مشاهير

لن تصدق كم يتقاضى هؤلاء المشاهير مقابل كل منشور على صفحاتهم! الأرقام مخيفة!

مليون دولار مقابل منشور واحد فقط على إنستغرام!

كأيّ شخصٍ عادي أقوم يومياً باستخدام العديد من شبكات التواصل الاجتماعي وأقضي في بعض الأحيان عدة ساعاتٍ في قراءة بعض المنشورات ومشاهدة الصور وغيرها لأسمع بعدها صوت أحد والديّ ينادي بنبرةٍ حادة:

“شيل الزفت من إيدك النت مانو كلشي بالحياة”.

فعلياً وبالنسبة لي فوالداي محقان فأنّا لا أتجاوز كوني أحد المستخدمين الذين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي لقتل بعض الوقت والحصول على بعض التسلية في وقت الفراغ، ولكن وعلى عكسنا نحن المستخدمون العاديون هناك من تمكّن من تجنّب هذه الجملة بعد أن جعل من شبكات التواصل الاجتماعي مصدر دخلٍ له وتمكّن من الحصول على نصيبٍ من عائدات التسويق الالكتروني على شبكات التواصل والتي يقدّر أن تتراوح بين 5 و 10 مليار دولار في عام 2020.

إن كنت تتساءل الآن كيف يمكن لك أن تصبح واحداً من هؤلاء المحظوظين فالأمر بسيط أنت بحاجةٍ إلى الحصول على عددٍ كبيرٍ من المتابعين الأوفياء الذين ينتظرون بفارغ الصبر ليشاهدوا ما تقوم بنشره على حسابك الخاص لتتحوّل بعدها إلى مؤّثرٍ أو ما يعرف بالـ (انفلونسر).

بالطبع هذا النوع من العمل ليس حكراً على (الانفلونسرز) بل يقوم به أيضاً العديد من المشاهير الذين ساعدتهم شهرتهم في الحصول على ملايين المتابعين الأوفياء والحصول نتيجةً لذلك على مبالغٍ كبيرةٍ من المال مقابل كل منشورٍ إعلانيٍ يقومون بنشره.

بالتأكيد لا يحصل الجميع على الأجر ذاته مقابل الإعلانات، ويتحدّد الأجر بعد أخذ عدد المتابعين ومقدار التفاعل على الحساب وأيضاً نوع الجمهور الذي يتابع هذا الشخص، وبشكلٍ تقريبيٍ قد تتجاوز أجور بعضهم ممن يمتلكون أكثر من مليون متابع الألف دولار مقابل الإعلان الواحد وتتخطى ذلك الرقم بكثير لبعض المشاهير.

في هذا المقال سوف نذكر لك قائمةً بـ 20 شخصاً يتقاضون مبالغ خيالية مقابل كلّ منشورٍ إعلاني يطرحونه على صفحاتهم.

1. فنانة المكياج Huda Kattan

خبيرة التجميل المليونيرة الغنية الجميلة هدى قطان تضع حمرة شفاه
HUDA BEAUTY

شابةٌ أمريكيةٌ من أصولٍ عراقيةٍ تعمل كفنانة مكياج وتمتلك مدوّنتها الخاصة بأمور الجمال كما أنّها مؤسسة خط التجميل المسمى Huda Beauty، تمتلك (هدى) على حسابها 27.4 مليون متابع وتتقاضى وسطياً 33 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد.

2. الملاكم Floyd Mayweather

الملاكم فلويد ماكويزر في حلبة الملاكمة يرتدي قفازات المالكمة
Christian Petersen/Getty Images

(فلويد ماي ويذر الابن) هو مروّج ومنظم مباريات ملاكمة وكان نفسه ملاكماً أمريكياً محترفاً يلعب ضمن فئة الوزن المتوسط والخفيف قبل أن يتقاعد رسمياً في عام 2015، مع مسيرته هذه من الطبيعي أن يكون مختصاً في المجال الرياضي ومع امتلاكه لـ 21.3 مليون متابع على (الإنستاغرام) فهو يتقاضى ما يقارب 107 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد.

3. لاعب كرة السلة Stephen Curry

لاعب الباسكتبول كرة السلة ستيفن كوري الذي يلعب لفريق المحاربون Warriors

لاعب كرة سلةٍ محترفٍ يلعب في صفوف فريق Golden State Warior ويقول الكثير من اللاعبين والمحللين أنّه أفضل هدّافٍ في تاريخ الـ NBA على الإطلاق، بالطبع تخصصه دون شك هو الرياضة ومع امتلاكه لـ 22 مليون متابعٍ على حسابه فهو يتقاضى 110 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد.

4. لاعب الكريكيت Virat Kohli

لاعب الكريكيت الشهير الهندي الباكستاني فيرات كوهلي virat kohli
AFP

أحد أشهر لاعبي الكريكت حول العالم وهو حالياً قائد الفريق الوطني الهندي للكريكت وضارب كرةٍ لا مثيل له، يمتلك هذا الرياضي الشهير 24.1 مليون متابع وتصل أجوره إلى 120 ألف دولارٍ مقابل الإعلان الواحد.

5. المصارع Conor McGregor

لاعب المصارعة الحرة وبطل العالم كونور مكجريجور Conor Mcgregor

مصارع فنون قتاليةٍ مختلطةٍ يعتبر حالياً بطل هذه الرياضة ضمن فئة الوزن الخفيف وسبق له أن كان بطلاً من فئة وزن الريشة وذلك في بطولة القتال النهائي UFC، يمتلك هذا الرياضي الفذ 26 مليون متابعٍ على (إنستاغرام) ويتقاضى 125 ألف دولارٍ مقابل الإعلان الواحد.

6. لاعب كرة القدم Luis Suarez

المهاجم ولاعب الفوتبول كرة القدم الاورغواييني مهاجم برشلونة ومنتخب الاورغواي لويس سواريز يحتفل بعد تسجيله لهدف
LLUIS GENE

لاعب كرة قدمٍ شهير من الأرغواي يلعب في نادي برشلونة ومنتخب الأرغواي في مركز رأس الحربة ويُرى من قِبل الكثيرين على أنّه أحد أفضل المهاجمين في العالم، يمتلك (سواريز) على حسابه في (إنستاغرام) 29.9 مليون متابع ويتقاضى 150 ألف دولارٍ مقابل الإعلان الواحد.

7. لاعب كرة القدم Zlatan Ibrahimović

المهاجم السويدي الشهير زلاتان ابراهيموفيتش يحتفل بطريقته المتغطرسة ويظهر جسمه المليء بالوشوم
Jean Catuffe/Getty Images

لاعب كرة قدمٍ سويدي يلعب في مركز الهجوم في نادي لوس أنجلوس غلاكسي الأمريكي وكان كابتن منتخب السويد قبل أن يعلن الاعتزال الدولي عقب خروج منتخبه من دوري المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2016، لديه ما يقارب 35.1 مليون متابعٍ على (إنستاغرام) ويتقاضى 175 ألف دولارٍ مقابل الإعلان الواحد.

8. لاعب كرة القدم Gareth Bale

مهاجم ريال مدريد ومنتخب ويلز غاريث بيل حزين على إضاعة فرصة
AFP/Getty Images

لاعب كرة قدمٍ ويلزي يلعب في مركز الجناح الهجومي مع نادي ريال مدريد ومنتخب ويلز وهو أيضاً يمارس بعضاً من الرياضات الأخرى كالركبي والهوكي، على صفحته في (إنستاغرام) يمتلك 36.3 مليون متابع وتصل أجوره مقابل الإعلان الواحد إلى 185 ألف دولار.

9. لاعب كرة القدم David Beckham

جناح منتخب انكلترا ونادي مانشستر يونايتد وريال مدرير دايفيد بكهام الوسيم

لاعب كرة قدمٍ متقاعدٍ والرئيس الحالي لنادي إنتر ميلان وكان ضمن أفضل 125 لاعبٍ حي في عام 2004، يمتلك هذا الرياضي البارز 51 مليون متابع على حسابه في (إنستاغرام) ويتقاضى ما يقارب 300 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد.

10. النجمة Khloe Kardashian

الشخصية التلفزيونية الشهيرة كلوي كارداشيان Khloe Kardashian شعر أشقر

أحد الشخصيات التلفزيونية الشهيرة وعضوةٌ بارزة في المجتمع كما أنّها إحدى سيدات الأعمال المعروفة في المجتمع الأمريكي وتشارك أيضاً مع أفراد عائلتها في برنامجهم الشهير Keeping Up with the Kardashian، تمتلك (كلوي) 80 مليون متابع على (إنستاغرام) وتتقاضى 480 ألف دولار مقابل نشرها للإعلان الواحد في صفحتها.

11. العارضة Kendall Jenner

العارضة والشهيرة والنجمة الجميلة كيندل جينر Kendall Jenner

عارضة أزياء أمريكية وشخصية تلفزيونية شهيرة، ظهرت في برنامج الحياة الواقعية Keeping Up with The Krdashians أيضاً، تملتك على حسابها في (إنستاغرام) 96 مليون متابع وتتقاضى نصف مليون دولار مقابل الإعلان الواحد.

12. لاعب كرة القدم Lionel Messi

مهاجم برشلون ومنتخب الارجنتين ليونيل ميسي يتفنن ويتلاعب بالكرة
Lluis Gene/AFP/Getty Images

لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير يلعب مع نادي برشلونة الإسباني كمهاجم وجناح ويعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم في جيله ويصنّف أيضاً على أنّه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، يحظى (ليو) اليوم بمتابعة 98.8 مليون متابع عبر حسابه في (إنستاغرام) ويتقاضى نصف مليون دولار مقابل الإعلان الواحد.

13. لاعب كرة القدم Neymar da Silva Santos Jr

مهاجم منتخب البرازيل ونادي باريس سان جيرمان نيمار دي سيلفا جونيور رقم 10

يعرف باسم (نيمار جونيور) أو (نيمار) فقط وهو لاعب كرة قدمٍ برازيليٍ شهير، يلعب حالياً في صفوف فريق باريس سان جيرمان وفي منتخب البرازيل وكان يلعب سابقاً في نادي برشلونة، لديه على حسابه في (إنستاغرام) 103 مليون متابع ويتقاضى 600 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد.

14. المغني Justin Bieber

المغني الشاب جاستن بيبر بشعر أشقر وحلق أذن

مغني كندي وكاتب أغاني وصل إلى الشهرة بعد أن اكتشفه مكتشف المواهب scooter Braun عبر مقاطع الفيديو الخاصة به على يوتيوب، لديه على حسابه في (إنستاغرام) 102 مليون متابع ويتقاضى وسطياً ما يقارب 630 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد على حسابه.

15. الممثل والمصارع Dwayne Johnson

المصارع والممثل دواين جونسون ذا روك يتدرب

يعرف أيضاً باسمه الشهير في الحلبة (ذا روك) وهو ممثّل أمريكي ومنتج أفلام ومصارعٌ أمريكي نصف متقاعد، يتابعه على حسابه في (إنستاغرام) 116 مليون متابع ويتقاضى مبلغ 650 ألف دولار مقابل كل إعلانٍ على صفحته.

16. المغنية Beyonce Knowles

المغنية بيونسي على المسرح بشعر أشقر وفستان جميل في حفل توزيع جوائز الغرامي

ممثّلةٌ أمريكية ومغنيةٌ ومؤلفة أغاني أيضاً ويعرفها الجميع باسم (بيونسي) فقط، أصبحت مشهورةً في أواخر التسعينيات كمغنيةٍ رائدةٍ لفرقة Destiny Child، لديها 118 مليون متابع على حسابها في (إنستاغرام) وتتقاضى 700 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد.

17. النجمة Kim Kardashian West

العارضة والشهير كيم كارداشيان بشعر قصير وأنيق

تشتهر (كيم) حالياً بالكثير من الأشياء فقد كانت صديقة (باريس هيلتون) وشاركت في برنامج التلفزيون الواقعي الخاص بعائلتها ولكنّ أكثر ما زاد شهرتها كان تسرّب الشريط الإباحي الذي جمعها مع صديقها السابق (راي نوروود)، تمتلك (كيم) اليوم 118 مليون متابعٍ على حسابها في (إنستاغرام) وتتقاضى مبلغ 720 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد.

18. لاعب كرة القدم Cristiano Ronaldo

مهاجم وجناح منتخب الرتغال ونادي جوفنتوس ومانشستر يونايتد وريال مدريد صاحب الرقم 7 كريستيانو رونالدو

لاعب كرة قدمٍ برتغاليٍ يلعب في مركز الجناح الأيسر والهجوم في نادي يوفنتوس الإيطالي حالياً وهو الهدّاف التاريخي لمنتخب بلاده ويعتبر حسب الكثيرين أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله وفي تاريخ لعبة كرة القدم، لديه على حسابه في (إنستاغرام) 142 مليون متابع ويتقاضى مبلغ 750 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد.

19. المغنية والممثلة Selena Gomez

الممثلة والمغنية الصشابة الجميلة سيلينا غوميز
Getty Images

مغنيةٌ وممثّلةٌ ومنتجةٌ أمريكية بدأت شهرتها بعد أن ظهرت في برنامج الأطفال الشهير بارني والأصدقاء وكانت الصديقة الحميمة لـ (جستن بيبر)، يحتل حسابها على (إنستاغرام) المركز الأول من حيث عدد المتابعين حيث يتابعه 144 مليون متابع حالياً وتتقاضى 800 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد في صفحتها.

20. العارضة Kylie Jenner

العارضة الشهير الجميلة كايلي جينر Kylie jenner
David Livingston/Getty Images

شخصيةٌ تلفزيونيةٌ شهيرة، عارضة أزياء وشخصيةٌ بارزةٌ على وسائل التواصل الاجتماعي ظهرت مع عائلتها في برنامج الحياة الواقعية Keeping up with The Kardashians وتمتلك اليوم شركتها الخاصة لمنتجات التجميل، على الرغم من أنّها تمتلك على حسابها 116 مليون متابعٍ وهو عددٌ تمكّن عدة أشخاصٍ في هذه القائمة من تجاوزه إلّا أنّها في المرتبة الأولى من حيث تكاليف الإعلانات على حسابها حيث تتقاضى مليون دولارٍ مقابل الإعلان الواحد.

هل تقوم شخصياً بمتابعة هؤلاء المشاهير وما هو تأثير الإعلانات التي ينشرونها في حساباتهم على رأيك الشخصي في المنتجات؟

مقالات ذات صلة

إغلاق