منوعات

نجوماً تخلّوا عن أدوارهم في أكثر المسلسلات نجاحاً، لماذا برأيكم؟

تخلّى عن دوره في مسلسل House من أجل الانضمام إلى الفريق الإداري للرئيس الأمريكي السابق (باراك أوباما)

على الرغم من أنّ جميع الممثلين يطمحون لتحقيق النجاح إلّا أنّ أداء أحدهم لدورٍ أحبّه الجمهور قد لا يعني دوماً أنّ الممثّل سيكون مخلصاً إلى ذلك الدور حتى النهاية، فهناك العديد من الممثلين الذين يتخلّون عن أدوارٍ محبوبةٍ وشهيرةٍ حتى في ذروة نجاحهم والأسباب تختلف من شخصٍ لآخر.

بالطبع قد يكون خروج الممثل وتركه للدور بمثابة دقّ آخر مسمارٍ في نعش الممثل، وقد يكون عشّاق المسلسل محظوظين ويتمكّن المنتج بطريقةٍ ما من إنقاذه، في هذا المقال سوف نذكر لكم قائمةً بـ 11 ممثلاً تركوا مسلسلاتهم وهي في قمة نجاحها.

1. الممثل (جيم بارسون) في مسلسل The Big Bang Theory

جيم بارسونز بدور شيلدون كوبر في مسلسل The Big Bang Theory

بعد أن انتهى من تمثيل الموسم الثاني عشر من المسلسل قرر الممثل (جيم بارسون) أنّ الوقت قد حان ليتخلى عن كونه العالم العبقري والطريف (شيلدون كوبر)، وحتى محاولات المنتج بمنحه عقداً يدرّ عليه 50 مليون دولارٍ خلال سنتين مقابل التمثيل لموسمين آخرين لم تتمكن من ثني (بارسون) عن قراره.

هذا المسلسل الذي بدأ في عام 2008 يعتبر واحداً من أنجح المسلسلات التلفزيونية فقد كان الموسم الحادي عشر منه يُعتبر الأكثر مشاهدةً على التلفاز بعد أن وصل عدد مشاهديه إلى 18.6 مليون مشاهد، ومع قرار (بارسون) بالرحيل قررت إدارة CBS أنّ الوقت قد حان لإيقاف المسلسل وهو قرارٌ صائبٌ برأيي فلا أعتقد أنّ أحداً يرغب بالمخاطرة بالحصول على ممثّلٍ بديلٍ (لبارسون) الأمر الذي قد يكون من شأنه تدمير كافة الذكريات الجميلة التي كوّنها عشاق المسلسل سابقاً.

بالطبع هذا القرار لم يكن سهلاً حتى على (بارسون) وهو ما كان واضحاً في المنشور الذي نشره على صفحته في (إنستاغرام) والذي شكر فيه جميع الأشخاص الذين شاركوا في إنتاج المسلسل وقال:

“سأفتقدكم جميعاً ولا أعتقد أنني أستطيع إيجاد كلماتٍ تكفي للتعبير عن شوقي ولا أستطيع حتى أن أعلم مقدار شوقي إليكم في هذه اللحظة”.

2. الممثل (كال بين) تخلّى عن دوره في مسلسل House من أجل الانضمام إلى الفريق الإداري للرئيس الأمريكي السابق (باراك أوباما)

كال بين بدور الدكتور لورنس كاتنر في مسلسل دكتور هاوس House M.D

بعد أن ظهر (بين) في مسلسل Dr House بدور الطبيب (لورانس كوتنر) وذلك لموسمين كاملين قرر الممثل التخلّي عن دوره أولاً وعن هوليود ثانياً بشكلٍ مؤقتٍ وذلك من أجل العمل في البيت الأبيض وأصبح مديراً مساعداً لمكتب الاتصال العام لإدارة (أوباما)، وذلك يفسّر الموت المفاجئ لشخصيته في المسلسل.

3. ملّت (ميشا بارتون) من لعب دور (ماريسا كوبر) في مسلسل The O.C

ميشا بوترون في مسلسل The O.C

بعد أن مثّلت في المسلسل لثلاثة مواسمٍ شعرت (ماريسا) أنّها ملّت من لعب دور (ماريسا)، وبعد موت شخصيتها قالت في إحدى المقابلات أنّ شخصيتها مرّت بالكثير لذا لم تجد خياراً آخر سوى الرحيل، ولكنّها اعترفت لاحقاً أنّها لم تكن سعيدةً أثناء التمثيل في المسلسل وأنّها وصلت إلى مرحلةٍ توقّفت فيها وفكّرت أنّها لم تعد سعيدةً بعملها هذا.

4. بعد 12 عاماً من التمثيل في مسلسل Law and Order قرر (كريستوفر مالوني) التخلي عن دوره

كريستوفر ميلوني بدور المحقق اليوت ستابلر في مسلسل Law and Order

بصراحةٍ لست واحداً من أشدّ المعجبين بهذا المسلسل ولكنّي لا أستطيع تخيّل المسلسل من دونه فقد كانت شخصية المحقق (إيليوت ستابلر) أفضل ما في المسلسل، ولكن وبعد 12 عاماً من الخدمة حان الوقت لهذا المحقق أن يسلّم شارته ويتوقف عن العمل بعد الخلاف الذي حصل بين (مالوني) والمنتجين على أجره.

5. قرر (ت.ر. نايت) ترك دوره والخروج من طاقم مسلسل Grey’s Anatomy بعد تخفيض مدّة ظهوره على الشاشة بشكلٍ كبير

T.R. Knight بدور جورج اومالي في مسلسل Grey's anatomy

بعد أن مثّل في هذا المسلسل بدور الطبيب (جورج أومالي) لخمس مواسمٍ قرر (نايت) الرحيل في الفترة التي بلغ فيها نجاح المسلسل ذروته، وفي عام 2009 صرّح (نايت) أنّه اختلف مع صانع المسلسل (شوندا رايمس) وأُصيب بالإحباط بعد أن انخفضت المدّة التي كان يظهر فيها بشكلٍ كبير.

6. ترك (ديف تشابيل) دوره في مسلسل The Chapelle Show متخلياً عن صفقةٍ بقيمة 50 مليون دولار لأنّه شعر بأنّ هناك أمراً خاطئاً

الممثل دايف تشابل

بعد أن قدّم لنا ثلاثة مواسمٍ من المسلسل الكوميدي الناجح The Chapelle Show قرر (ديف) الرحيل وبرر الأمر في مقابلةٍ أجراها في عام 2017 قائلاً:

“أعتقد أنّ رحيلي كان أمراً صائباً ولا أندم عليه، لقد كنت ناجحاً ولكنّ المشاعر التي كنت أشعر بها أثناء عملي ذلك لم تكن أبداً ما تخيلته ببساطة شعرت أنّ هناك أمراً خاطئاً”.

7. قرر (آدم برودي) ترك دوره في مسلسل Gilmore Girls ليكون نجم مسلسل The O.C

ادم برودي في مسلسل Gilmore Girls

عندما تمّ اختيار (آدم) لتمثيل دور (سيث كوهين) في مسلسل The O.C، كان عليه الاختيار بين رفض الدور أو التخلّي عن دوره في مسلسل Gilmore Girls حيث كان يلعب دور (ديف ريغالسكي) حبيب (لين كيم)، وعندما اختار ترك المسلسل برروا غيابه من خلال إظهاره راحلاً إلى جامعةٍ في كاليفورنيا.

8. بعد 4 حلقاتٍ من الموسم الثاني من مسلسل NYPD Blue قرر (ديفيد كاروسو) ترك المسلسل

دايفيد كاروسو في مسلسل NYPD Blue

الأسباب التي دفعته إلى ترك المسلسل كانت ماليةً فقط وجاء قراره بعد فشل مفاوضاته مع المنتج بشأن الأجر الذي كان سيحصل عليه، ويقال أنّ (كاروسو) والذي كان يحصل على مبلغ 40 ألف دولار على الحلقة الواحدة في الموسم الأول كان يريد رفع المبلغ والحصول على 100 ألف دولار.

9. قرر (توفر غرايس) التوقف عن التمثيل في مسلسل That 70’s Show بعد 7 مواسم

توفر غرايس في مسلسل That 70's show

من جديد المال كان السبب في هذا القرار ولكن على عكس الحالات السابقة فهو لم يغادر لأنّه كان يرغب بالحصول على المزيد بل لأنّه أصبح يمتلك ما يكفي، ففي عام 2018 قال (توفر غريس) في مقابلةٍ له أنّه وبعد المشاركة في 7 مواسم من المسلسل أصبح وضعه المادي مستقراً بما يكفي للتوقف عن التمثيل في المسلسل، حيث قال:

“عندما فكّرت بالأمر فأنا قد بدأت الأمر منذ 5 أو 6 سنواتٍ عندما قابلت المرأة التي أصبحت اليوم زوجتي وانتابني إحساس جيد وعندها أدركت أنني لم أعد بالحاجة إلى المزيد من المال”.

10. غادر (جاريد باداليسكي) مسلسل Gilmore Girls ليحصل على الدور الرئيسي في مسلسل Super Natural

جاريد باداليكي واليكسيس بليديل في مسلسل Gilmore Girls

لقد كان مسلسل Gilmore Girls نقطة تحوّلٍ إيجابية في حياة هذا الممثل فبعد أن ظهر فيه خلال 5 مواسم حصل على الدور الرئيسي في مسلسل Supernatural، خروجه من المسلسل كان سلساً وحصل دون أي مشاكل حتى أنّه ظهر في دورٍ صغيرٍ عندما تمت إعادة تصوير المسلسل من جديد.

11. ترك (جيري ساينفيلد) مسلسله Seinfeld غير مكترثٍ بالملايين الخمسة التي كان سيجنيها لقاء كلّ حلقةٍ إضافية

جيري ساينفيلد وميشيل ريتشاردز وجايسون اليكساندر في مسلسل Seinfeld

بعد أن أضحك الكثيرين خلال المواسم التسعة التي ظهر فيها قرر الكوميدي (جيري ساينفيلد) أنّ الوقت قد حان لإعلان النهاية، وعن السبب الذي دفعه إلى هذا القرار قال أنّه كان يرغب أن ينتهي المسلسل بينما كان ما يزال في القمة وأنّه قد رغب في أن تكون النهاية جميلةً.

12. عندما شعرت أنّها فعلت ما يكفي تركت (ساندرا أوه) مسلسل Greys Anatomy

ساندرا اوه بدور كريستينا في مسلسل Grey's Anatomy

بعد أن بقيت تلعب دور الطبيبة (كريستينا يانغ) لمدة عشر سنواتٍ قررت (ساندرا) أن وقت الوداع قد حان، وفي مقابلةٍ حديثةٍ قالت:

“شعرت أنني فعلت كلّ ما أردت فعله، أنا لم أشعر أنني استنفذت كلّ ما لدي ولم يعد لدي ما أقدّمه بل كان الأمر أنني شعرت بأنّ ما قدمته كان مرضياً بالنسبة إلي”.

أخبرنا هل تتضمن هذه القائمة واحداً من مسلسلاتك المفضلة وهل تتمنى لو أنّ أحد هؤلاء الممثلين بقي ضمن المسلسل؟

المصادر:
موقع This Is Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق