مشاهير

10 مشاهير لم تكن تعلم أنّهم يمتلكون أعمالاً ناجحةً خارج المجال الفني!

لدى (رايان رينولدز) شركةٌ لإنتاج مشروب الجين

من المعروف أنّ الشهرة التي يحصل عليها النجوم في (هوليود) لا تأتي لوحدها، فهي تترافق مع الكثير من الأموال التي تأتي من أجورهم المرتفعة في الأفلام، وعندما نفكّر في الأمر فإن كنت تعمل في وظيفةٍ تقدّم لك الكثير من المال وتجعلك محاط بالأضواء طوال الوقت فمن المنطقي أن نفترض أنّك سوف تكرّس كامل وقتك وجهدك لهذه الوظيفة ولكن يبدو أنّ هذا ليس حال الجميع.

حيث أنّ هناك عددٌ كبير من المشاهير الذين لم تمنعهم الشهرة عن الدخول إلى عالم الأعمال فأنشأوا شركاتهم الخاصة والتي كانت في كثيرٍ من الأحيان لا تمت بصلةٍ إلى الأعمال التي كانت السبب في شهرتهم وفي هذا المقال سوف نتعرّف على 10 منهم.

1. تملك (جيسيكا ألبا) شركةٌ بقيمة مليار دولار للمستحضرات المنزلية الآمنة

جيسيكا البا في مؤتمر للنسوية Jessica Alba
Jessica Rinaldi/The Boston Globe

بدأت هذه الشركة بسبب إصابة (جيسيكا) بطفحٍ جلديٍ بعد استخدامها لأحد المنظّفات مما جعلها تقرّر أن تبدأ بإنتاج مستحضراتٍ منزليةٍ خاليةٍ من المواد الكيميائية الضارة تُدعى The Honest Company.

تتميز منتجات هذه الشركة بكونها صديقةً للبيئة وخاليةً من المواد السامة سواء كانت مستحضرات التجميل أو المنظفات، وهذه الشركة حققت نجاحاً ساحقاً فجعلت من (جيسيكا ألبا) واحدةً من أغنى أصحاب الشركات تحت عمر الأربعين وبلغت قيمة الشركة 1.7 مليار دولار تقريباً في عام 2014.

2. قررت Gwyneth Paltrow التوّقف عن التمثيل من أجل التركيز على Goop

الممثلة غوينيث بالترو Gwenyth Oaltrow
Erik Melvin

بدأت (بالترو) مشروعها على شكل فقرةٍ في صحيفة في عام 2008 حيث كانت تقدّم نصائح وتوصياتٍ متعلّقةً باختيار نمط الحياة المناسب والحديث عن الرحلات التي كانت تقوم بها، كبر اسم Goop وأصبح علامةً فارقةً وأصبح له موقعه الخاص على الإنترنت والعديد من المتاجر المرتبطة به.

رغم نجاح الشركة هناك بعض الانتقادات لبعض منتجات الشركة وخاصةً ذلك المدعو Sex Dust والذي تبلغ قيمة العلبة منه 38 دولاراً، واليوم تُقدّر قيمة هذه الشركة بـ 250 مليون دولار.

تعرضت (بالترو) في عام 2017 لانتقادات كبيرة، لأنها روجت لبيضة من اليَشْم ادعت أن وضعها في مهبل المرأة سيمنحها الكثير من الفوائد، مثل تحسين النشوة الجنسية وتوازن الهرمونات، بل حتى ادعت أنها تمنح المرأة طاقة أنثوية. باعت (بالترو) البيضة مقابل 66 دولار! لكن أطباء النسوية ردوا على الفور على تلك الادعاءات غير المستندة على أساس علمي، وحذروا النساء من وضع البيضة لما قد تحمله من مخاطر صحية، ووصل الأمر لدرجة تغريم (بالترو) وشركتها Goop بـ 145 ألف دولار أمريكي.

3. الممثل Jeremy Renner يتاجر بالعقارات الفخمة

الممثل جيريمي رينر Jeremy Renner

عندما وصل (رينر) إلى الشهرة وأصبح أحد النجوم الكبار في (هوليود) لم يتخلَّ عن عمله في العقارات كلياً وبقي يشتري المنازل ويعيد تصميمها ليبيعها بسعرٍ أكبر، خلال السنوات الخمسة عشر الماضية قام (رينر) بشراء ما يقارب العشرين منزلاً وأعاد تصميمها من جديد وتنوّعت المنازل التي قام (رينر) بشرائها من غرفةٍ خشبيةٍ على ضفاف إحدى البحيرات في نيفادا إلى قصرٍ ضخمٍ كلاسيكي.

4. تمتلك Miranda Kerr شركةً لإنتاج مستحضرات التجميل العضوية

العارضة مريندا كير Miranda Kerr
Vogue Australia

أطلقت (ميراندا) والتي تُعدّ أول عارضة أزياءٍ أسترالية تعمل في (فيكتوريا سيكريت) شركتها Kora Organic في عام 2009 ولتصبح اليوم واحدةً من أكبر الشركات حيث تنتج هذه الشركة مستحضراتٍ للتجميل والعناية بالبشرة وتوزّع منتجاتها في 25 بلداً ضمن أكثر من 25 ألف متجر.

بدأت (ميراندا) شركتها من الصفر دون أن يقوم المستثمرون بدعمها لذلك من المثير للإعجاب أنّ هذه الشركة أصبحت بهذا النجاح ومن المقدّر أن ترتفع قيمتها السوقية بشكلٍ أكبر في نهاية هذا العام.

5. تربح Reese Witherspoon الملايين من الدولارات سنوياً من تحويل الروايات النسويّة إلى نصوصٍ سينمائية

الممثلة ريس ويذرسبون Reese Witherspoon
Michael Tran—FilmMagic

لا أستطيع أن أسمع اسم (ريس ويذرسبوون) دون أن يخطر في بالي دورها في فيلم Legally Blonde حيث تلعب دور فتاةٍ شقراء ثريةٍ ساذجةٍ ترغب فجأةً أن تصبح محاميةً وتكرّس كامل جهودها لاحقاً لتحرير والدة كلبها الصغير.

على ما يبدو أنّني لست الوحيد الذي يفكّر بهذه الطريقة ومن الواضح أنّها أدركت هذا الأمر وملّت من هذه الصورة النمطية التي تقدّمها الأفلام للنساء فقرّرت أن تضع حداً للأمر أو تخفف منه على الأقل فقامت بإنشاء إمبراطوريتها الفنية الخاصّة المختصّة بالقصص النسوية، قامت هذه الشركة Hello Sunshine حتى اليوم بإنتاج العديد من الأفلام مثل Gone Girl  و Wild و Big Little Lies ولديها الكثير من القصص الأخرى التي تنتظر دورها لتتحوّل إلى أفلام.

بالطبع فشركة الإنتاج ليست عملها الجانبي الوحيد فبالإضافة إليها تمتلك (ويذرسبوون) نادياً للكتب وشركة أزياءٍ ناجحةً أيضاً.

6. تمتلك Susan Sarandon سلسلةً من نوادي (البينغ بونغ)

الممثلة سوزان ساراندون Susan Sarandon
Matt Carr

يُقال أنّ أكثر عملٍ يمكن أن تنجح فيه هو العمل الذي يستهويك حقاً وهو ما أثبتته لنا الممثلة الشهيرة والحائزة على الأوسكار (سوزان ساراندون)، حُبّها للعبة (البينغ بونغ) دفعها إلى إنشاء سلسلةٍ من النوادي تحمل اسم SPIN.

النادي الموجود في سان فرانسيسكو يتضمّن 19 طاولة (بينغ بونغ) ولكن بالطبع فهذا ليس كل ما يمكنك القيام به هناك إذ يوجد هناك حفلات DJ وحانتان للمشروبات الكحولية ومنطقةٌ للراحة والاستجمام أيضاً وهذا ما يجعل محبي هذه النوادي في تزايدٍ دائم وتتضمن لائحة المعجبين بعضاً من المشاهير ومنهم (جاستن بيبر) و(سنوب دوغ).

7. لدى (رايان رينولدز) شركةٌ لإنتاج مشروب الجين

الممثل ريان رينولدز Ryan Reynolds
KRISTINA BUMPHREY/STARPIX/REX/SHUTTERSTOCK

حين تكون في مزاجٍ سيئ يمكنك دوماً الاعتماد على (رايان رينولدز) للتعامل مع الأمر حيث يمكنك مثلاً أن تشاهد أحد أفلامه والاعتماد على حسّه الفكاهي في تعديل مزاجك، ولكن إن لم ينفع الأمر ورغبت بالحصول على بعض الكحول تستطيع الحصول على زجاجة Aviation Gin والتي تنتجها شركةٌ مملوكةٌ لـ (رينولدز).

8. تمتلك (بيونسيه) شركةً للألبسة والإكسسورات

الفنانة بيونسي Beyonce
Bryan Bedder 2009 Getty Images

لم تقم (بيونسيه) بخلق الشركة لوحدها بل كانت شريكةً فيها، ولكن يمكنني القول أنّها قدّمت للشركة أكثر من بعض المال فوجود اسمها كان له أثرٌ كبير في نموّها الهائل وانتشارها الكبير واليوم يمكنك أن تعثر على منتجاتها في الكثير من المتاجر حول العالم.

9. شركة Kate Hudson للملبوسات الرياضية

الممثلة كايت هودسون Kate Hudson

تمتلك (كيت هادسون) شركةً للملبوسات الرياضية والأحذية وغيرها من المعدّات التي قد تحتاجونها من أجل الذهاب إلى النادي الرياضي أو ربّما ممارسة بعض الرياضة في الهواء الطلق، وتستفيد (كيت) من شهرتها من أجل التسويق لمنتجاتها وتدّعي أنّ كل قطعةٍ تنتجها الشركة تُفحص من قِبلها شخصياً.

10. الكوميدية Ellen DeGeneres لديها علامتها التجارية الخاصة للملبوسات

الكوميدية ايلين ديجينيريس Ellen DeGeneres

كثيرون منّا يعرفون (إيلين) بسبب برنامجها الحواري المحبوب ولكن ما لا نعلمه أنّ لديها شركةً لإنتاج الملابس والتي يمكن الحصول على منتجاتها من المتاجر الكبرى، والجدير بالذكر أنّ الكثير من الأموال التي تحصل عليها (إيلين) من بيع ملبوساتها تذهب إلى الجمعيات الخيرية المختصّة بالحفاظ على الحيوانات البريّة كالغوريلا والفيلة.

بالطبع وفي نهاية الأمر نتمنّى ألّا تمنع هذه الأعمال هؤلاء المشاهير عن إمتاعنا بالمزيد من أعمالهم الفنيّة وألّا يهملوا معجبيهم الأوفياء.

المصادر:
موقع This Is Insider

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق