قوائم

لعشّاق الجميلة أنجلينا جولي إليكم قائمة بأفضل أفلامها

بالطبع الفيلم يتضمن العديد من مشاهد الإثارة والغموض وهو ما يجعله فيلماً جميلاً

بين الحين والآخر يقع عشّاق السينما في غرام أفلام أحد الممثلين فيصبح وجود اسمه في أحد الأفلام كافياً لدفعهم لمشاهدة ذلك الفيلم حتى لو أجمع النقاد مثلاً أنّ الفيلم لم يكن جيداً، ولكن المعضلة التي قد نقع فيها في هذه الحالة هي كيفية اختيار الترتيب الذي سنشاهد فيه أفلام ممثّلنا المحبوب خاصةً إن كان نجماً كبيراً مثل (أنجيلينا) التي ظهرت في أكثر من 50 فيلماً خلال حياتها.

في هذا المقال سنمنحك قائمةً بأفضل 15 فيلماً مثّلت فيه (أنجيلينا) دون ذكر أيّ من التفاصيل التي من شأنها أن تتضمن حرق أحداثهم، علماً أنّ ترتيب هذه القائمة عشوائي.

1. فيلم Gone in 60 Seconds في عام 2000

انجلينا جولي بشعرٍ أشقر تقود سيارة في فيلم Gone in 60 minutes

يحكي الفيلم قصة لصّ سياراتٍ عظيمٍ متقاعدٍ يجد نفسه مرغماً على العودة إلى حياته السابقة وقبول مهمةٍ تتضمن سرقة 50 سيارةً فارهةً من أجل إنقاذ حياة شقيقه الصغير، ويكتشف أنّ عليه أن يفعل ذلك ضمن مدةٍ زمنيةٍ قصيرة ليصبح الأمر أشبه بمهمةٍ مستحيلة.

2. فيلم Mr. & Mrs. Smith في عام 2005

انجلينا جولي وبراد بيت في فيلم Mr. and Mrs. Smith
20th Century Fox and Everett Collection

كان السيد والسيدة (سميث) اللذان يلعب دورهما (أنجيلينا جولي وبراد بيت) يعتقدان أنّهما مجرد زوجين عاديين يعيشان في الضواحي إلّا أنّهما يكتشفان لاحقاً أنّ كلاً منهما يعمل كقاتلٍ مأجورٍ لصالح شركتين متنافستين وأنّ شركتيهما وكّلت كلاً منهما بمهمة قتل شريكه.

الفيلم مليء بمشاهد القتال المثيرة التي لا تخلو من الطابع الكوميدي كما أنّ وجود هذا الثنائي في الفيلم يجعل منه فيلماً ممتعاً.

3. فيلم Changeling في عام 2008

انجلينا جولي في فيلم Changeling ميكرفون قديم انتيكا

بعد أن اختفى ابنها تلجأ الأم إلى الشرطة طالبةً منهم العثور عليه، ليعود رجال الشرطة إليها بعد خمسة أشهرٍ حاملين الصبي معهم إلّا أنّ المشكلة تكمن في أنّ الأم كانت واثقةً تماماً أنّ هذا الصبي لم يكن طفلها المفقود.

4. فيلم Sky Captain and the World of Tomorrow في عام 2004

انجلينا جولي تضع رقعة عين وترتدي ثياب قائد عسكري في فيلم Sky Captain and the World of Tomorrow

بعد أن تتعرض مدينة نيويورك لسلسلة من الهجمات المميتة من قبل روبوتات طائرة ضخمة، تتعاون صحافية مع طيار حربي من أجل البحث عن مصدر هذه الروبوتات وسبب اختفاء أشهر العلماء حول العالم.

5. فيلم Girl Interrupted في عام 1999

انجلينا جولي بشعرٍ أشقر في فيلم Girl, Interrupted
Everett Collection

هذا الفيلم مُقتبسٌ عن القصة الحقيقية للكاتبة (سوزانا كايسن) ويسرد الأحداث التي حصلت معها أثناء إقامتها في مستشفى للأمراض العقلية في ستينيات القرن الماضي والتي استمرت لمدة عام ونصف، يندرج تصنيف الفيلم ضمن فئة الدراما وهو حتماً يستحق وقتك.

6. فيلم The Good Shepherd في عام 2006

مات ديمون وانجلينا جولي في فيلم الراعي الجيد The Good Shepherd

يحكي هذا الفيلم قصة عميلٍ سريٍ يكرّس كل طاقاته ومهاراته في عمله كعميلٍ سريٍ في مكتب الخدمات الاستراتيجي OSS محاولاً منح بلاده المعلومات التي تحتاجها في التغلّب على الاتحاد السوفييتي دون أن يُدرك أنّ وضع ولائه لبلده قبل عائلته سيكون له ثمنٌ باهظ، يغلب على هذا الفيلم الطابع الدرامي التاريخي مع العديد من الحوارات المثيرة للاهتمام.

7. فيلم Hackers في عام 1995

انجلينا جولي وهي صغيرة بشعرٍ قصير في أولى أفلامها مع جوني لي ميلر في فيلم هاكرز Hackers

بعد أن قامت مجموعةٌ من المخترقين الشباب باختراق حواسيب شركة نفطٍ عملاقة واكتشفوا أدلّةً على عملية اختلاسٍ ماليٍ كبيرة يصبح على هؤلاء الشباب أن يعثروا على أدلةٍ تثبت براءتهم قبل أن يتمكن رجال الشرطة من القبض عليهم، قد لا يكون الفيلم أعظم الأفلام في الوجود لكنّه حتماً سيكون فيلماً مسلياً ومناسباً لسهرةٍ مع الأصدقاء.

8. فيلم Salt في عام 2010

أنجلينا جولي بشعرٍ أسود طويل في فيلم SALT

تنقلب حياة (إيفيلن سولت) رأساً على عقب بعد أن اتهمها أحد الأشخاص المطلوبين للعدالة بكونها عميلةً روسيةً متخفيةً فتصبح هاربةً من العدالة بعد أن كانت عميلةً في وكالة الاستخبارات المركزية CIA، وتحاول استغلال مهاراتها الخاصة لتجنب محاولاتهم للقبض عليها.

بالطبع الفيلم يتضمن العديد من مشاهد الاثارة والغموض وهو ما يجعله فيلماً جميلاً، لكن أجد من الضروري هنا أن أنوّه أنّ هناك نسخةً خاصةً أصدرها المخرج تتضمن بعض التعديلات والتي كانت بنظر البعض أفضل من النسخة الأصلية فقد لا تكون مشاهدة تلك النسخة فكرةً سيئة.

9. فيلم The Tourist في عام 2010

انجلينا جولي وجوني ديب في القطار في فيلم The Tourist

كان (فرانك) يعتقد أنّ رحلته السياحية إلى إيطاليا ستكون طريقةً ناجحةً لترميم قلبه المحطّم غير أنّه لم يكن يحسب حساباً إلى (إليس) التي ستعترض طريقه عمداً وتقلب حياته رأساً على عقب، الأداء العظيم لكلٍ من (جوني ديب) و(أنجيلينا جولي) وأجواء الغموض في هذا الفيلم سوف تشدّك حتى اللحظة الأخيرة.

10. فيلم Beowulf في عام 2007

انجلينا جولي في فيلم Beowulf

هذا الفيلم المستوحى من قصةٍ إنكليزيةٍ قديمة يحكي قصة المحارب المغوار (بيوولف) والذي يتوجّب عليه أن يتغلّب على (غريندل) الوحش الذي كان يرعب الدنمارك، ووالدته التي لم تكن تقلّ شراً عنه على الإطلاق، قد لا يعجبك هذا الفيلم وخاصةً إن قمت بمقارنة المؤثرات البصرية المستخدمة فيه بتلك الموجودة في الأفلام الحديثة لكنّه سيبقى خياراً جيداً ويستحق المشاهدة دون شك.

11. فيلم Lara Croft: Tomb Raider في عام 2001

انجلينا جولي بدور لارا كرافت تومب رايدر Lara Craft Tomb Rider

اقتُبس هذا الفيلم من سلسلة الألعاب الشهيرة التي تحمل الاسم ذاته حيث تأخذ (أنجيلينا) فيه دور (لارا كروفت) عالمة الآثار والمغامرة الشجاعة التي تسابق الزمن والأشرار محاولةً الحصول على قطعٍ أثريةٍ هامة، هذا الفيلم مليءٌ بالمشاهد المثيرة والمغامرات الحماسية ولا يخلو من بعض الخيال العلمي بالطبع.

12. فيلم Alexander في عام 2004

انجلينا جولي بثياب رومانية تلاعب اسكندر المقدروني وهو صغير في فيلم Alexander

كما يوحي اسم الفيلم فهو يحكي قصة الاسكندر المقدوني والذي كان حاكم مقدونيا وأحد أهم قادة الجيوش في التاريخ حيث قام بقيادة جيشه غازياً الكثير من الدول، يتضمن الفيلم عدداً من المعارك الملحمية المليئة بالإثارة وهو مثاليٌّ لمحبي الأفلام التاريخية.

13. فيلم The Bone Collector في عام 1999

دينزل واشنطن وأنجلينا جولي في فيلم The Bone Collector

بعد أن أُصيب المحقق (لينكولن رايم) بالشلل نتيجة حادثٍ مؤسفٍ يتوجّب عليه الآن أن يتعاون مع الشرطية (أميليا) لمحاولة القبض على قاتلٍ متسلسلٍ روّع مدينة نيويورك، ومعاً عليهما أن يحاولا إنقاذ الضحية القادمة، قصة الفيلم مليئةٌ بالإثارة والغموض والأحداث غير المتوقعة.

14. فيلم Wanted في عام 2008

انجلينا جولي في فيلم Wanted

يحكي هذا الفيلم قصة موظفٍ شابٍ كان يعيش حياةً روتينيةً مملةً تصيبه بالإحباط الدائم ليكتشف فجأةً أنّ والده الذي كان واحداً من أعظم القتلة المأجورين لقي حتفه على يد قاتلٍ آخر فيحاول الانتقام لوالده مستخدماً قدراته الخارقة التي ورثها عن والده.

يتضمّن الفيلم الكثير من مشاهد الفانتازيا والمعارك الحماسية التي تضيف إلى القصة الفيلم متعةً كبيرة.

15. فيلم Taking Lives في عام 2004

انجلينا جولي في فيلم Taking Lives

في محاولةٍ منها لاكتشاف هوية قاتلٍ متسلسلٍ يقتل الناس ويسرق هوياتهم تحاول الشرطة الكندية الاستعانة بمحللةٍ تعمل لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI والتي تستعين بشاهدٍ استطاع رؤية وجه القاتل.

16. فيلم Maleficent في عام 2014

Angelina Jolie Maleficent
انجلينا جولي بدور الشريرة في فيلم ماليفسنت

في مكانٍ بعيدٍ من هذا العالم كانت هناك مملكتان متجاورتان، في الأولى يعيش البشر بينما تمتلئ الأخرى بالكثير من المخلوقات السحرية الغامضة ومن بينها كانت الجنيّة الشابة (ماليفسنت) والتي كانت تعشق مملكتها وتحاول دوماً حمايتها من جشع البشر وأطماعهم التي لم تكن تعرف أيّ حدود.

كانت (ماليفسنت) جنيةً طيبة القلب ولكن ومن أجل حماية أرضها ونتيجة تعرّضها للخيانة من البشري الوحيد الذي أحبّته تجد نفسها مجبرةً للتحوّل إلى شخصٍ شريرٍ، فتذهب إلى قلعة الملك وتلقي على ابنته الرضيعة بلعنةٍ تجعلها تغطّ في سباتٍ عظيمٍ في عيد ميلادها السادس عشر بعد أن تجرح يدها بإبرة ماكينةٍ للحياكة ليكون الأمر الوحيد القادر على كسر هذه اللعنة هو قبلةٌ من شخصٍ يحبّها حباً حقيقياً.

على الرغم من أنّ (أنجلينا جولي) التي لعبت دور (ماليفسنت) معروفةٌ بطيبتها إلّا أنّها أتقنت دور الشرّيرة في هذا الفيلم المستوحى من قصة الأميرة النائمة حيث أنّ أداءها المميز والفيلم المليء بالسحر والمخلوقات الغريبة يجعلان من الضروري عليك أن تشاهده.

17. فيلم Gia في عام 1998

young Angelina Jolie
انجلينا جولي وهي ممثلة شابة في فيلم Gia

تطمح الشابة (جيا) والتي تلعب دورها (أنجيلينا جولي) لأن تكون عارضة أزياء فتغادر بلدتها متجهةً إلى نيويورك حيث تقابل هناك (ويلمينا كوبر) وكيلة أعمالٍ شهيرة والتي تساعدها عبر علاقاتها للوصول إلى ما كانت تطمح به، جمال (جيا) ومساعدة (ويلمينا) يوصلان (جيا) إلى قمة النجاح والشهرة فتصبح واحدةً من أهمّ عارضات الأزياء، ولكنّ الأمور لن تستمر على هذا النحو لوقتٍ طويلٍ حيث أنّ موت (ويلمينا) بسبب سرطان الرئة يجعل (جيا) تتّجه إلى تعاطي الممنوعات ويصيبها بصدمةٍ كبيرة وهو ما قام بتحويل حلمها اللامع إلى كابوسٍ أسود.

الفيلم مستوحى من قصةٍ حقيقية ويعرض عدداً من العلاقات المثلية والتي تتضمّن في بعض الأحيان عدداً من المشاهد الحميمية والتعري ويصوّر انحدار الحياة المثالية لـ (جيا) بطريقةٍ دراميةٍ مؤثّرة، وعلى الرغم من أنّ الفيلم صدر منذ 20 عاماً إلّا أنّه مازال يستحق المشاهدة حتى يومنا هذا.

18. فيلم Original Sin في عام 2001

Angelina Jolie Antonio Banderas Original Sin
انجلينا جولي وانطونيو بانديرس في فيلم الخطيئة الأصلية

هنالك الكثير من الطرق للحصول على الثروة ولكن بالطبع البعض منها أسهل من غيرها ولا يوجد طريقةٌ أسهل من الاحتيال على شخصٍ ثريٍّ وسلب أمواله، وهذا بالضبط ما كانت (جوليا) وعشيقها يخطّطان له فتقوم (جوليا) بالسفر إلى كوبا حيث يعيش (لويس) لتنفيذ مخططها فتخدعه وتسرق أمواله.

مخطّطها الشرير كان يسير على أكمل وجه إلى أن وجدت (جولي) نفسها تقع في غرام الرجل الذي كانت تدّعي حبّه ليتحوّل ما بدأ كخدعة إلى حقيقة، ولكن هل من الممكن حقاً للحب أن يصلح ما بدأ ككذبة؟ وهل سيكون الغفران سهلاً؟

أحداث الفيلم تجري في القرن التاسع عشر حين كانت كوبا تحت الحكم الإسباني وهو يتضمّن الكثير من الأحداث الرومنسية والغموض بالإضافة إلى عددٍ من المشاهد الحميميّة مما قد يعني أنّه ليس فيلماً قد يصلح للمشاهدة مع العائلة ولكنّه بكلّ تأكيدٍ فيلمٌ يجب عليك أن تشاهده.

19. فيلم A Mighty Heart في عام 2007

قلب قوي Angelina Julie Curly Hair
انجلينا جولي بشعرٍ مجعد في فيلم A Mighty Heart

العمل في الصحافة قد يكون خطيراً في بعض الأحيان ففي هذا الفيلم هناك قصة الصحفي (دانيال بيرل) الذي يذهب للعمل في باكستان برفقة زوجته بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر حيث يتعرّض للاختطاف هناك ليتوّجب على (ماريان بيرل) والتي تؤدّي دورها (أنجلينا جولي) أن تبحث عن زوجها المفقود وتحاول إعادته إليها بأيّ وسيلةٍ ممكنةٍ حتى لو كان ذلك يعني التعامل مع كبار عالم الجريمة المظلم في تلك البلاد الغريبة.

هناك الكثير مما يجعل هذا الفيلم جديراً بالدخول إلى هذه القائمة ولعلّ أهمّها الأداء المذهل الذي قدّمته (جولي) في دورها هذا والذي يمكن اعتباره واقعياً بما يكفي لجعلك تنسى أنّ ما تشاهده هو محض فيلمٍ وتقتنع كلياً أنّها مجرّد زوجةٍ قلقةٌ تحاول استعادة زوجها مهما كلّف الأمر وهو ما جعل كلاً من النقّاد والمشاهدين يعتبرون هذا الفيلم واحداً من أهمّ الأفلام في مسيرة (جولي).

ما رأيك بهذه القائمة وهل تعتقد أنّ هناك أفلاماً أخرى يجب أن تُضاف إليها؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

المصادر:
موقع IMDb

مقالات ذات صلة

إغلاق