدريجياً اختلافه عن البشر المحيطين به ويُدرك أنه يمتلك قوى خارقة للطبيعة، من ثم يبدأ في تسخيرها لمساعدة الضعفاء والقيام بالعديد من مهام الإنقاذ بشكل سري، لكن تظهر بعض الأطراف الساعية وراء كشف سره ومعرفة كيفية حصوله على تلك القوى مما يقحمه في عدة مواجهات لم تكن بالحسبان.

امتد مسلسل Smallville لعشرة مواسم تم عرضها بالفترة ما بين 2001: 2011 وقد تمحورت جميعها حول مراحل تطور الشاب (كلارك كينت) وتحوله إلى البطل الخارق (سوبرمان) الذي نعرفه، لذا لم يكن مفاجئاً ارتداء (كلارك) في الحلقة الأخيرة الزي المميز باللون الأزرق وحرف (S) على الصدر، إنما المفاجأة الحقيقية كانت في كيفية حدوث ذلك؛ حيث تضمنت الحلقة الأخيرة -التي صدرت بعنوان Final- خوض (كلارك كينت) مواجهة شرسة ضد الشرير الكوني (دارك سايد) الذي يهدد بإبادة كافة مظاهر الحياة على سطح الأرض، وقد كانت مواجهتهما عبارة عن ملحمة رائعة تليق بأن تكون بداية لانطلاق البطل الخارق الشهير وأن تكون خاتمة لمسلسل مميز أمتع المشاهدين لسنوات وسنوات.

مسلسل The Sopranos

المشهد الأخير من مسلسل The Sopranos
بعد طول عناء وصلنا لتلك النهاية!!

ينتمي مسلسل The Sopranos إلى فئة أعمال الجريمة والدراما وقد تم تقديمه من خلال ستة مواسم بالفترة ما بين 1999: 2007، وهو يحتل المرتبة الحادية عشر ضمن قائمة الأعمال التلفزيونية الأعلى تقييماً على موقع IMDB. تدور أحداثه حول (توني سوبرانو) أحد الأعضاء البارزين ضمن منظمة المافيا الإيطالية، الذي يحاول طوال الوقت إلى الموازنة ما بين استقرار حياته الشخصية وبين الجانب المُظلم من حياته المُتمثل في الانغماس بالنشاط الإجرامي، الأمر الذي يدفعه للجنون ويضطره للخضوع لجلسات العلاج النفسي.

يمكن القول أن كافة العناصر في مسلسل The Sopranos -بمختلف مواسمه- كانت مميزة باستثناء النهاية، التي جاءت مخيبة كثيراً لآمال المشاهدين، حيث اختار صُنّاع المسلسل اختتام أحداث المسلسل باجتماع (سوبرانو) مع عائلته على طاولة الطعام وكأنه قد حقق غايته أخيراً واستطاع من أن ينعم بالاستقرار النفسي والعائلي أخيراً، مُتغافلين بذلك عن بشاعة جرائمه والأعمال المُشينة العديدة التي مارسها طوال الأحداث!

مسلسل Buffy the Vampire Slayer

شخصيات مسلسل Buffy the Vampire Slayer

لا يمكن التطرق إلى الحديث عن مسلسلات التسعينات الأكثر شعبية دون ذكر مسلسل Buffy the Vampire Slayer الذي تم عرض سبعة مواسم ناجحة منه بالفترة ما بين 1996: 2003، وهو من أوائل المشاريع الفنية المؤلف والمخرج (جوس ويدن) الذي ذاع صيته لاحقاً بفضل ما قدمه من أعمال ناجحة وخاصة إسهاماته في عالم (مارفل) السينمائي.

أحداث المسلسل مقتبسة عن فيلم بنفس العنوان صدر في عام 1992، تدور أحداث المسلسل في مدينة خيالية تسمى (سنيدال) حول طالبة المدرسة الثانوية الشابة (بافي سومرز)، التي يتم تجنيدها من قبل شخص يطلق عليه لقب “المراقب” لتنضم إلى فريق قتلة مصاصي الدماء، الذي يضم الأشخاص المميزون الذين يمتلكون قدرات ومهارات تفوق طاقة البشر، ومن ثم يتم توجيههم لمواجهة مصاصي الدماء والوحوش في سرية تامة.
جاءت الحلقة رقم 144 والأخيرة من المسلسل بعنوان Chosen والتي دارت أحداثها حول إيقاظ القوى الشريرة في كافة الأنحاء، مما دفع (بافي) ورفاقها إلى خوض معركتهم الأكبر والأشرس والتي قدموا خلالها العديد من التضحيات، وتسببت المعركة في تدمير مدينة (سنيدال) عن بكرة أبيها، وتنتهي الأحداث بشرود (بافي) نحو المستقبل البعيد الذي ينتظرها والذي -على الأرجح- يحمل المزيد من الإثارة والمفاجآت.

يذكر هنا أن جميع مواسم مسلسل Buffy the Vampire Slayer حققت نجاحاً كبيراً على المستويين الجماهيري والنقدي وتم تصنيفه رسمياً ضمن قائمة أفضل الأعمال التلفزيونية، ونظراً لما تتمتع به شخصية (بافي) من شعبية كبيرة تم الإعلان مؤخراً عن بدء العمل على إحياء الشخصية مرة أخرى وإعادتها إلى الشاشة من خلال سلسلة جديدة، لكن لم يتم الإعلان بعد عن أي تفاصيل متعلقة بالمشروع أو موعد عرضه النهائي.

مسلسل Angel

شخصيات مسلسل Angel

يعد مسلسل Angel من المسلسلات التي حققت شهرة كبيرة عند عرضها -وهو مُشتق من مسلسل Buffy the Vampire Slayer- وتم تقديمه من خلال خمسة مواسم تم عرضها بالفترة ما بين 1999: 2004. تدور أحداث المسلسل حول مصاص دماء يدعى (آنجل) الذي يتمتع بالعديد من القوى والقدرات التي تُميزه عن الآخرين حتى من بني جنسه، لكن تنقلب حياته حين يقرر التخلص من آثامه السابقة عن طريق تسخير تلك الطاقات لمساعدة الأرواح البريئة وحمايتهم من قوى الظلام.

حَملت الحلقة الأخيرة من المسلسل عنوان Not Fade Away ودارت أحداثها حول جَمَع (آنجل) لفريقه من أجل القضاء على جميع أعضاء (دائرة بلاك ثورن) دفعة واحدة، وفي سبيل ذلك يضطر للتضحية بفرصته الوحيدة في أن يصبح إنساناً طبيعياً، ويخوض أشرس معاركه على الإطلاق، وبعد طول عناء يتمكن من هزيمة الشرير (ماركوس هاميلتون) بعد امتصاصه دمائه، وتنتهي الأحداث بوصول جيش من المخلوقات الخارقة بينما يجتمع (آنجل) مع الباقين من فريقه ويحثهم على التصدي لهم ومواصلة القتال.

مسلسل Scrubs

مشهد من مسلسل Scrubs

تم عرض المسلسل الكوميدي Scrubs بالفترة ما بين 2001: 2010 وبلغ عدد مواسمه تسعة مواسم، وقد تلقى 127 ترشيحاً للجوائز الفنية بينهم ثلاثة ترشيحات لجوائز (جولدن جلوب) وفاز فعلياً باثنين وثلاثين جائزة. تدور الأحداث داخل مستشفى “Sacred Heart”، حيث يتواجد مجموعة من الأطباء والمُتدربين تربطهم علاقات اجتماعية وعاطفية متقبلة، مما يعرضهم للعديد من المفارقات والمواقف الطريفة إلا أنهم من خلالها يكتشفون المعنى الحقيقي للحب والصداقة والحياة.

تشهد أحداث المسلسل بالحلقة الأخيرة قفزة زمنية طويلة، حيث يعود (دي. جي) إلى المستشفى لينضم إلى طاقم تدريس الطب، وبعد مرور ثمانية أعوام نراه بصحبة (إليوت) يستعيدان ذكرياتهما معاً ويتحدثان عن كل ما مرا به بالسنوات الماضية، بينما هما في انتظار استقبال طفلهما الأول.

مسلسل The X-Files

العميل (فوكس مولدر) من مسلسل The X-Files

يحتل مسلسل The X-Files مكانة رفيعة بين مختلف مسلسلات الإثارة والتشويق والخيال العلمي وقد تم تصنيفه ضمن قائمة أفضل 50 عرض تلفزيوني على الإطلاق، تم تقديم تسعة مواسم ناجحة من المسلسل عرضت بالفترة ما بين 1993 : 2002. تدور أحداث المسلسل حول (فوكس مولدر) و(دانا سكالي) عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي اللذان يحققان في مجموعة من الجرائم والأحداث الغريبة التي لا يوجد تفسير علمي واضح لها، ويقودهم ذلك لمواجهة العديد من التهديدات الخارقة للطبيعة على مدار الأحداث.

حملت الحلقة الأخيرة من المسلسل عنوان The Truth ودارت أحداثها حول القبض على العميل (فوكس مولدر) لاتهامه بالقتل، ورغم أنه لم يرتكب الجريمة في الوقاع يتم إخضاعه للتحقيق ويواجه حُكماً بالإعدام، من ثم تقرر (دانا سكالي) -الموقنة من براءته- مساعدته على الهروب وتنجح في ذلك، تنتهي الأحداث وكلاهما متجه إلى خارج البلاد.

يشار هنا أن تم إحياء المسلسل واستكمال أحداثه من خلال موسم عاشر -مكون من ست حلقات- بدأ عرضه في عام 2016، ونظراً لما حققه من نجاح تم تمديده لموسم آخر عُرض في عام 2018، ومن المقرر تقديم مواسم أخرى من المسلسل بالسنوات المقبلة ولا يبدو أن هناك نية لإيقافه بالقريب.

مسلسل Walker Texas Ranger

شخصية الشرطي (ووكر)
شهرة شخصية (ووكر) فاقت شهرة الممثل (تشاك نوريس)

يعتبر مسلسل Walker Texas Ranger أحد أكثر العروض التلفزيونية نجاحاً خلال فترة التسعينات وأحد أكثر مسلسلات التحقيقات والإثارة شعبية على الإطلاق. تدور أحداثه حول المحققين (كورديل ووكر) وصديقه (جيمس تريفيت) اللذان يُشكلان ثنائياً مميزاً ويقومان معاً بملاحقة المجرمين داخل مدينة (دالاس) وفي مختلف ربوع ولاية (تكساس)، ويخوضان معاً العديد من المغامرات من أجل إنفاذ القانون وتحقيق العدالة.

حملت خاتمة المسلسل عنوان The Final Showdown وتم عرضها مُسقسمة إلى جزئين، خاض فريق (ووكر) خلالها مواجهة صعبة ضد القاتل (لافوكيت) الساعي وراء الخلاص منهم، في النهاية بعد التمكن من الإطاحة به يجتمع الفريق للاحتفال بزواج (جيمس تريفيت)، بينما تجنب (أليكس) طفلة لـ(كورديل ووكر).

تم تقديم تسعة مواسم من مسلسل Walker Texas Ranger تم بثها خلال الفترة ما بين 1993: 2001، لكن بسبب الشعبية الكبيرة التي حظيت بها شعبية شخصية المغامر (ووكر) أعيد تقديمها على الشاشة مجدداً من خلال الفيلم التلفزيوني Walker, Texas Ranger: Trial by Fire عام 2005م.

مسلسل Charmed

الشقيقات الثلاثة من مسلسل Charmed

صدر مسلسل Charmed في ثمانية مواسم تم عرضها بالفترة ما بين 1998: 2006 وحقق نجاحاً كبيراً وقد عُرف بكونه المسلسل صاحب نسبة المشاهدة الأعلى، إلى أن تمكن مسلسل Smallville من تحطيم رقمه القياسي حين سجل 8,40 مليون مشاهدة. تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة شقيقات ساحرات تمتلك كل واحدة منهن قوى فريدة ومهارات مميزة تتنامى مع مرور الوقت، ويقوم الثلاثة بتسخير تلك القوى والمهارات لمواجهة شرور المشعوذين والقوى الشيطانية.

تم اختتام المسلسل في عام 2006 من خلال حلقة Forever Charmed التي تضمنت المواجهة الكبرى بين الأخوات الثلاثة والشياطين، وقد لقيت كل من (فيبي) و(بيج) حتفهن خلال المعركة، مما دفع (بايبر) لاستخدام الخاتم السحري والعودة بالزمن من أجل إنقاذ شقيقتيها من الموت. تعود (بايبر) بالزمن إلى عام 1975 حيث تلتقي بوالديها وتخبرهما بأنها من المستقبل وتطلب عونهما في المهمة التي هي بصددها، وبالفعل تنجح خطتها وتعيد إحياء شقيقتيها ويتمكن معاً من القضاء على الشياطين ومن ثم تعود الحياة إلى مجراها الطبيعي.

المصدر
brightside.me

مقالات ذات صلة

إغلاق