أنمي

لعشاق ناروتو إليكم أفضل ١٥ أنمي من إنتاج استوديو بيرو

هل (ناروتو) فقط هو أفضل إنتاجاته؟ لنُجيب على هذا السؤال سويًّا!

سابقًا طرحنا لكم على موفيكتوبس قائمة أفضل أعمال استوديو الأنمي الشهير Mad House، ورشّحنا فيها العديد من الأعمال الجيدة حقًا والتي يجب على كل متابع أنمي أن يكون قد مر بها خلال مسيرته في عالم الأنمي الشاسع وذو الأعمال التي لا تنتهي. لكن في الواقع هذا الاستوديو ليس الاستوديو الوحيد على الساحة الذي يستحق الانتباه، فتوجد استوديوهات أنمي كثيرة أخرى جيدة فعلًا، وقدمت أعمالًا تستحق الانتباه بشدة. وأحد تلك الاستوديوهات هو استوديو Pierrot أو (بيرو). هذا الاستوديو قدم أعمالًا شهيرة في عالم الأنمي مثل أنمي (ناروتو)، (طوكيو غول)، (بليتش)، والكثير بالمنتصف بكل تأكيد. لذلك من الضروري أن نتحدث عنه قليلًا لنعطيه حقه من جهة، ولنستمتع بأعماله التي هي جيدة حقًا، لكن طغت عليها شهرة الأعمال الكبيرة والطويلة من الاستوديوهات الأخرى. اربطوا أحزمة الأمان يا أعزائي، فلدينا رحلة طويلة اليوم!

تاريخ الاستوديو

الاستوديو تم إنشاؤه في 1979 على يد أعضاء وموظفين مؤسسة Tatsunoko Production و مؤسسة Mushi Production. مقره الرئيسي يقبع في مقاطعة Mitaka بطوكيو العاصمة في اليابان. والجدير بالذكر أن الاستوديو قدم العديد من الأعمال الشهيرة مثل Naruto  و Great Teacher Onizuka وبذلك مع الوقت وضع علامة راسخة في تاريخ صناعة الأنمي. اسم الاستوديو في حد ذاته (بيرو) هو كلمة يابانية تعني ضمنيًّا (المُهرّج). وأيضًا الشعار الأساسي للاستوديو هو عبارة عن وجه لمُهرّج، وبذلك يتوافق الشعار مع الاسم بشدة. حصلت إنتاجات الاستوديو على العديد من الجوائز العالمية والمحلية، وعلى سبيل المثال فاز أنمي Yu Yu Hakusho وأنمي Saiyuki بجائزة Animage Anime Grand Prix Award في عام 1994 و 1995 و 2000 أيضًا. قام الاستوديو بتقديم إجمالي 259 عمل أنمي حتى الآن، ويستمر في العطاء حتى وقتنا هذا.

1- أنمي Naruto بعام 2002

إذا قال لك أحدهم لقد انتهيت للتو منذ أول أنمي لي في الحياة، لكنه كان قصيرًا، الآن أريد أنمي طويل أستطيع الاندماج معه وقضاء أوقات لا تُنسى. أول أنمي يخطر ببالك كي ترشحه له هو أنمي (ناروتو) بكل تأكيد ودون أدنى شك. هذا الأنمي قضينا معه فترات الطفولة وحتى ونحن كبار، ولمدة 15 سنة كاملة كان (ناروتو) الشيء الذي ننتظره من الأسبوع للأسبوع كي يُنسينا الهموم ويجعل الحياة أفضل. يتميز الأنمي بالسلاسة في السرد والروعة في القتالات، كما أن به الكثير من الأوقات السوداء والحزينة، والتي جعلت هذا الأنمي ذا مزيج رائع بين كل المشاعر الإنسانية المعروفة. حصل الأنمي على تقييم 7.89 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 719 من حيث التقييم، وكرقم 10 من حيث الشعبية، وذلك على يد 670 ألفًا من رواد الموقع.

تتحدث قصة الأنمي عن الفتى الصغير (ناروتو) الذي نشأ في قرية (كونوها) المحدودة التي تتميز بكون أغلب أهلها من النينجا، وتوجد مدرسة كبيرة هناك لتعليم فن النينجا وكيف يمكن للمتدربين أن يصبحوا نينجا محترفين بالمستقبل. لدى هذا الفتى حلم بأن يصبح أقوى شخص بالقرية والنينجا الأول فيها، أن يصبح (الهوكاغي). لكن للأسف مهاراته في النينجا ضعيفة ولا يوجد أحد يدعمه لأن والداه توفيا وهو ما زال رضيعًا. لكن (ناروتو) بداخله قوى مهولة لم يكن يعلم بشأنها، بداخله يقبع أحد أعتى وحوش هذا العالم: الثعلب الشيطاني ذو الذيول التسعة! في هذا الأنمي نحن نسير مع الفتى خطوة خطوة حتى يصل إلى حلمه، وبالمنتصف نتعلّم كيف يمكن لنا أن نتغلب على مصاعب الحياة ونكون بشرًا أفضل.

2- أنمي Bleach بعام 2004

أحد أطول أعمال الأنمي في التاريخ، وهذا بإجمالي عدد حلقات بلغ 366 حلقة، وأيضًا استمرت المانجا بعد انتهاء الأنمي فصولًا كثيرة كذلك. يتميز الأنمي بالفكرة الجيدة والإخراج الموزون، لكن أهم وأبرع شيء فيه هو المقطوعات الموسيقية. فبينما أنت تشاهد مشهدًا قتاليًّا ما، تصدح في أذنيك أعتى وأقوى المقطوعات الأوركسترالية والحماسية التي يمكن أن تسمعها في حياتك كلها. شخصيات الأنمي كلها مميزة حيث لكل شخصية طابع خاص، وكذلك برع المانجاكا في تقديم ماضي وحاضر الشخصيات بطريقة منطقية وجذّابة جدًا. حصل الأنمي على تقييم 7.89 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 711 من حيث التقييم، وكرقم 19 من حيث الشعبية، وذلك على يد 443 ألفًا من رواد الموقع.

تتمحور القصة حول الفتى المراهق الذي يدرس بالمرحلة الثانوية، (إيتشيغو كوروساكي). ذلك الفتى يعيش أيامه في رتابة وملل على الدوام منذ وفاة والدته، لكنه من الناحية الأخرى ظل مشاغبًا في المدرسة ومع والده الذي يحاول أن يرضيه بشتى الطرق على الدوام. لكن في يوم من الأيام تدخل إلى غرفته فتاة تحمل سيفًا وترتدي ملابسًا غريبة، وفجأة يتحول المكان إلى ساحة معركة تحارب فيها تلك الفتاة وحشًا كاسرًا يريد الفتك بكل من أمامه. الفتاة هي حاصدة أرواح، والوحش هو روح ضلّت طريقها بعد الموت. وبينما الفتاة في موقف حرج وقواها خائرة، نجد الفتى فجأة تحوّل إلى صائد أرواح وأنقذ عائلته والجميع، ومن هنا تبدأ مغامرات (إيتشيغو) بين عالم البشر والأرواح في مغامرات لا تنتهي!

3- أنمي Tokyo Ghoul بعام 2014

الأنمي الذي سحر الملايين منذ أن صدر في عام 2014 ولحقه موسم ثانٍ وثالث والعالم في جنون تام من هول وجمال الذي يحدث أمامهم. المميز في هذا الأنمي هو الفكرة وآلية التقديم والطرح. الأنمي سوداوي من الدرجة الأولى، والشخصيات فيه ذات طابع تميّزي ازوداجي. فالشخصيات أولًا ذات أسلوب رسم جيّد وبها العديد من التفاصيل الجسدية والظاهرية التي تعلق بالذهن بسرعة، كما أنها محبوكة على قدر عالٍ من الاحترافية التي تجعلها تستحق أن تُدرّس إلى أي أحد سيشرع في صناعة عمل فني قريبًا. صانع العمل هو (تسوي إيشيدا)، ويُلقّبه عشّاق المانجا بالرجل المجنون (وهذا ستعرفون سببه عند قراءة المانجا). حصل الموسم الأول من الأنمي على تقييم 8.00 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 563 من حيث التقييم، وكرقم 6 من حيث الشعبية، وذلك على يد 687 ألفًا من رواد الموقع.

في عالم هذا الأنمي، لم يعد البشر هم الجنس الأعلى والأقوى، فأصبح هناك جنس جديد يتغذى على البشر وله أيضًا نفس هيئتهم ويعيش في مجتمعاتهم متخفيًّا، جنس الغيلان. وفي هذا العالم لدينا شخصية البطل، شخصية (كانيكي كين). هذا الشخص هو فتى يافع يهوى القراءة وشرب القهوة، ودائمًا ما يتردد على مقهى بعينه توجد فيه فتاة يتمنى أن يواعدها، وأخيرًا ينجح. لكن وهما عائدان في الطرق انقضت عليه وعضته، ليتضح أنها غولة! وفي النهاية تحدث حادثة مريعة أدت إلى نجاة الفتى البشري وموت الفتاة الغولة، وكي يعيش (كانيكي) المسكين، تم زرع أعضاء تلك الغولة بداخله بعدما توفت هي تمامًا. الآن هو بشري بأعضاء ونوازع غول، فهل سيجد له مكانًا في هذا العالم؟

4- أنمي Great Teacher Onizuka بعام 1999

أعمال الأنمي ما قبل الألفية الثانية دائمًا ما تحمل طابعًا مميزًا، وهذا بالتأكيد يرجع لأسلوب الرسم العفوي والأقرب للواقعية التي كانت تتسم به تلك الفترة من صناعة الأنمي. لكن ماذا إذا قلت لك أن لدينا أنمي كوميدي وواقعي من الدرجة الأولى مرسوم بهذا الأسلوب؟ حسنًا، هنا يجب أن نتحدث عن أنمي Great Teacher Onizuka. الأنمي مكون من 43 حلقة فقط ويمزج بين العديد من التصنيفات المحببة إلى الجميع: التصنيف المدرسي، التصنيف الكوميدي والدرامي، وكذلك تصنيف شريحة من الحياة. تصاعد الأحداث ممتاز والنوستاليجيا فيه رائعة. حصل الموسم الأول من الأنمي على تقييم 8.73 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 40 من حيث التقييم، وكرقم 148 من حيث الشعبية، وذلك على يد 192 ألفًا من رواد الموقع.

تبدأ القصة مع Onizuka، وهو زعيم عصابة من راكبي الدرجات ويبدو عليه وعلى أعوانه الميول الإجرامية والجانحة. لكن بطلنا بعد فترة طويلة قرر أخيرًا ترك هذا الدرب، والدخول في درب آخر أكثر سامية ورزانة: درب التعليم. فقرر أن يكون مُعلمًا، من أجل رسالة التعليم من جهة، ومن أجل التعارف على فتيات الثانوية الحسناوات من جهة أخرى. لكن الأعلى منه في السلك الوظيفي يحولون بينه وبين تحقيق أحلامه الانحرافية، وكذلك فصل الجانحين الذي يدرّس له يجعل الأمور أسوأ، فهل سييأس مُعلمنا الهمام؟ بالتأكيد لأ! استعدوا في هذا الأنمي لرحلة كوميدية واقعية ومليئة بالضحك والدموع.

5- أنمي Black Clover بعام 2017

عندما نتحدث عن أعمال أنمي (الشونين) التي صدرت في الآونة الأخيرة، وعلى وجه الخصوص بالعامين أو الاثنين الماضيين، فيجب بكل تأكيد أن نتحدث عن أنمي (بلاك كلوفر). هذا الأنمي قال عنه الكثيرون أنه خليفة (ناروتو)، خصوصًا أن الاثنين من إنتاج نفس الاستوديو. لكن في الواقع هذا الأنمي به لمسة فنية سحرية جميلة، والبطل فيه أيضًا نقيّ جدًا وبسّام بدرجة كبيرة. كما أنه كوميدي إلى أقصى حد وتصرفاته مضحكة وصوته مرتفع دائمًا. يتميز الأنمي بالإيقاع السريع والتجديد في محتوى الحلقات بالرغم من أن هذا فخ يقع فيه الكثيرون من صنّاع الأعمال الموجهة للأولاد المراهقين والشباب. عدد حلقاته 51 حلقة فقط، مما يجعله وجبة متوسطة وشيقة. حصل الأنمي على تقييم 6.67 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 4876 من حيث التقييم، وكرقم 295 من حيث الشعبية، وذلك على يد 78 ألفًا من رواد الموقع.

تتحدث القصة عن الفتى (آستا) الذي وُلد في عالمٍ يستخدم الأسحار من أجل اكتساب القوى الخارقة أو القيام بالأعمال والمهام اليومية في المجتمع. في يوم من الأيام يأتي على الفرد وقت يذهب فيه إلى مكان مُعيّن كي يستلم كتابًا يُمكنه من استخدام قواه الخارقة بشكلٍ أفضل. لكن في يوم استلام الكتب، لم يستلم صديقنا هذا شيئًا، بينما (يونو) –صديقه الذي يستطيع استخدام السحر- استلم كتابه، وكان كتابًا مميزًا جدًا. كانت هذه ضربة قاضية لطموحات (آستا) بأن يصبح أفضل ساحر في الوجود، وبينما هو يائس بشدة يحدث موقف يضع حياته وحياة صديقه على المحك، مما يجعل القدر يأتي إليه بكتاب سحريّ ملعون قادر على إيقاظ قواه الكامنة! فما هو هذا الكتاب وما الذي يقدر عليه؟ تابعوا الأنمي لتعلموا!

6- أنمي Beelzebub بعام 2011

والآن عودة أخرى إلى الكوميديا المحببة للجميع. في العادة ما تكون الكوميديا ذات أوجه محدودة بعض الشيء، مثل الكوميديا ذات الإطار المدرسي أو السكني أو الزوجي، لكن أن تنقل الكوميديا إلى مزيج بين العالم الواقعي والعالم الخيالي، هذا حقًا شيء يستحق الانتباه. مزج هذا الأنمي بين الكوميديا الواقعية من جهة، والكوميديا الشياطينية والسحرية من جهة أخرى، ليخلق لنا جوًّا مميزًا من الكوميديا العجيبة. تميز الأنمي أيضًا بالشخصيات الجيدة والرسم الجيّد جدًا جدًا وكذلك التحريك الذي لا بأس به فعلًا، كما أن الحبكة تتصاعد بسلاسة ولا يوجد ملل أثناء المشاهدة على الإطلاق. حصل الأنمي على تقييم 8.02 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 592 من حيث التقييم، وكرقم 211 من حيث الشعبية، وذلك على يد 140 ألفًا من رواد الموقع.

تبدأ القصة بين أروقة مدرسة Ishiyama الثانوية، تلك المدرسة المعروفة بوجود الجانحين فيها، والمشتهرة بنشوب المعارك وسيلان الدماء هنا وهناك على الدوام بين الطلاب. وأول قاعدة يجب أن تتبعها عند دخول هذه المدرسة، هي أن تبتعد تمامًا عن Tatsumi Oga، الطالب بالصف الأول وذو الدماء الحارة والمقاتل الشرس. وبالرغم من الطبيعة العدائية له، يجعله القدر في موقف حرج. ففي يوم من الأيام يرى شخصًا يطفو على مياه النهر، لكن عند إنقاذه تحدث حادثة غريبة تجعل رضيعًا يأتي من اللا مكان ويلتصق بالفتى. ليتضح بعد ذلك أن هذا الفتى هو ابن شيطان كبير ويجب عليه أن يعتني به. والآن أتت خادمة منزل شيطانية لتساعد الفتى الجانح على تربيته. الآن تبدأ المُعاناة، والآن تبدأ الكوميديا!

7- أنمي Yu Yu Hakusho بعام 1992

إذا كنت من محبي الأنمي الشهير Hunter X Hunter، فبكل تأكيد سوف يعجبك هذا الأنمي حتى النخاع، فهو أنمي من صنع نفس مانجاكا وصانع الأنمي الأول، المانجاكا الكسول (توغاشي). قال كثيرون أن أنمي (هانتر) مقتبس من هذا الأنمي في أوجه عديدة، أولها الشخصيات بكل تأكيد، وخصوصًا في أسلوب ارتداء وألوان الملابس للشخصيات الرئيسية. لكن من الناحية الأخرى يظل (هانتر) مميزًا، وهذا الأنمي مميزًا. يمتاز الأنمي بالشخصيات التي تحبها فور رؤيتها، وأيضًا بها تنوّع كبير يرضي جميع المشاهدين، كما أن الحبكة جيدة والتصاعد الدرامي والقتالي فيها مذهل. الأنمي 112 حلقة، مما يجعله وجبة دسمة وممتعة فعلًا. حصل الأنمي على تقييم 8.48 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 113 من حيث التقييم، وكرقم 246 من حيث الشعبية، وذلك على يد 139 ألفًا من رواد الموقع.

الفتى الجانح ذو الـ 14 عامًا Yuusuke Urameshi لم يكن من المتوقع أن يقوم بهذا الفعل البطولي على الإطلاق، فقد قام بقذف نفسه أمام سيارة مسرعة بغرض إنقاذ طفل صغير من الموت، فمات بدلًا منه. لكن عندما أتت روحه إلى مملكة الأرواح، لم يكونوا على استعداد لاستقباله لأنهم لم يتوقعوا أنه سيفعل شيئًا نبيلًا كهذا. وبناء عليه، قرر مجلس المملكة أنه سوف يمنحه فرصة جديدة لعيش الحياة مرة أخرى، لكن ذلك عبر إتمام بعض المهام المُعينة للمملكة برفقة إله الموت الخاص بها، فوظيفته الجديدة أصبحت (محقق أرواح)، وهدفه هو تطهير الأرض من الشرور. فماذا ينتظرنا بين طيّات تلك المغامرات الممتعة؟ الكثير والكثير دون شك!

8- أنمي Baby Steps بعام 2014

هذا صدر في نفس العام الذي صدر فيه أنمي Tokyo Ghoul، ومن نفس الاستوديو أيضًا، إلا أنه حقق نجاحًا في العام الذي صدر فيه، واستحق الذكر في مقال اليوم. الأنمي مكون من 25 حلقة فقط، ويقع تحت التصنيف الرياضي، وعلى وجه الخصوص يتحدث عن رياضة نادرًا ما نرى عنها أنمي: رياضة لعب التنس. يتميز الأنمي بأسلوب الرسم المتوسط، حيث ليس خارقًا بدرجة تُنسينا القصة، وليس رديئًا بدرجة تُنغص جمال القصة. الأنمي مليئ بالمشاعر والتناقضات الواقعية التي يمر بها كل إنسان عاش وسيعيش على سطح هذه الأرض، ويُعلمنا كيف نتغلب عليها بكل قوة وعزيمة مهما كانت الصعاب. حصل الأنمي على تقييم 7.93 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 639 من حيث التقييم، وكرقم 1015 من حيث الشعبية، وذلك على يد 44 ألفًا من رواد الموقع.

تبدأ القصة مع Eiichirou Maruo، وهو فتى يافع ذو درجات مرتفعة ومراتب شرفية كثيرة، وبما أن حياته متمحورة حول المذاكرة، فأي شيء آخر بالنسبة قهري وغير مُمتع أو مُسلي. لذلك هو يلعب رياضة التنس من أجل أن يحافظ على لياقته وصحته، ففي النهاية هذا شيء مُجبر على فعله. لكن في يوم من الأيام يرى ملصقًا لنادي رياضيّ بالهيئة التعليمية، فيقرر الانضمام إليه. وهناك يقابل الفتاة الباسمة Natsu Takasaki، والتي تطمح بأن تكون لاعبة تنس عالمية ومحترفة، بينما هو يرضى بالواقع ولا يهتم بالطموخ. لكن مع الوقت وممارسته للعبة، بدأ يجد الشغف والحياة فيها، ومن هنا تبدأ رحلته في تعلّم التنس باحترافية، ومن هنا تبدأ رحلته في تغيير حياته بالكامل!

9- أنمي Kingdom بعام 2012

الأنمي المبني على أكثر أعمال المانجا ملحمية وقوة في اليابان، المانجا التي تحمل نفس الاسم والتي ينتظرها عشّاقها دائمًا بمزيج من الترقّب والحماس المشتعل، مانجا (كينغدوم). وروعة المانجا انعكست كذلك على الأنمي، فبالرغم من استخدام الاستوديو لتقنية الـ CGI في رسم هذا الأنمي، إلا أنه مع الوقت صار أسلوبًا مناسبًا للشخصيات والحياة فعلًا، وصار نقطة إيجابية في حق الأنمي بدلًا من كونها سلبية سابقًا. يمتاز الأنمي بالملحمية الفائقة والتصاعد الممتاز، الشخصيات أيضًا منسوجة بعناية ولا توجد شخصية تفعل أفعالًا دون دوافع أو لا تكون شخصية مركبة يسهل توقع أفعالها. كما أن الأداء الصوتي ممتاز والموسيقى التصويرية رائعة، أعيب عليه التحريك قليلًا، لكن لا بأس. حصل الأنمي على تقييم 8.19 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 328 من حيث التقييم، وكرقم 1074 من حيث الشعبية، وذلك على يد 27 ألفًا من رواد الموقع.

القصة تبدأ في فترات الحروب والإقطاعيين في الصين القديمة، إي حوالي من سنة 200 إلى 400 قبل الميلاد، وعلى وجه الخصوص في المملكة المعروفة باسم مملكة Qin. في تلك المملكة يوجد طفلان هما من أيتام الحرب، Shin و Hyou، ويحلمان أنهما في يوم ما يمكن أن يثبتا نفسيهما في ساحة المعركة. إلا أنه في أحد الأيام تم أخذ Hyou إلى القصر الملكي، ومنذ هذا الوقت لم يظهر الفتى مرة أخرى، ليجد صديقه وحيدًا وحزينًا. إلا أنه أخيرًا عاد، لكن بالكاد حيّ! وبينما هو في خضم كل ذلك، يرى Shin شخصًا آخر قادمًا ناحيته يشبه صديقه بالضبط، هذا الشخص هو Ei Sei، ملك المملكة، والذي سيصبح قريبًا أمبراطورًا عظيمًا. فما قصته يا تُرى؟ شاهدوا الأنمي لتعلموا.

10- أنمي Tegamibachi Reverse بعام 2010

الأنمي ذو الفكرة الغريبة والأحداث التي تبدو غير مترابطة في البداية، ثم تشرع في التشابك والترابط وتكوين الحبكة الفعلية مع الوقت. الأنمي مكون من 25 حلقة، فبالتالي يمكن أن ينتهي في يومين على الأكثر، خصوصًا أن الحبكة تجذبك من الحلقة الأولى. يتميز الأنمي بالرسم الجميل جدًا والشخصيات المميزة على الصعيد الداخلي والخارجي. فتصرفات الشخصية نابعة من تكوين إنساني سليم ومُتأني الصنع، والشكل الخارجي للشخصيات جذّاب جدًا وخاطف للعين، كما أن شخصية البطل تسعد القلب عند رؤيتها وتجعل لهذا الأنمي طابعًا خاصًا لا يقدره الكثيرون. حصل الأنمي على تقييم 7.86 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 783 من حيث التقييم، وكرقم 1741 من حيث الشعبية، وذلك على يد 19 ألفًا من رواد الموقع.

تبدأ قصة الأنمي مع الفتى الصغير ذو شعرٍ فضيّ Lag Seeing، والذي يجلس هانئًا في منزله. إلا أنه فجأة تم اقتحام المنزل من قبل مجموعة من الرجال الغامضين الذين اختطفوا والدته على الفور وتركوه وحيدًا. وفي نفس الوقت يأتي إليه شاب يافع ذو شعر فضيّ أيضًا ليُعرّف نفسه ويقول أن اسمه هو Gauche Suede، ثم يخبر الفتى الصغير أن الفتى نفسه عبارة عن طرد بريدي يجب أن يتم إرساله إلى خالته بنظام “بريد النحل”، وأن Gauche هو النحلة المُوصلة. مع الوقت يعرّف الشاب الفتى ماهيّة هذا النظام وسبب وجوده، وبناء عليه يتضامن الفتى معه نفسيًّا ويُثني على جهوده. وعندما أتى الوقت في النهاية كي يتم تسليمه إلى خالته حزن بشدة لأن الشاب سيرحل، فقد تعلّق به جدًا. لكن الأمل لم يذهب بالكامل، فعرف أنه يمكن أن يتقدم لوظيفة “نحلة” هو أيضا، والآن يبدأ دربه في البحث عن هذا الشاب بينما الأهوال تنتظره دون شك. فما هذا النظام بالضبط؟ هذا ما ستجيبون عنه أنتم!

11- أنمي Hikaru no Go بعام 2001

الألعاب العقلية واليدوية كثيرة جدًا في العالم، ولعل أشهرها هي لعبة الشطرنج بكل تأكيد، فهي اللعبة العقلية الأولى عالميًّا، والتي تُمتع العقل والنفس سويًّا تمام الإمتاع. لكن من الناحية الأخرى توجد لعبة مماثلة لها بعض الشيء وتمتاز بالطابع الياباني الفريد والمقتبس من التراث: لعبة الغُو. تلك اللعبة هي من الألعاب الشهيرة باليابان، مثلها مثل الشوجي، وتُقام لها العديد من المسابقات الكبيرة. لذلك من الممتع أن تجد أنمي يتحدث عن لعبة كتلك، بل ويصبغها بالطابع الشبابي الحماسي في مزيج رائع بين الواقعية والخيال! الأنمي رائع من حيث الرسم، جيد من حيث الحبكة، ودافئ من حيث روح التنافس. والأنمي بالكامل عبارة عن 75 حلقة فقط، مما يجعله عملًا يمكن إنهاؤه في فترة قصيرة. حصل الأنمي على تقييم 8.17 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 343 من حيث التقييم، وكرقم 1021 من حيث الشعبية، وذلك على يد 40 ألفًا من رواد الموقع.

تبدأ القصة مع الفتى ذو الـ 12 عامًا، Shindou Hikaru. هذا الفتى الذي يدرس بالصف السادس هو عاديّ كأي فتى يدرس في الصف السادس، لكن في يوم من الأيام يحدث له شيء غير عادي يجعله شخصًا مميزًا. فبينما هو يعبث بحاجيات وأثاثات عليّة منزل جده العجوز، يجد لوح لعب الغو – Go Board. وعند لمسه ظهرت له روح Fujiwara no Sai وصارت تتعقبه في كل مكان حتى ملّ منها، وهذه الروح هي روح لاعبة غو محترفة لكن توفيت منذ فترة طويلة، وعندما ماتت قررت أن روحهت يجب أن تحوم في الأرض كي تستطيع لعب الغو مرة أخرى أخيرة. وأخيرًا يوافق الفتى أن تتملكه الروح وتلعب الغو من خلال جسده مع الآخرين، تحقيقًا لأمنيتها وشغفها. الآن أصبح الفتى محترفًا في اللعبة بفضل تلك الروح، والآن الأحداث بدأت بالاشتعال!

12- أنمي Akachan to Boku بعام 1996

عندما نتحدث عن أعمال أنمي الطفولة التي قضينا معها أيامًا لا تُنسى، بالتأكيد سنأتي على ذكر أعمال أنمي مثل (القناص) و (أجنحة جاندام) و (سابق ولاحق)، لكن دون شك سيكون هناك أنمي واحد فقط هو الذي جعلنا نبكي ونحن صغار، أنمي (أنا وأخي)، والذي اسمه باليابانية Akachan to Boku. قصة الأنمي من أجمل وأعذب ما يكون، الشخصيات تدخل القلب مباشرة وتتعاطف معها من النظرة الأولى، كما أن الأنمي قصته واقعية فعلًا وتجدها في العديد من البيوت في كل الحضارات والبلدان المختلفة، خصوصًا البلدان العربية التي يكون فيها عدد الأطفال كبيرًا ويوجد أخ واحد كبير مُلزم برعايتهم إذا حدثت فاجعة للأهل. حصل الأنمي على تقييم 7.97 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 591 من حيث التقييم، وكرقم 3543 من حيث الشعبية، وذلك على يد 4 آلاف من رواد الموقع.

تتمحور قصة الأنمي حول الفتى بالصف الخامس، Takuya Enoki، وأخيه الصغير Minoru. الحياة كانت هانئة وجميلة في الأسرة كأي أسرة يابانية أخرى، إلا أن القدر ليس منصفًا على الدوام كما نعلم جميعًا. ففي يوم من الأيام توفت والدة الأخوين في حادث مروري شنيع، والأب الآن هو الذي يُدير تلك العائلة التي أصبحت هشّة وحزينة بعد فراق الأم والزوجة. الوالد مشغول بالعمل المُضاعف كي يُعيل الأسرة، وهذا جعل الحياة بالنسبة للأخ الأكبر كالجحيم، فعليه أن يهتم بأخيه الصغير ويدفن أحلامه بالاستمتاع بفترة شبابه في التراب. وبينما يرى الآخرين يلعبون ويلهون، هو يحزن أكثر وأكثر. الآن هو حزين بسبب حاله، لكنه لم يعلم أن الأخ الصغير الذي هو سبب حزنه هذا، سيكون أجمل شيء لديه في الحياة.

13- أنمي Juuni Kokuki بعام 2002

هل تبحث عن أنمي يجمع بين التصنيف المدرسي والسحري والقوى الخارقة والوحوش الغريبة والشياطين المرعبة؟ حسنًا، هذا الأنمي لك بالتأكيد يا عزيزي. يتميز هذا الأنمي بأسلوب الرسم جيّد، والمرح في الانتقال بين المشاهد وبعضها البعض، وأيضًا الموسيقى التصويرية به جميلة. الشخصية الرئيسية سوف تُعجب بها بشدة وتتعاطف معها سريعًا، وبعدها تشاركها الأحداث المحتدمة بينما تحاول أن تعيش حياتها في ظل أعاصير لا تنتهي من الجنون. حصل الأنمي على تقييم 8.12 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 408 من حيث التقييم، وكرقم 1031 من حيث الشعبية، وذلك على يد 29 ألفًا من رواد الموقع.

تتحدث قصة الأنمي عن الفتاة Youko Nakajima التي دائمًا ما تحاول أن تكون مطيعة وهادئة وجيدة بالنسبة للأهل والمجتمع، فهي دائمًا ما تحصل على درجات مرتفعة حتى أنها أصبحت رئيسة الفصل، لكن لسبب أو لآخر طلّاب الفصل لا يحبونها وفي النهاية انتهى بها الأمر بعدد أصدقاء يساوي الصفر. وفي يوم من الأيام يأتي إليها شاب غامض ذو شعر أشقر ويفتح باب الفصل وينحني أمامها قائلًا أنها سيدته وأستاذته، وأن مكانها هو عرش المملكة التي ينتمي إليها، وليس هذا المكان العجيب. لكن وحتى قبل أن تتفهم الأمور بشكلٍ جيّد، تمت مهاجمة الشاب من قبل غامضين وعلى إثر ذلك ينتقل كلاهما إلى أرض تلك المملكة الغريبة، وبالمنتصف يأتي معهما طالبان من الصف اشتركا في الانتقال بالخطأ. وعند الوصول إلى تلك المملكة، ينفصلون لسوء الحظ عن الشاب، وهنا يجب على الطلّاب الثلاثة التعاون من أجل النجاة في هذا العالم الغريب!

14- أنمي Soredemo Sekai wa Utsukushii بعام 2014

هذا الأنمي حقًا جميل، وسر جماله لا يرجع للحبكة فقط أو الموسيقى أو العوامل الفنية المختلفة بشكلٍ عام، بل يرجع إلى الحالة الشعورية التي يعطيها لك الأنمي نفسه. فبينما أنت تسير في الأحداث تشعر بحالة غير مُبررة من الدفء، ذلك الدفء الذي يعقبه مرح وتوجس واندهاش، وبين هذا وذاك تجد أن الكاتب بدأ يسحبك إلى القصة أكثر وأكثر، وفجأة تجد نفسك متعلقًا بالشخصيات والجو العام بطريقة لم تتوقع أن يتم جذبك بها على الإطلاق. الشخصيات جميلة، الحبكة جيدة، والموسيقى رائعة، والأنمي كله وجبة خفيفة من 12 حلقة فقط تنتهي معك في جلسة واحدة. حصل الأنمي على تقييم 7.80 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 887 من حيث التقييم، وكرقم 560 من حيث الشعبية، وذلك على يد 72 ألفًا من رواد الموقع.

في مملكة الشمس، الشمس هي جزء لا يتجزأ من حياة المواطنين اليومين، وفي تلك المملكة المطر عبارة عن شيء أسطوري لم يُسمع به من قبل على الإطلاق. لكن من الناحية الأخرى توجد مملكة بعيدة فيها الفصول مختلفة، وأهلها يستطيعون خلق المطر عن طريق أصواتهم. مملكة الشمس مشهورة بحاكم فاتح ومُحتّل للعديد من البلدان، الملك Livius Ifrikia. وعندما سمع الملك بقدرات أهل تلك المملكة البعيدة، قرر أنها سوف تكون مفيدة له، فقرر أن يتزوج بإحدى أميرات تلك المملكة، الأميرة Nike Remercier. ومع الوقت تم تسريب العديد من الأقاويل من داخل مملكة الشمس إلى الخارج أن الحاكم قاسي وصعب المراس جدًا، مما جعل الأميرة تتخذ موقفًا دفاعيًّا. لكن عندما قابلت خطيبها الملكيّ لأول مرة، اتضح أنه شخص مختلف تمامًا، وأن الحياة لن تكون كما كانت على الإطلاق.

15- أنمي Tantei Gakuen Q بعام 2003

إذا كنت من محبي أنمي المحقق (كونان)، فهذا الأنمي بالتأكيد أنمي يستحق أن تشاهده. فهو يُماثل المحقق (كونان) في الفكرة، لكن يختلف في الحبكة والتفاصيل الداخلية، وبالطبع يختلف في الأجواء العامة والشخصيات. الشخصيات من وجهة نظري مصنوعة جيدًا، يمكن أن تكون غير بارزة أو محورية بعض الشيء، إلا أن ذلك يخدم الحبكة والقضية ذاتها بشكلٍ أو بآخر. التفاصيل والقضايا التي يطرحها الأنمي حقًا تجذب الأنظار وتجعلك تحرق الحلقة خلف الأخرى دون ملل. أسلوب الرسم جيّد والمقطوعات الموسيقية لا بأس بها. حصل الأنمي على تقييم 7.84 على موقع MAL العالمي، وتم تصنيفه كرقم 820 من حيث التقييم، وكرقم 2688 من حيث الشعبية، وذلك على يد 9 آلاف من رواد الموقع.

يتحدث الأنمي عن الفتى Kyuu، وهو فتى صغير يهوى التفكير وحياته مبنية على المنطق، وذلك المبدأ الحياتي الذهني جعله يريد أن يكون محققًا محترفًا في يوم من الأيام. وهذا اليوم من الأيام أتى أخيرًا، حيث سعد بشدة عندما سمع عن وجود مدرسة خاصة للمحققين تُعرف باسم مدرسة (دان) للمُحققين – DDS. حيث في هذه المدرسة يذهب الطلّاب لتعلّم أساليب فن التحقيق، والمساعدة في حلّ أعقد وأبرع الجرائم في الصنع والحبك. الآن يشترك الفتى مع شخصيات أخرى في حل تلك الجرائم ودخول مرحلة جديدة تمامًا في حياته، حيث سيكون نفسه أخيرًا!

وفي الختام

الآن وصلنا إلى نهاية مقال اليوم حيث تحدثنا عن أفضل أعمال استوديو Pierrot الشهير، بل وقدمنا نبذة مختصرة عن تاريخه أيضًا في البداية. أتمنى أن تكون رحلة اليوم قد نالت إعجابكم، ونراكم في مقالات ورحلات أخرى طويلة وشيقة في بيتنا الكبير، موفيكتوبس!

إغلاق