قوائم

قائمة بأكثر المسلسلات التي شاهدناها دفعةً واحدة على نتفليكس!

يتركك متشوّقاً لمعرفة الطريقة التي سينتهي بها الأمر حتى إن كرهت المسلسل

“حسناً سوف أشاهد حلقةً أخرى فقط ومن بعدها سأذهب للنوم”.

الجملة التي سوف ترددها بعد كل حلقة وأنت تشاهد مسلسلاً نجح في أسر قلبك قبل أن تتفاجأ بتسرّب أشعة شمس الصباح من نافذة الغرفة، والتي تعني غالباً أنّك لن تتوّقف قبل أن تنهي آخر حلقةٍ لديك منه.

على الرغم من أنني أفضّل الأفلام بسبب وقتي الضيّق إلّا أنّني لا أستطيع أن أنكر أنّ للمسلسلات سحرها الخاص فمدتها الطويلة مقارنةً بالأفلام تسمح لهم بالتركيز على الكثير من التفاصيل التي يستحيل إيجاد الوقت الكافي لها في فيلم، ولهذا فإنّني أحاول أن أشاهد بعض المسلسلات بين الحين والآخر، المشكلة التي أقع فيها أنا وأيُّ متابعٍ للمسلسلات هي صعوبة إيجاد مسلسلٍ جديد يرتقي لتوقعاتك وخاصةً إن كنت قد شاهدت قبله أحد المسلسلات الضخمة.

في هذا المقال سوف نساعدك ونقدّم لك قائمةً نشرتها (نيتفليكس) بأسماء أكثر 10 مسلسلاتٍ قام المشاهدون بمتابعتها دفعةً واحدة.

1. مسلسل The Confession Tapes عام 2017

أشرطة الاعترافات the confession tapes
Netflix

هذا المسلسل عبارةٌ عن وثائقي مؤلفٍ من 6 حلقاتٍ فقط تحكي عن 6 قضايا يحتمل أنّها بُنيت على اعترافاتٍ حصلت بالإكراه وهو ما يعني إمكانية وجود شخصٍ بريء خلف القضبان يُفني سنينه في السجن ظلماً في حين أنّ المجرم هناك في الخارج ينعم بالحرية.

يفترض الوثائقي في كل حلقة أنّ الجريمة لم تحصل كما ذُكر في التحقيق وتقدّم طرحاً جديداً عن الكيفية التي وقعت فيها الجريمة كما تعرض آراء الخبراء عن الاعترافات التي تتم بالإكراه، إخفاق السلطات في تحقيق العدالة وعن علم النفس أيضاً.

2. مسلسل The OA عام 2016

بريت مارلينغ في مسلسل The Oa
Netflix

واحدٌ من مسلسلات الغموض والخيال العلمي من بطولة Brit Marling والتي تعتبر مؤلّفة المسلسل ومنتجته أيضاً، يحكي هذا المسلسل قصة فتاةٍ تظهر من جديد بعد اختفائها منذ 7 سنوات ليصاب الجميع بصدمةٍ كبيرةٍ، ليس بسبب عودتها وحسب بل لأنّها عادت وهي قادرةٌ على الرؤية بعد أن كانت عمياء في السابق.

عودتها شكّلت انقساماً في الآراء فحيث أنّ الكثيرين اعتبروا أنّ الأمر معجزةٌ حقيقية فالآخرون كانوا متخوّفين منها ورأوا أنّها خطيرةٌ للغاية وخاصةً أنّها ترفض إخبار والديها والـ FBI بما حدث لها خلال السنوات التي اختفت فيها وتذهب بدلاً من ذلك إلى 5 أشخاصٍ غير متوقعين لتحكي لهم السر.

المسلسل يتكوّن من 8 حلقاتٍ فقط لهذا يمكنك متابعته واكتشاف سرّها خلال وقتٍ قصير نسبياً.

3. مسلسل The Keepers عام 2017

صورة للراهبة كاثي التي قتلت في مسلسل The Keepers
Netflix

يحكي هذا المسلسل الوثائقي عن قصة مقتل الراهبة Cathy Cesnik والتي كانت مدرسةً في ثانويةٍ كاثوليكية واختفت بشكلٍ غامض ليتم العثور على جثّتها بعد شهرين، يتكوّن هذا المسلسل من 8 حلقات ويتميّز بأنّه يركّز على الضحية بدلاً من التركيز على المشتبه به كما أنّ الجهود التي تبذلها المحققتان واللتان كانتا طالبتين لدى الراهبة تعتبر مثالاً على التفاني في العمل.

هذا المسلسل بالرغم من كونه مسلسلاً وثائقياً فمن شأنه أن يجعلك تفكّر بشكلٍ كبير في الجرائم محاولاً حلّها وكأنّك ضمن فريق التحقيق ولست مجرّد متابعٍ عادي، ولذلك فهو يعتبر خياراً جيداً لك إن كنت من عشاق المسلسلات التي تتحدّث عن الجرائم.

4. مسلسل Travelers عام 2016

ايريك مككورماك وماكنزي بورتر ونستا كوبر وجاريد ابراهامز ورايلي دولمان في مسلسل المسافرون Travelers
Netflix

أحد مسلسلات الخيال العلمي والفنتازيا عن السفر عبر الزمن ولكن مهلاً وامنحه فرصةً قبل أن تقرر أنّك لا تريد مشاهدته فهو ليس مثل مسلسلات السفر عبر الزمن التقليدية، فالمسلسل يبدأ في المستقبل البعيد والذي يكتشف سكّانه طريقةً لنقل وعيهم إلى البشر ويقومون بنقل وعي مجموعةٍ منهم إلى عدّة أشخاصٍ في القرن الواحد والعشرين في محاولةٍ منهم لإنقاذ البشرية وتغيير مسار الزمن.

إنّ أهم ما يميز هذا المسلسل أنّه لا يقوم بإغراق المشاهد بالتفاصيل العلمية ولا يشرح كيفية قيامهم بالأمور التي يفعلونها وهو أمرٌ جيدٌ على الرغم من أنّه قد لا يبدو محبباً للبعض لأنّه بذلك يركّز على التفاصيل المهمة في القصة ومع كون الأحداث تجري بسرعةٍ كافية فستشاهده دون أن تشعر بالملل أو تشعر بأنّ التفاصيل غير كافية.

صدر الآن موسمان من المسلسل كما أنّ الموسم الثالث سوف يصدر قريباً لذا فكر جيداً قبل أن تقرر البدء بمشاهدته أولاً.

5. مسلسل Ingobernable عام 2017

كايت ديل كاستيلو والبيرتو غويرا في مسلسل Ingobernable
Netflix

مسلسلٌ مكسيكي درامي يحكي قصة رئيس المكسيك وزوجته اللذين يحاولان تحسين أوضاع البلاد والوصول إلى السلام ولكنّ الأمر لن يمر دون بعض التحديات والعوائق مع الكشف عن فضيحةٍ كبيرة، يركّز المسلسل بشكلٍ أساسي على السيدة الأولى ومحاولاتها لاكتشاف الحقيقة بعد فقدانها لثقتها بزوجها.

6. مسلسل Riverdale عام 2017

كول سبراوس وكي جاي ابا وليلي راينهارت في مسلسل Riverdale
Netflix

يعتبر هذا المسلسل أحد مسلسلات دراما المراهقين ولكنّه ليس بالضبط نسخةً من المسلسلات الشبيهة به فعلى عكس ما تقوم به المسلسلات التقليدية لا يمنح هذا المسلسل كل شخصيةٍ صفةً واحدة بل يضيف بعض الأبعاد لكل شخص، بالطبع فهذا ليس كل شيء فبالإضافة إلى الرومانس والدراما المسلسل يتضمّن بعض الإثارة والغموض.

يحكي المسلسل قصة (أركي) الذي يعيش في بلدةٍ صغيرة ويحلم بمستقبله كموسيقي ولكنّ موت شابٍ شهير في البلدة يقلب المكان رأساً على عقب ويكشف أنّ هذه البلدة ليست مجرد بلدةٍ سعيدة عادية، ويبدأ (أركي) سنته الدراسية الجديدة محاولاً اكتشاف الأسرار التي تخفيها البلدة.

7. مسلسل Anne With an E عام 2017

اميبيث مكنولت بدور ان في مسلسل Anne With an E
Netflix

مسلسلٌ تلفزيوني مقتبس عن رواية Anne of The Green Gables والذي يحكي قصة مراهقةٍ يتيمةٍ تعيش في القرن التاسع عشر وتبحث عن الحب وعن مكانها في هذا العالم القاسي والذي عانت فيه كثيراً خلال حياتها التي قضتها في بيوت الغرباء والمياتم حيث عانت من المعاملة القاسية.

ولكن يبدو أنّ القدر يحمل لها مخططاتٍ أخرى إذ يتم إرسالها بالخطأ لتعيش مع أقربائها العجزة على جزيرة الأمير (إدوارد) لتقوم بتغيير حياة كل من في هذه الجزيرة وتثبت لهم جميعاً أنّها تمتلك روحاً فريدةً من نوعها ومخيلةً خصبةً وذكاءً متقّداً.

8. مسلسل 13‎ Reasons Why عام 2017

ديلان مينيتي بدور كلاي يستمع إلى تسجلات هانا في مسلسل 13 Reason Why
Netflix

تنقلب البلدة رأساً على عقب إثر خبر انتحارٍ طالبةٍ شابةٍ تُدعى (هانا بيكر) والتي أنهت حياتها دون أن تترك خلفها ما يشرح لعائلتها ما يشرح سبب قيامها بذلك، بعد أسبوعين من الحادثة يعود (كلاي) إلى منزله ليجد صندوقاً غريباً على شرفته ويتفاجأ بأنّه يحتوي 13 شريطاً مسجّلاً بصوت (هانا) والتي تشرح في كل شريطٍ القصّة التي كانت السبب في انتحارها والشخص خلف هذه القصة.

حلقةً بعد حلقة يبدأ الغموض المحيط بانتحار (هانا) بالانحسار وتبدأ بتجميع أجزاء اللغز وفهم الحقيقة، لا يركّز المسلسل على القصص التي حصلت في الماضي فقط بل يركّز أيضاً على ردود الفعل التي يقوم بها (كلاي) بعد سماعه للأشرطة ويتركك متشوّقاً لمعرفة الطريقة التي سينتهي بها الأمر حتى إن كرهت المسلسل.

بالطبع أجد نفسي ملزماً بتحذيرك بعد أن شوّقتك لمشاهدة المسلسل فهذا المسلسل ليس بهذه البراءة، إذ حذّر الكثير من الخبراء أنّه من الممكن أن يتسبب بالضرر النفسي وبشكلٍ خاص للمراهقين الذين قد يخطر في بالهم أنّ الانسان يمكنه أن يكتسب القوة بعد موته وهو ما قد يصوّر الانتحار لهم كحلٍ فعّالٍ لمشاكلهم فيتجهون إليه بدلاً من طلب المساعدة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة.

9. مسلسل 3% عام 2018

بيانكا كومباراتو وجوا ميغيل وواليشا بوي في مسلسل 3%
Netflix

مسلسلٌ برازيلي ديستوبي يحكي عن مستقبلٍ يحصل فيه الشباب على فرصةٍ وحيدة للهرب من التجمعات السكانية الفقيرة وإتمام العملية للانتقال إلى بر الأمان، بالطبع الاختبارات للوصول إلى الملجأ الآمن لن تكون سهلةً أبداً ولهذا من الطبيعي أن يفشل العديد من المترشحين ويكون مصيرهم الموت ويكون الناجحون هم 3% فقط من المشاركين.

10. مسلسل American Vandal عام 2017

جيمي تاترو في مسلسل American Vandal
Netflix

يتصدّر هذا المسلسل القائمة بعد أن اكتسب شعبيةً كبيرة حول العالم وهو عبارةٌ عن وثائقيٍ يحكي قصة مقلبٍ حصل في مدرسةٍ أمريكيةٍ تسبّب في تخريب سيارات 27 مدرّساً ولكنّ المخرّب هنا لم يقم بكسر زجاج السيارات بل قام برسم صورٍ إباحيةٍ على زجاج نوافذها وهو ما تسبب بفصل شابٍ يدعى (ديلان ماكسويل) بعد أن وُجهت إليه التهم واعتباره من قام بالتخريب.

يحقق هذا المسلسل في القصة ويتطرّق إلى العقوبة الظالمة التي لحقت بالشاب ويترك المشاهدين وهم يتساءلون عن هوية المجرم الحقيقية.

هل شاهدت هذه المسلسلات وهل هناك مسلسلات أخرى تستحق أن تنضم إلى هذه القائمة برأيك؟
المصدر:

المصادر:
موقع Business Insider

مقالات ذات صلة

إغلاق