منوعات

هكذا يبدو ممثلو فيلم The Matrix الآن!

(غلوريا ويت) التي مثّلت دور العرّابة في السلسلة توفيت عام 2001

صدقوا أو لا تصدقوا أصبح عمر الفيلم 19 عاماً.

1. (كيانو ريفز) الذي لعب دور (نيو)

الممثل كيانو ريفز الآن ممثل نيو الماتريكس

بعد تمثيل (كيانو ريفز) في سلسلة The Matrix، اعتُرف به بشكلٍ أكبر من قِبل النقاد في أدوارٍ مثل سلسلة John Wick، وفيلم Constantine، فيلم Something’s Gotta Give، فيلم The Lake House وفيلم The Day The Earth Stood Still، كما بدأ مسيرته في الإخراج مع فيلم Man of Tai Chi، ومن هناك ذهب إلى مجال الإنتاج وأنتج وثائقي Side by Side، ولن ننسى إنّه كتب كتاباً يدعى Ode to Happiness.

2.  (كاري آن موس) التي لعبت دور (ترينيتي)

الممثلة كاري موس ان الآن ترتدي جاكيت شتوي سميك ممثلة تيرينتي

مع أنّ (موس) لم تكن معروفة قبل اختيارها للتمثيل في سلسلة The Matrix، ولكنها استطاعت أن تحصل على الشهرة العالمية بعد نجاح السلسلة، وهنا سأذكر بعضاً من أدوارها الأكثر شهرة Memento و Chocolat و Disturbia و Unthinkable، و Pompeii، وهي حالياً تمثل دور Jeri Hogarth في فيلم Jessica Jones الذي تقوم شركة Marvel بإنتاجه.

3. (لورانس فيشبرن) الذي لعب دور (مورفيوس)

الممثل لورانس فيشبورن ممثل ميمفوس في الماتريكس

منذ انتهاء السلسلة كانت مسيرة (فيشبرن) المهنية مستمرة بنجاحاتها، حيث مثّل في مسلسلاتٍ شهيرة عديدة مثل CSI: Crime Scene Investigators و Hannibal، كما تم لمّ شمله مع زميله (كيانو ريفز) من سلسلة The Matrix في فيلم John Wick: Chapter 2، وربما قد تكونوا لمحتموه في أفلامٍ مثل Predator و Contagion و Passengers و Man of Steel و Blackish، ودور (فيشبرن) الكبير التالي هو في فيلم Ant Man And The Wasp الذي هو من إنتاج Marvel.

4. (هيوغو ويفينغ) الذي لعب دور (العميل سميث)

الممثل هيوغو ويفينغ العميل سميث الماتريكس

من بعد دوره في السلسة أصبح (ويفينغ) من الممثلين الرئيسيين في الأفلام الشهيرة في هوليوود، حيث كان دوره التابع للسلسلة هو في سلسلة Lord of The Rings بشخصية Elrond التي أعاد تمثيلها في سلسلة The Hobbit، كما مثل في فيلم V for Vendetta و Cloud Atlas و Captain America: The First Avenger و Hacksaw Ridge، وإن لم يكن هذا كافياً فقد قام بالتمثيل الصوتي في أفلام Transformers الثلاثة، وفي فيلم Happy Feet و Legends of The Guardian: The Owls of GaHoole.

5. (جو بانتوليانو) الذي لعب دور (سايفر)

الممثل جو بانتاليانو بدور سايفر الماتريكس

بعد تمثيله في السلسلة كان لـ (بانتوليانو) أدوار في أفلام مثل Memento و Midnight Run و Bound و The Sopranos، وفي سلسلة Bad Boys، كما مثّل بدورين صغيرين في فيلم The Perfect Match و Sense8، ولكن الأهم هو أنّه أسس جمعيةً غير ربحية وكتب مذكرتين للتوعية عن التعامل مع الاكتئاب.

6. (ماركوس تشونغ) الذي لعب دور (تانك)

الممثل ماركوس تشانغ بدور تانك

بعد نجاحه في تمثيل دور (تانك) في الجزء الأول من السلسلة كان (تشونغ) سيمثّل في الجزء الثاني، ولكن قُطعت العلاقات في خضم الحديث عن طلبات الممثل المادية، مما جعله يقاضي الاستوديو قائلاً إنّهم قد ابتزوه ليغادر هوليوود، وبعد تهديداته الكلامية تم إلقاء القبض عليه عام 2000، بعد كل هذه الأحداث ظهر (تشونغ) في بعض المسلسلات مثل Law An Order و Numb3rs و BurnNotice.

7. (بول غودارد) الذي لعب دور (العميل براون)

الممثل بول غودارد بدور العميل براون في الماتريكس

أهم دور لـ (غودارد) بعد السلسلة هو دور Stark في Farscape، كما مثّل في Deep Water و Top of The Lake و Pulse، كما كان مدرب تمثيل في برنامج Australia’s Next Top Model.

8. (روبرت تايلور) الذي لعب دور (العميل جونز)

الممثل روبرت تايلور بدور العميل جونز

بعد تمثيله دور العميل (جونز) وجد (تايلور) النجاح في Vertical Limit و Muggers و Longmire، كما أخذ دور البطولة في Stingers و Ballykissangel و MDA.

9. (جوليان آراهانغا) الذي لعب دور (آبوك)

الممثل جوليان آراهانغا بدور أبوك في فيلم الماتريكس

بعد تمثيله في The Matrix قرر (آراهانغا) أن يركّز على عمله خلف الكواليس، فأسس شركة إنتاج Awa وأخرج Songs From The Inside و Turangaarere: The John Pohe Story و Beyond The Battalion.

10. (بيليندا مكلروي) التي لعبت دور (سويتش)

الممثل بيليندا مكلروي بدور سويتش

مع إكمال (مكلروي) بتمثيلها في أفلام مثل All Saints و Kath & Kim و The Doctor Blake Mysteries، وسّعت عملها بتمثيلها في المسرح أيضاً، في عام 2004 ربحت جائزة Helpmann عن دورها في مسرحية تدعى Frozen.

11. (أنتوني راي باركر) الذي لعب دور (دوزر)

الممثل أنتوني راي باركر بدور دوزر في فيلم الماتريكس

أهم الأدوار في مسيرة (باركر) بعد سلسلة The Matrix هي في The Marine و The Resolve و Spartacus: War of The Damned.

12. (مات دوران) الذي لعب دور (ماوس)

الممثل مات دوران بدور ماوس

ربما ستعرف (دوران) بعد تمثيله في السلسلة في دوره في فيلم Star Wars: Episode II – Attack of The Clones، كما ظهر في Love is A Four-Letter Word و Always Greener و All Saints و Redfern Now.

13. (روان ويت) الذي لعب دور (صبي الملعقة)

الممثل روان ويت بدور طفل الملعقة في فيلم الماتريكس

بعد دوره كصبي الملعقة الغامض وجد (ويت) النجاح في Home And Away و Escape of The Artful Dodger و The 21 Conspiracy، كما دخل في مجال المسرح الموسيقي، ونال أدواراً رئيسية في الإنتاج الأسترالي من Into The Woods و The Book of Mormon.

ملاحظة لم تدخل (غلوريا ويت) التي مثّلت دور العرّابة في السلسلة كونها توفيت عام 2001.

المصادر:
موقع Buzz Feed

مقالات ذات صلة

إغلاق