قوائم

أحببت Hunter X Hunter؟ إليك 10 أعمال أنمي مشابهة له!

هل يمكن أن يكون للأسطورة خُلفاء؟ الإجابة نعم!

مرحبًا بكم في مقال وقائمة جديدة على موفيكتوبس. بالآونة الأخيرة تحدثنا كثيرًا عن أعمال الأنمي بشكلٍ عام، والشهيرة منها بشكلٍ خاص، وهذا كي نُغطي أغلب الأعمال المعروفة ونوصلها إلى أكبر عدد ممكن من القرّاء. لكن يبقى عمل واحد فقط هو الذي اعترش قلوب الملايين ولم يستطع أي أنمي آخر حلّ محله، أنمي Hunter X Hunter.

وبالرغم من أن الأنمي توقف عند الحلقة 148 وحتى الآن لم يُستكمل لسنين طويلة، إلا أنه ما زال مميزًا ويتحدث عنه الآلاف كل يوم دون ملل أو كلل. لكن للأسف نادرًا ما نجد أعمالًا أخرى مشابهة للتي نحبها، وهذا يسبب إحباطًا شديدًا في الواقع. لكن مهلًا، هل اليوم سوف ينتهي هذا الحزن؟ يبدو أنه كذلك فعلًا. اليوم معنا قائمة دسمة بها 10 أعمال أنمي بالتمام والكمال مُشابهة لأنمي (هانتر X هانتر) من حيث الطابع الشبابي والمغامرات والقتالات هنا وهناك. الآن هيا بنا نخوض الغمار وننتقي عمل أنمي جديد لنشاهده الليلة ونستمتع به أيمها استمتاع!

1- أنمي Fairy Tail بعام 2009

أعمال الأنمي الشهيرة على مستوى العالم محدودة ويمكن عدّها على أصابع اليد الواحدة، وهذا الأنمي دون شك هو واحد من تلك الأعمال القوية التي أعجبت الملايين منذ ظهورها وحتى صدور آخر حلقة منها، وكذلك أبهرت العالم بالمانجا التي أتت عنها. يتميز هذا الأنمي بالقتالات الحماسية جدًا والتي تدفع الدماء في العروق دفعًا، كما أن شخصية (ناتسو) في الأنمي في حد ذاتها شخصية مرحة وتحبها وتتعاطف معها بسهولة. كما أن هذا الأنمي لا يقوم على مبدأ أن البطل هو محور الأنمي كله وأن كل شيء هو السبب فيه وبدونه يتهاوى العمل الفنى، بل كل شخصية لها دور وغاية واستمرارية في الأحداث، مما يجعل التآلف مع العمل أكثر وجودًا وقوة. حصل الأنمي على تقييم 8.06 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 470 من حيث التقييم، وكرقم 18 من حيث الشعبية، وذلك على يد 438 ألفًا من رواد الموقع.

في عالم هذا الأنمي، القوى المسيطرة عليه هي القوى السحرية، حيث الأسحار مختلفة ومتنوعة وتُكسب أصحابها شهرة واسعة، خصوصًا إذا كانوا خبراء فيها. والخبراء لا يعملون منفردين، بل ينضمون إلى جماعات سحرية عديدة، ومنها رابطة (فايري تايل) التي هي أساس هذا الأنمي. تبدأ القصة عندما تسعى الفتاة الساحرة الشابة (لوسي هارتفيليا) للبحث عن تلك الرابطة والانضمام إليها هربًا ما والدها المزعج، وفي الطريق تقابل شخصًا ذو شعر وردي اللون يُدعى (ناتسو)، وهو متمكن من أقوى وأقسى أنواع السحر: سحر ذابح التنانين. ويُصادَف أنه فرد من أفراد تلك الرابطة أيضًا، وبناء عليه يذهب معها إلى هناك لتبدأ (لوسي) مغامراتها مع تلك الرابطة الغريبة والسحرة الأغرب!

2- أنمي Nanatsu no Taizai بعام 2014

عندما صدر هذا الأنمي في 2014 سبب ضجة غير طبيعية في صناعة الأنمي، وقلب موازينًا عديدة وجعل تصنيف الشونين مُميزًا بشكلٍ ما. وهذا يرجع للأسلوب الفني المنسوجة به أحداث الأنمي في الأساس، فهذا الأنمي يتميز عن غيره بالحبكة المتماسكة والكوميديا الموزونة. وعندما يجب أن تكون الشخصيات جادة، فهي جادة، وعندما يجب أن تكون ساخرة، فهي تكون ساخرة جدًا. وبين هذا وذاك تحدث عشرات المواقف التي تدعم نظرية أن أفضل شيء في هذا الأنمي هو الشخصيات وطريقة البناء والتطور الخاصة بها مع الوقت. لكن من وجهة نظري الشيء الفعلي المميز فيه هي الفكرة، فنقل فكرة (الخطايا السبعة) من شاشات هوليوود إلى شاشات تلفاز اليابان، هنا حقًا نحن أمام حبكة طيّعة جدًا وستنتج منها الأعاجيب فعلًا (وهذا بالفعل ما يحدث). حصل الموسم الأول من الأنمي على تقييم 8.27 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 264 من حيث التقييم، وكرقم 48 من حيث الشعبية، وذلك على يد 416 ألفًا من رواد الموقع.

في يوم من الأيام كان هناك سبعة فرسان أقوياء جدًا يحمون بريطانيا وممالكها المختلفة، لكن في يوم من الأيام حدثت فاجعة كُبرى أدت إلى هزيمة هؤلاء الفرسان وتفرقهم عبر الأرض حتى اعتقدوا أنهم ماتوا ولم يعودوا موجودين في هذا العالم بعد الآن. لكن بعد مرور سنين طويلة تأتي إلى أحدهم فتاة شابة تطلب منه المساعدة من أجل استعادة مُلك المملكة من الجديد، وهذا الشخص هو (ميليوداس)، وهو يُمثل خطيئة الغضب. فهي سيستطيع هذا الشخص لم شمل الخطايا السبعة من جديد من أجل الدخول في ملحمة أخرى لاستعادة المجد المسلوب؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة الأنمي.

3- أنمي Naruto بعام 2002

تحدثنا منذ قليل عن Fairy Tail أليس كذلك؟ هذا الأنمي يُعتبر أحد أعمال الأنمي الأسطورية الطويلة التي يكون (فايري تايل) واحدًا منها. والجدير بالذكر أن أنمي (ناروتو) حقق شهرة واسعة النطاق، واقترن اسمه بـ (هانتر X هانتر) أيضًا، وهذا يرجع لأن المانجاكا (كيوشيموتو) صانع (ناروتو) والمانجاكا (توغاشي) صانع (هانتر) صنعا هذان العملان الفنيّان سويًّا وفي أوقات متقاربة جدًا، لذلك يُعتبر الأنمي الأمثل لقائمة اليوم، أليس كذلك؟ يتميز الأنمي بالتعاقب السريع في فصول ومحاور القصة الرئيسية، كما أنه عبارة عن تجسيد حقيقي لرغبة الإنسان نحو الكمال وتحقيق الأحلام مهما كانت العوائق كبيرة أو كثيرة. ولأن هذا الأنمي شهير جدًا، بالطبع تقييماته هي الأكثر إنصافًا. حصل الأنمي على تقييم 7.89 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 716 من حيث التقييم، وكرقم 10 من حيث الشعبية، وذلك على يد 674 ألفًا من رواد الموقع.

يتحدث الأنمي عن الفتى (ناروتو) الذي تربى وترعرع في قرية (كونوها) للنينجا، وتلك القرية هي إحدى القُرى في اليابان المسؤولة عن تربية وإعداد النينجا منذ طفولتهم حتى يصبحوا نينجا يُعتمد عليهم ويقومون بالمهمات المختلفة من أجل القرية وأهلها على حدٍ سواء. لكن بين هذا وذاك يوجد لدينا هذا الفتى الصغير الذي يعاني من صعوبات في التحكم بقواه الخاصة، فبالتالي يقضي وقتًا عسيرًا في القيام بتقنيات النينجا التي يجب عليه أن يؤديها جيدًا حتى يستطيع تخطي امتحان (الجونين) والحصول على رخصة نينجا. وكأن هذا لا يكفي، والداه أيضًا متوفيان، وبداخله يسكن وحش مخيف ينبذه أهل القرية بسببه وهو حتى لا يعلم بوجوده بداخله. وبعد وقت الأمور تختلف عندما يعلم بحقيقة ما بداخله، فهل سيستطيع تسخير قواه الداخلية وتحقيق حلمه ليكون أقوى شخص في القرية؟ إجابة هذا السؤال سأتركها لكم.

4- أنمي Boku No Hero Academia بعام 2016

هذا الأنمي أعاد تشكيل مفهوم (الشونين) من جديد عبر إدخال محاور واقعية في حياة الأبطال وعمد إلى عمل اقتران بين الأحلام من جهة، ومرارة الواقع من جهة أخرى. وبين الجهتين لدينا العزيمة والإصرار التي يجب على كل إنسان أن يتحلى بهما كي يصل إلى غايته. تميز الأنمي بأسلوب الرسم الجيّد والحبكة التصاعدية التي لا توجد فيها لحظة ملل واحدة على الإطلاق. وهذا بجانب الشخصيات التي تدخل القلب مباشرة وتجذب العين من أول نظرة.

عالم الأنمي هو عالم يولد فيه الأطفال بقدرات جسدية مُعينة تخولهم من أن يكونوا بشرًا خارقين بالمستقبل، وبالفعل يكونون كذلك. وعندما يمتلك البشر قدرات خارقة، إما أن يكونوا أبطالًا يسعون لتحقيق العدالة وإنقاذ الأبرياء، أو أشرارًا يفعلون العكس بالضبط. وهكذا انقسم العالم إلى أبطال وأشرار، وبالمنتصف بين هذا وذاك لدينا الفتى الصغير (ميدوريا إيزوكو) ذو الشعر الأخضر. يريد الفتى أن يكون بطلًا خارقًا مثل (أول مايت) –أقوى بطل في العالم- لكنه للأسف وُلد هذا الفتى دون أي قدرات على الإطلاق. وفي اليوم الذي قرر فيه أن يستسلم للواقع، وجد أن (أول مايت) شارف وقته على النفاذ وهو يبحث عن وريث كي يكون بطل العالم الأول من بعده، وهذا الوريث هو (ميدوريا)! فهي سيكون على قدر الثقة؟ أم ستتملك منه أشباح اليأس؟

5- أنمي Magi: The Labyrinth of Magic بعام 2012

هذا الأنمي هو الذي جعل لتصنيف السحر مفهومًا مختلفًا تمامًا عن ذي قبل. الأنمي بالمُجمل يتمحور حول الأسحار والمغامرات والقوى الخارقة للطبيعة، لكن المميز فيه هو اقتباسه للقصص والأساطير القديمة كي يبني عليها فكرته بالكامل، بل ويُحوِّر ويُعدِّل فيها بشكلٍ يتفق مع مبادئ صناعة أنمي (الشونين) المعهودة. كما أن شخصيات الأنمي على قدر كبير جدًا من اللطافة والوسامة مما يجعلها مقبولة بصريًّا بدرجة مهولة، كما أن قدراتها القتالية خارقة جدًا وامتزجت مع أسلوب الرسم الحاد بطريقة أبرزت مدى براعة الاستوديو في التحريك ونسج مشاهد مُجمدة للدماء في العروق من هول العظمة. الموسيقى حماسية وعبقرية إلى أقصى حد، مما يجعل الحالة الشعورية دائمًا في أوج اشتعالها.

تبدأ القصة مع الساحر الصغير (علاء الدين) الذي ترك موطنه كي يجوب العالم، حيث شعلة الرحّالة تشتغل بداخله على الدوام. وفي طريقه بالصدفة يصبح طرفًا في حادث بسيط مع شخص آخر يُدعى (علي بابا)، حيث هشّما عربة أحد التجّار. وكي يعوضاه، قررا الدخول إلى أقرب زنزانة كنوز بالمنطقة، ومن هنا تبدأ رحلة الفتى الصغير في مغامرة سوف تُحدد مصير العالم بأكمله!

6- أنمي One Piece بعام 1999

وعندما ظهر (ناروتو) و(هانتر) لأول مرة إلى الوجود، كان هناك منافس شرس على الساحة في نفس الفترة الزمنية ينتظرهم كي يصير معهم واحدًا من أطول وأشهر أعمال الأنمي في التاريخ. هذا الأنمي مقتبس من مانجا تحمل نفس الأسم وتم تصنيفها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بأنها المانجا الوحيدة صاحبة أعلى نسب مبيعات في تاريخ البشرية.

يتميز الأنمي بطابع المغامرات الفريد الذي يعتمد في الأساس على شخصية لا تسعى إلى الوصول للهدف بقدر الاستمتاع بالرحلة التي يقبع الهدف في نهايتها، وهذا شيء تغفل عنه الكثير من أعمال الأنمي الأخرى. والجدير بالذكر أن أسلوب الرسم الخاص بهذا الأنمي قد يكون عقبة حقيقية أمام مشاهدي الأنمي ذوي الذوق الرفيع، لكن في النهاية يمكن أن نقول أنه أسلوب “بسيط” ولا يقلل من جودة الأنمي ككل.

السيد (غول دي روجر) هو أعظم قرصان في التاريخ، وهو الوحيد المُلقب بزعيم القراصنة. في يوم من الأيام بزغت مواقف وأحداث ملحمية كثيرة إلى الوجود انتهت باستسلام القرصان الأعظم (روجر) للطرف الآخر، لكن قبل وفاته بقليل قال كلمات هزّت المحيطات كلها وجعلت الآلاف يريدون أن يصبحوا قراصنة. قال أنه وضع كنزًا كفيل بجعل صاحبه ذا جاه ومال مهولين، أي ببساطة سوف يكون هو زعيم القراصنة القادم، وهذا الكنز اسمه (الون بيس). تبدأ قصتنا مع الفتى الصغير (لوفي) الذي قرر أنه سوف يصبح زعيم القراصنة وأنه سوف يجد الكنز الغامض بصحبة طاقمه. والآن تبدأ رحلة هذا الفتى في البحار والمحيطات بين الأصدقاء والأعداء والكيانات العجيبة، كل هذا في أنمي (ون بيس)!

7- أنمي JoJo’s Bizarre Adventure بعام 2012

في يوم من الأيام أنقذ شخص فقير يُدعى Dario Brando حياة رجل نبيل يُدعى George Joestar من حادث أليم فقد فيه زوجته، لكن نجا فيه ابنه الرضيع. وبعد مرور سنين طويلة مات الرجل الفقير، ثم توجه ابنه Dio إلى منزل عائلة (جوستار) كي يجعل الرجل النبيل يرد الدين ويستقبله كفرد من العائلة ليعيش حياة الرفاهية والمال بعدما فقد والده. لكن لدى (ديو) رغبات أخرى، فهو يريد السيطرة على منزل تلك العائلة ويصير هو صاحب كل شيء وأي شيء. لذلك العلاقة غير جيدة بينه وبين (جوزيف جوستار)، ابن صاحب المنزل. وبين هذا وذاك يجد (ديو) قناعًا حجريًّا مُعلقًا في المنزل، وعندما يرتديه تبدأ سلسلة من الأحداث المأساوية التي سوف تستمر تداعياتها عقودًا طويلة بالمستقبل!

8- أنمي Blue Exorcist بعام 2011

إذا كنت محبي الأسحار والقوى الخارقة والشياطين وتلك الأشياء الفانتازية، فهذا الأنمي المناسب لك بكل تأكيد. يتميز الأنمي في المقام الأول بالرسم القوي والرائع جدًا، كما أن التحريك ممتاز. بالنسبة للشخصيات فهي كلها مميزة وتستحق الإعجاب فعلًا، حتى الشخصيات الثانوية منها تجدها ذات أدوار هامة مع مرور الأحداث وتكتشف أنها ليست مهمشة كما كنت تعتقد.

تتحدث قصة الأنمي عن الفتى (أوموكورا رين)، ذلك الفتى الأرعن والجانح الذي لا يعجبه شيء، لكنه من الداخل طيب ورقيق ولا يحب أن يظهر ذلك. يحاول إيجاد عمل على الدوام، لكن غالبًا ما يكون حظه عسيرًا في إكمال الأمر للنهاية. وفي يوم من الأيام أخيرًا يحصل على عمل له فرصة جيدة فيه، ومع الوقت ينقلب الحال رأسًا على عقب عندما يصتدم بشياطين غريبة تحول حوله وتقول له أنه ابن الشيطان الأعظم (ساتان)، وهنا تبدأ الأحداث ليكتشف أن والده طارد أرواح محترف وأخذ على عاتقه تربيته هو وأخيه الصغير منذ زمن وهما أبناء أعظم الشياطين فعلًا، والآن يضحي بحياته من أجل إنقاذهما من الوقوع بين براثن الشياطين. يقرر (رين) في النهاية أن يصير طارد أرواح، ويكون أول شيطان يحارب بني جنسه في التاريخ!

9- أنمي Made in Abyss بعام 2017

هذا الأنمي من أعمال الأنمي الحديثة التي ستداعب قلبك وروحك ووجدانك قبل أن تداعب عقلك وتفكيرك، هذا الأنمي يدخل إلى الأعماق لدرجة أنه يجعلك تنعزل عن العالم كله وقت المشاهدة، وتنعزل عنه أكثر بعد الانتهاء منه كي تُفكر مليًّا في الرسائل والمشاعر التي حاول العمل الفني إيصالها إليك كل تلك المدة. الأنمي كله عبارة عن 13 حلقة ومبني على مانجا إلكترونية تحمل نفس الاسم.

في يوم من الأيام ظهرت فجوة كبيرة من العدم في إحدى المدن، تلك الفجوة أسموها (الهاوية). وفي تلك الهاوية كلما تنزل إلى الأسفل أكثر، كلما تزيد المخاطر، وتزداد جودة الكنوز والطرائد التي تجدها أيضًا. فلذلك صارت تلك الهاوية هي مقصد كل مغامر ومستكشف في البلاد. ونظرًا لشهرتها، فتم بناء منازل وحياة كاملة حولها، وتم عمل مدرسة لتدريب المستكشفين الصغار كي يكونوا مستكشفين عِظام بالمستقبل ويذهبوا إلى أعمق مكان بالمتاهة. تبدأ قصتنا مع الفتاة الصغيرة Riko التي فقدت والدتها في الهاوية، فقد كانت مغامرة قوية وذهبت للأسفل ولم تعد بعد ذلك. الآن تقرر الفتاة الذهاب إلى الأسفل رغمًا عن الجميع وإيجاد والدتها، ومن هنا تبدأ الأعاجيب في الظهور!

10- أنمي Fullmetal Alchemist: Brotherhood بعام 2010

بما أنه أنمي شهير جدًا، ولأنه الأقوى أيضًا، قررت أن أجعله في نهاية القائمة ليكون الجوهرة الأخيرة والأجمل فيها. أنمي Fullmetal Alchemist: Brotherhood هو الأنمي المُصنف رقم 1 عالميًّا دون منازع، وهذا يرجع إلى جودته المهولة جدًا في الرسم، حَبك القصة، حوارات الشخصيات، تناسق الأحداث مع مرور الوقت وتشابكها في النهاية بطريقة مفجرة للعقول، وكذلك الإتقان الشديد في صنع الملحمية أو تطور شخوص العمل الفني.

تتحدث القصة عن الأخوين (إلريك). وهما (إدوارد) و(ألفونس)، الأول هو شخص بشريّ عادي لكن لديه ذراع وقدم آليان بالكامل، بينما الثاني عبارة عن روح بشرية تسكن في هيكل معدني وتجعله قادرًا على التحرك. قنائي غريب، أليس كذلك؟ هذه الحالة الغريبة السبب فيها هو أنهما قررا اختراق قوانين الخيمياء واستخدام تقنية تخولهم من إعادة إحياء الموتى من جديد بهدف إحياء والدتهما المسكينة مرة أخرى. وفي هذه العملية يفقد الأول ذراعه وقدمه، بينما يفقد الثاني جسده. الآن سويًّا يحاولا الوصول إلى ما يُدعى بـ(حجر الفلاسفة) الذين يقولون أن به قوة قادرة على إعادتهما إلى ما كانا عليه قبل فعل تلك التقنية الخيميائية المحرمة. فهل سينجح الثنائي في مسعاه؟ هذا ما ستعلموه عند مشاهدة الأنمي.

وفي الختام

وصلنا الآن إلى نهاية قائمة اليوم، القائمة التي بها 10 أعمال مشابهة لأنمي (هانتر X هانتر) بشكلٍ كبير. أتمنى أن تكون القائمة قد نالت إعجابكم وأطلب منكم أن تخبرونا بالأنمي القادم الذين ستشاهدوه قريبًا وأخذتوه من مقال اليوم. وإلى اللقاء في مقالات أخرى كثيرة ومميزة على موفيكتوبس!

مقالات ذات صلة

إغلاق