حقائق

20 شخصية من المشاهير عملوا كبائعي مخدرات قبل الشهرة!

حصل بسبب ذلك على حكمٍ بالسجن لمدّة 9 أشهر

عندما تصبح أحد شخصيات (هوليود) الشهيرة سوف تبدأ الأموال بالتدفق إلى جيوبك ويصبح باستطاعتك أن تشتري كل ما ترغب فيه ولهذا من الطبيعي أن نسمع أنّ أحد الممثلين أصبح مدمناً على المخدّرات أو ربّما الكحول وخاصةً مع الضغط الذي قد يتعرّضون له في بعض الأحيان، ولكن بالنسبة إلى بعض المشاهير فالمخدّرات لم تكن وسيلةً لتخفيف الضغط بل كانت وسيلةً للحصول على بعض المال بسرعةً.

بعض المشاهير قاموا ببيع المخدّرات في بداية حياتهم وتوّقفوا عن الأمر بعد الشهرة وآخرون قاموا بالأمر لفترةٍ معيّنة ليتخلّوا بعدها عن الأمر لاحقاً، في هذه القائمة سوف نتحدّث عن 20 شخصاً شهيراً كانوا تجاراً للمخدرات في السابق.

1. الممثل Mark Wahlberg

مارك والبرغ Mark Wahlberg

اليوم يعتبر (مارك) أحد أكثر الشخصيات شهرةً في (هوليود)، ولكن هذا الرجل والذي كان الطفل الأصغر في عائلةٍ مكوّنةٍ من 9 أطفال لم يحظَ بحياةٍ سهلةٍ في البداية وتورّط مع بعض الأشخاص السيئين وهذا جعله يقوم بتعاطي الكوكايين وبيع المخدّرات، عندما كان في السادسة عشر تعرّض للاعتقال وبقي في السجن لمدة 45 يوماً بتهمة توزيع المخدّرات وهذه العقوبة كان لها أثرٌ كبيرٌ عليه ودفعته إلى التخلّي عن نمط الحياة هذا وجعلته يدرك أنّ عليه أن يجد طريقةً لتحسين حياته ومستقبله.

2. الممثل Idris Elba

الممثل ادريس البا Idris Elba

لا يمكن بأي شكلٍ أن نصدّق أنّ (إدريس) يمكن أن يقوم بمثل هذا الأمر فهو يبدو رجلاً راقياً ومتحدّثاً لبقاً أيضاً، ولكن بالطبع فكونه يحيا حياةً مترفةً اليوم لا يعني أنّ حياته كانت كذلك دوماً، فقبل أن تبدأ مسيرته في التمثيل كان يعيش في فانٍ صغير ويعمل كمنسقٍ للموسيقى في النوادي المحلية، وبما أنّ عمله لم يكن يؤمن له ما يكفي من المال وجد نفسه مجبراً على بيع الحشيش من أجل الحصول على المالـ لحسن الحظ لم يمضِ وقتٌ طويل حتى بدأ بالتمثيل لتبدأ بعدها حياته بالتحسّن مادياً.

3. الفنان Jay-Z

المغني JAY-Z جاي زي

حالياً لا يتمتع (جي- زي) بالشهرة فقط بل هو أيضاً واحدٌ من أغنى المشاهير في عالم الموسيقى، ولكن قبل أن يصبح نجماً مشهوراً كان يبيع كافة أنواع المخدّرات التي يمكن أن يحصل عليها من الماريغوانا وحتى الكوكايين، بالطبع فقد توقف عن الاتجار بالمخدّرات حالياً ولكنّه ينسب الفضل إلى تجارته هذه في معرفة أساسيات الاقتصاد واكتساب الخبرة في التعامل مع الأموال.

4. الفنانة Lil’ Kim

المغنية ليل كيم Lil' Kim

كانت (ليل كيم) تواعد تاجر مخدّرات شهيراً يُعرف باسم Damian ‘World’ Hardey والذي انتهى به الأمر في السجن حيث يقضي 6 أحكامٍ بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل والاتجار بالمخدّرات، وقد اعترفت (كيم) بقيامها ببيع المخدّرات بين الحين والآخر من أجل الحصول على المال، ولكنّ (كيم) لم تكتفِ ببيع المخدّرات بل استخدمتها أيضاً بعد وفاة Biggie.

5. الفنان Jon Bon Jovi

المغني بون جوفي Bon Jovi

حظي (بون جوفي) بطفولةٍ طبيعيةٍ وسعيدة ولكنّه عندما أصبح في سن المراهقة قرّر التمرّد والبحث عن وسيلةٍ لجني بعض الأموال فأخذ يبيع الماريغوانا، وفي الفترة ذاتها بدأ (بون جوفي) بالعزف في النوادي ليدرك بعدها أنّ عمله في مجال الموسيقى أفضل بكثيرٍ من تجارة المخدّرات.

6. الفنان Frank Ocean

المغني فرانك اوشن Frank Ocean

يقبع (فرانك) اليوم في القمة حيث يُعتبر واحداً من أفضل المغنيين ومؤلفي الأغاني، فقليلون هم من يمتلكون موهبةً مثل موهبته ولكنّه لم يكن دوماً بهذا النجاح والثراء ففي السابق كان يقوم ببيع المخدّرات للحصول على المال.

على ما يبدو فقد كان يقوم بالأمر من أجل الحصول على بعض المال السريع إذ أنّه استخدم تلك الأموال من أجل الدفع للاستديو، بعد إعصار كاترينا قرر أن يكرّس كامل جهده في أعماله الموسيقية والتوّقف عن بيع المخدّرات.

7. الفنان Busta Rhymes

المغني بوستا رايمز Busta Rhymes

نشأ (بوستا) في عائلةٍ شديدة الفقر وكانت والدته تضطر للعمل لساعاتٍ طويلةٍ من أجل تأمين حاجيات عائلتها فقرر أن يقوم بكل ما يلزم من أجل مساعدتها بحيث لا تعود مجبرةً على القيام بأعمالٍ مرهقة فقام بالمتاجرة بالمخدّرات وارتكب العديد من الجرائم الأخرى حينها، ولكن وفي مرحلةٍ معيّنةٍ تمكّن من تغيير نمط حياته هذا وكسب المال من أعمالٍ شرعية.

8. الفنان Meek Mill

المغني ميك ميل Meek Mill

حقق (ميك ميل) نجاحاً كبيراً وكان واحداً من مغنيي (الراب) الذين تمكنوا من إيصال أغانيهم إلى قائمة أفضل الأغاني في أمريكا، نجاحه لم يوقفه عن بيع المخدّرات الأمر الذي أدّى إلى اعتقاله في عام 2008 ليخرج بعد أكثر من عامٍ حراً طليقاً ويعود إلى بيع المخدّرات من جديد وهو ما أدّى إلى اعتقاله من جديد لأكثر من مرّة ووضعه تحت الإقامة الجبرية في المنزل، منذ عام 2016 لم يتعرّض للاعتقال ولكنّنا لا ندري إن كان قد وجد طريقةً آمنةً لبيع المخدّرات أم أنّه توقّف كلياً عن الأمر.

9. العارضة Brandi Brandt

عارضة بلاي بوي Play Boy براندي براندت Brandi Brandt

في شهر أكتوبر من عام 1987 ظهرت (براندي) على غلاف مجلة PlayBoy وكانت عارضة الشهر وهو ما أكسبها شهرةً عالمية، ولكن يبدو أنّ عرض الأزياء لم يكن كافياً بالنسبة إليها فاتجهت إلى بيع الكوكايين وليس بكمياتٍ صغيرة بل كانت تتاجر بكمياتٍ ضخمة وهو ما تسبب بحصولها على حكمٍ بالسجن لمدة 6 سنوات.

10. الفنان The Game واسمه الحقيقي Jayceon Terrel Taylor

المغني The Game
Getty Image

يمتلك (زي غيم) اليوم سجلاً حافلاً بالنجاح في مجال (الراب) فقد باع الملايين من الأسطوانات وحقق ثروةً منها، أما ماضيه فقد كان حافلاً بالجرائم والارتباطات بالعصابات، كان طالباً في جامعة Washington State وطُردَ منها عندما عُثر بحوزته على كميةٍ من المخدّرات ليبدأ بعدها في العمل كتاجر مخدّرات وقضاء وقته مع العصابات.

11. الفنان Snoop Dogg

المغني سنوب دوغ Snoop Dog

كان (سنوب دوغ) يقوم ببيع المخدّرات منذ أن كان في المدرسة الثانوية وهو من القلّة الذين يعترفون باستخدامهم للمخدّرات كما يفعل (سنوب) فهو لا يخفي قيامه بتدخين الكثير منها يومياً كما أنّ لديه علامته التجاريةً الخاصةً للماريغوانا، يأمل (سنوب) أن تشتهر الماريغوانا الخاصة به في الأماكن التي تشرّع استخدام الماريغوانا حالياً.

12. الفنان Kid Rock

المغني كيد روك Kid Rock

بدأت تجارة المخدّرات بالنسبة لـ (كيد روك) في عمر الخامسة عشر حينما انضم إلى عصابةٍ تُدعى Best Friends، علاقاته مع العصابة مكّنته من بيع المخدّرات وأمّنت له حياةً مريحةً مادياً، في أحد الأيام عرض أحدهم على أفراد العصابة أن يسمح لبعضٍ منهم بتقديم تجارب الأداء من أجل الانضمام إلى فرقته الموسيقية The Beast Crew فقَبِل (كيد روك) عرضه ليحصل اليوم على مسيرةٍ موسيقيةٍ ناجحة.

13. فرقة Wu Tang Clan

فرقة قبيلة وو تانغ Wu Tang

تحظى هذه المجموعة بسمعةٍ جيدةٍ موسيقياً ولكنّ هناك أدلّةً تقود إلى أعضائها في قضايا تتعلق بالاتجار بالمخدّرات والجرائم العنيفة، في عام 2012 قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتحقيق معهم للاشتباه بتورطهم بتجارة المخدّرات، القتل، سرقة السيارات وغسيل الأموال، وعلى الرغم من أنّ التحقيق ما زال مستمراً فالفرقة ما زالت تمتعنا بموسيقاها العظيمة.

14. الفنان Pusha T

المغني Pusha t

كما العديد من مغنيي (الراب) يقوم (بوشا) بتأليف الأغاني التي تتحدّث عن طفولته الصعبة في الأحياء الفقيرة وقيامه ببيع المخدّرات في الفترات السابقة من حياته، عدم خجله من ماضيه يدفعه بين الحين والآخر إلى تضمين قصصه وتجاربه في أغانيه الخاصة وبهذا يكون قد ربح من المخدّرات مرتين عندما باعها أولاً وعندما باع الأغنية التي تتحدّث عن بيعها.

15. الممثل Tim Allen

الممثل تيم الن Tim Allen

اشتهر (تيم ألين) بشكلٍ أساسي بسبب دوره في مسلسل Home Improvment حيث كان يلعب دور Tim ‘the tool man’ Tayler، فأسلوبه الكوميدي أضحك الكثيرين وجعله محبوباً، ولكن قبل أن يدخل في مجال التمثيل وقبل أن يكون كوميدياً فقد كاد يدمّر حياته كلياً.

اعتقِل (تيم) في مطار Kalamazoo الدولي وبحوزته 700 غرام من الكوكايين وحصل على حكم بالسجن مدى الحياة ولكنّه تمكن من تخفيض العقوبة إلى حكم بالسجن لثلاث سنوات حتى السبع سنوات بعد أن ساعد الشرطة في تحقيقها ومنحهم أسماء بعض تجّار المخدّرات.

16. الفنان T.I

مغني الراب T.I

كغيره من مغني (الراب) حظي (تي. آي) بطفولةٍ صعبةٍ وحياةٍ فقيرة فبدأ يبيع المخدّرات لتأمين مستلزمات الحياة لعائلته ومساعدة والدته، وعلى الرغم من أنّه زُجّ في السجن عدّة مراتٍ إلّا أنّه بقي يبيع المخدّرات لسنواتٍ عديدة قبل أن يقرّر التخلي عن الأمر وتركيز جهوده على تأمين المال من موسيقاه بدلاً من المخدّرات.

17. الفنان Young Jeezy

مغني الراب والهيب هوب يونغ جيزي Young Jeezy يرتدي صليب

تحدّث (يونغ) في إحدى المرّات عن الظروف التي رافقته في طفولته فأخبرهم بأنّ والدته أدمنت الكحول بعد انفصالها عندما كان في الحادية عشر من عمره مما دفعه إلى بيع المخدّرات كمحاولةٍ للتأقلم مع حالة العزلة التي خلقتها والدته، الجدير بالذكر أنّ تجارة المخدّرات لم تنسه الأمور المهمّة في الحياة فكان يبيع المخدّرات ومن ثمّ يتوجه إلى مدرسته.

18. الفنان Notorious B.I.G

مغني الراب نوتوريوس بيغ Notorious B.I.G

نعود هنا إلى القصة التقليدية ذاتها شخصٌ نشأ في بيئةٍ فقيرةٍ وكان بحاجةٍ إلى الحصول على بعض المال فكان يبيع الكوكايين مع أصدقائه وحصل بسبب ذلك على حكمٍ بالسجن لمدّة 9 أشهر ولكن لسوء الحظ لن يحظَ أبداً بفرصةٍ أخرى لتصحيح مسار حياته حيث أنّه قُتل في عمر الرابعة والعشرين.

19. الفنان Fat Joe

المغني جو السمين Fat Joe

أحب (فات جو) (الهيب هوب) بسبب شقيقه الذي أخبره عن حياة الشوارع ومع دخوله إلى عالم (الهيب هوب) دخل أيضاً إلى عالم المخدّرات، باع (جو) الكثير من المخدّرات واكتسب بسبب ذلك اسم Joey Crack، لحسن الحظ فقد (جو) الرغبة في بيع المخدّرات وقرّر توجيه كامل طاقته إلى مشواره الفني.

20. الفنان Killer Mike

المغني كيلر مايك القاتل Killer Mike

كغيره من مغني (الراب) باع (كيلر مايك) المخدّرات ولكنّه لم يقم ببيعها في طفولته بل كان يتاجر أثناء وجوده في الجامعة، يقول (مايك) أنّه كان يبيع المخدّرات من أجل الحصول على المال من أجل جامعته وإكمال تعليمه واليوم يقوم (مايك) بتأليف الأغاني التي تحاول إيقاف الحرب على المخدّرات.

بعد قراءة هذا المقال هل تغيّر رأيك بخصوص أحدٍ من هؤلاء المشاهير أم أنّك تهتم بفنّهم فقط دون أي اكتراثٍ بحياتهم الخاصة؟

المصادر:
موقع Prime Fresh

مقالات ذات صلة

إغلاق