حقائق

10 مشاهد مضحكة في أفلام مشهورة لم يكن مُخطط لها أبدًا!

أحيانًا تكون هنالك لحظات لم نخطط لوقوعها أبدًا، لكنها تنتهي بنتائج أفضل مما كان مخطط لها. وعند تصوير الأفلام، بالرغم من كون هذه اللحظات غير موجودة في النص الاصلي، فهي تحقق المطلوب منها بشكل رائع وأحيانًا تصبح أيقونية.

وهذه 10 مشاهد لم يكن مخطط لها جعلت الأفلام أفضل بشكلٍ كبير:

1- مشهد علبة المجوهرات – Pretty Woman

 لقد أصبح هذا المشهد أكثر مشاهد الفيلم شهرةً. حيث يقدم Richard Gere (القائم بدور Edward Lewis) إلى Julia Roberts (القائمة بدور Vivian Ward) عقدًا رائعًا من الألماس. ولكن عندما تحاول (فيفيان) مد يدها لتلمس المجوهرات يقوم (إيدوارد) بغلق العلبة بسرعة وهذا ما لم يكن مذكورًا في النص، ولقد تمكن (ريتشارد) من مفاجأة (جوليا) بحق. وضحكتها كانت طبيعية وجميلة لدرجة أن المخرج أبقى على المشهد في النسخة النهائية من الفيلم.

2- مشهد إزالة شمع عن صدر (ستيف كاريل) – The 40 Year Old Virgin

مشهد إزالة الشعر كان بأكمله واقعيًا. فقد كانت أول مرة يقوم فيها (ستيف) بإزالة الشعر بالشمع، وكل سبّة خرجت من فمه كانت استجابة حقيقية للألم.

3- المسافران المتطفلان – Dumb and Dumber

المشهد بأكمله كان مرتجلًا. لقد قام كل من (كاري) و (دانيالز) بمجموعة من الحركات المجنونة إضافةً إلى ما كان مطلوبًا في النص الأصلي.

4- المغازلة على متن الطائرة – Bridesmaids

مشهد الطائرة عندما تقوم (ماكارثي) بمغازلة الطيار (جون) بعنف كان كله من نسج مخيلتها. (بين فالكون) الذي لعب دور (جون) هو زوج الممثلة (ميليسا ماكارثي) في الواقع. وقال أنهما أفسدا معظم اللقطات بسبب الضحك على طرق (ماكارثي) الغريبة في المغازلة.

5- مشهد مقابلة العمل – Ghostbusters

مشهد (هيمثورس) الأول في الفيلم حيث يقوم بمقابلة عمل للحصول على دور السكرتير كان ارتجاليًّا ووليد اللحظة. الكاتبة (كيتي ديبولد) طلبت من الطاقم إزالة العدسات من نظارات (كيفن) وعندما قام (هيمثورس) بفرك عينه من داخل إطار النظارة كشفت خدعته (ميليسا) وادعت بأنه أخرج العدسات عمداً لأنه لم يرغب بأن ينظفها بعد الآن، وأكمل هيمثورس الدور متماشيًّا معها. (هنالك ميثاق شرف بين محبي السينما بعدم مشاهدة هذا الفيلم، لذلك إن كنت من هواة الأفلام، لا تشاهده)

6- لحظة العطاس – Annie Hall

ما كان موجودًا في النص هو أمر مختلف تمامًا لكن ردة فعل (وودي آلان) بسبب حساسيته من البودرة الموجودة أوصلت لنا أحد أفضل مشاهد العطاس وأكثرها إثارة للضحك في تاريخ السينما، وطاقم العمل بالكاد تمكنوا من أن يحبسوا ضحكاتهم. ووافق (آلان) على إبقاء المشهد في النسخة النهائية من الفيلم.

7- في السرير – This Is 40

إطلاق الريح الذي أتى من قبل (رود) لم يكن في النص، لكنه اعتقد أن أمرًا كهذا سيناسب وضع الشخصية والمشهد. لكن بقية الطاقم لم يكونوا مسرورين أبدًا.

8- مشهد رحلة السيارة – Knocked Up

الحوار بأكمله كان مرتجلًا من قبل الممثلَين. في نسخة الـ DVD المشهد يستمر لأكثر من 6 دقائق. راودت الفكرة كل من الممثلَين (روغان) و (رود) في كواليس فيلم The 40 Year Old Virgin، وتحديدًا في ال، 30 ثانية التي كانت مشهد “تعرف كيف أعرف أنك مثليّ الجنس؟”. وقررا أن يتابعا النكتة في فيلم Knocked UP. وقرر مخرج العمل Judd Apatow الذين كان مسؤولًا عن إخراج العملين أن يتركهما يكملان إبداعهما الخاص.

9- زوجتي تطلق الريح أثناء نومها – Godd Will Hunting

عندما قام (روبن ويليامز) بلعب دور الطبيب النفسي (شون ماغواير)، قام (روبن) بسرد العديد من القصص الشخصية التي ساعدت (ويل) على هدم الجدران التي بناها بينه وبين الطبيب. القصة التي علقت بأذهاننا كانت تلك التي تتمحور حول الحياة الخاصة لزوجته المتوفاة حديثًا، خصوصًا قصة أنها كانت تطلق الريح في نومها. هذه القصة كانت مصطنعة كليًّا وصورت بلقطة واحدة حيث (بإمكانك ملاحظة أن الكاميرا تهتز قليلًا لأن المصور لم يتمكن من إبقاء الضحكة داخلًا). وردة فعل (مات ديمن) كانت واقعية كليًّا.

10- لماذا عارضوا أزياء رجال؟ – Zoolander

بعد خطاب (ديفيد) الطويل حول الفساد المحيط بعالم الأزياء، نسيَ (بين ستيلير) دوره وعاد وسأل “لماذا عارضوا أزياء رجال؟” مرة أخرى.

وأكد (بين):

لقد استمعت حقًا لما يقوله (ديفيد)، وأنا في الحقيقة لست أذكى بكثير من شخصية (ديريك)، ولقد نسيت دوري بحق. لم أكن أتبع ما قاله، وقلتها مرة أخرى وأخطأت بما عليَّ قوله.

وارتجل (ديفيد) (وهو رجل مضحك جدًا في الواقع):

هل أنت جاد؟ لقد انتهيت تواً من شرح هذا لك، مما يظهر لك أنني و شخصية (ديريك) أقرب مما تتوقع.

وهنالك مشهد آخر من فيلم This is 40 وهو مشهد حمالة الصدر

هذا المشهد في الحقيقة كان موجودًا في النص، لكن مخرج العمل لم يكن مرتاحًا في جعل الممثلات يخلعن ثيابهن أمام الكاميرا. لذلك كان المشهد الذي تتعرى فيه (ميغان فوكس) لتبقي بملابسها الداخلية كان يعود فعليًا إلى راحتها وثقتها في إظهار جسدها.

أحياناً تكون الأمور التي نخطط لها ليست أفضل الحلول الممكنة، وما يفاجئنا أحيانًا قد يكون خيارنا الأفضل. وهذه المشاهد هي أفضل دليل على ذلك.

المصادر:
موقع Brightside

مقالات ذات صلة

إغلاق