أخبار

10 نظريات مخيفة للشكل الذي سينتهي به مسلسل صراع العروش!

سترتدي (آريا) وجه (جيمي) وتقتل (سيرسي)

منذ أن صدر مسلسل (صراع العروش) في عام 2011 استولى على قلوب الكثير من المشاهدين، تابعناه حلقةً تلو الأخرى وشاهدنا شخصياتنا المفضلة وهي تحارب، تحتفل، وتموت في الكثير من الأحيان، اليوم يمكننا القول أنّ مشوارنا مع هذا المسلسل العظيم قارب على النهاية مع اقتراب صدور الموسم الثامن والأخير والذي صُدمنا جميعاً بكونه لن يصدر حتى شهر أبريل من عام 2019.

حالياً، جميع عشّاق المسلسل متشوقون لمعرفة الطريقة التي سينتهي بها هذا الصراع والشخص الذي سيجلس أخيراً على عرش الممالك السبعة وهو ما لن يحصل قبل عدة شهور من الانتظار، ولكن فالانتظار لم يمنع العشرات من المتابعين المخلصين من التحليل والتفكير وطرح التوقعات الخاصة بهم والتي أثبتت لنا من جديد أنّ بعض المتابعين لديهم من الخيال ما لا يقلّ عن ذلك الموجود لدى بعض الكتّاب.

في هذا المقال اخترنا 10 نظرياتٍ محتملة الحصول في الموسم الثامن، ولكن يجب أن أحذّرك هنا إن كنت لم تشاهد المواسم السبعة كاملةً حتى الآن فهذا المقال قد يحتوي على بعض الحرق للأحداث.

1. ملكة التنانين (دينيرس) سوف تلقى حتفها على يد (جون سنو)

ايميليا كلارك بدور دانيريس تارغاريان وكيت هارينغتون بدور جون سنو في مسلسل صراع العروش Game of Thrones
Game of Thrones Wiki – Fandom

منذ أن بدأ المسلسل كان (جون سنو) أكثر شخصٍ رشّحه المشاهدون ليكون الأمير الموعود والذي يمثّل تقمّص البطل الشهير (أزور أهاي)، على الرغم من أنّ هذه النظرية مقبولةٌ بين الكثيرين إلّا أنّها أغفلت تفصيلاً مهماً يجب أخذه في الحسبان وهو السيف الأسطوري (جالب الضوء).

وفقاً للأساطير فقد عانى (أزور أهاي) وهو يحاول صنع السيف وفشل في صنعه مرةً تلو الأخرى ليتبيّن في النهاية أنّ عليه أن يقوم بتبريد السيف بدماء زوجته الحبيبة (نيسا نيسا) ويطعن قلبها به حتى يحصل السيف على قوتها، هذا يعني أنّه في حال كان (جون سنو) هو الأمير الموعود سوف يتوجّب عليه أن يقوم بالمثل ويقتل محبوبته ليتمكن من إنقاذ العالم وهو ما قد يعني موت (دينيرس) على يدي (جون سنو).

2. تسديد عائلة (لانستر) لديونهم سوف يتسبب بسقوطهم

لينا هيادي بدور سيرسي لانستر تحلس على العرش الحديدي إلى جانبها نيكولاي كوستر والدو بدور جايمي لانستر في مسلسل صراع العروش Game of Thrones
The Cut

“أفراد عائلة اللانستر يسددون ديونهم دوماً”.

أصبحت هذه الجملة الشعار المميز لعائلة (اللانستر) حتى أصبح الكثيرون لا يعلمون أنّ شعارهم الحقيقي هو اسمع زئيري، هذه الجملة كانت دوماً بمثابة الضمان لعدم ضياع أتعابك عند تعاونك مع هذه العائلة، وشاهدنا في الموسم السابع كيف أنّ (سيرسي) سددت ديونها للبنك الحديدي وهو ما اعتبره كثيرون بمثابة ضمانٍ باستمرار دعم هذا البنك لـ (سيرسي) في حربها القادمة ولكن ماذا إن كانت الأمور بعكس ذلك؟

هذه الفكرة طرحها العديد من المتابعين والذين قالوا أنّ البنك الحديدي كان من مصلحته أن تربح (سيرسي) حتى لا تضيع أمواله ولكن بعد أن استعاد كامل ديونه أصبح باستطاعته الآن دون أيّ قلق أن يدعم الطرف الأقوى، في النهاية البنك الحديدي يهتم بالمال فقط ولهذا فهو يدعم الأطراف القوية وفي ظل الظروف الأخيرة عائلة (لانستر) لا تظهر على أنّها الطرف الأقوى والمرشّح للفوز في الحرب.

3. (يورون غريجوي) هو الأب لطفل (سيرسي) القادم

بيلو اسباك بدور يورن تريجوي يتحدث مع بيتر دينكلايج بدور تيرون لانستر في مسلسل صراع العروش Game of Thrones
Popsugar

جميعناً نعلم أنّ أطفال (سيرسي) الثلاثة كانوا أيضاً أبناء شقيقها (جيمي) ولكن ولسببٍ ما فإنّ فكرة كون (يورون غريجوي) هو الأب لطفلها القادم تبدو أسوأ من كون الطفل ابناً لشقيقها، خرج بعض رواد الإنترنت بهذه النظرية بناءً على بعض الأدلة التي ظهرت في الموسم السابع، ففي البداية قام (يورون) و(سيرسي) بالتخطيط لخيانة (جون سنو) و(دينيرس) دون إعلام (جيمي)، وهو ما جعلهم يتساءلون ما هي الأمور الأخرى التي خططوا لها أو ربّما ما هي الأمور التي فعلوها أيضاً دون علمه؟

الدليل الثاني كان ذهاب (جيمي) شمالاً للقتال بصف (جون) و(دينيرس) ضد (السائرين البيض) وهو ما يثير مزيداً من الشكوك، فجميعنا نعلم أنّ (جيمي) يضع حياة أطفاله قبل كل شيء، وأخيراً نجد أنّ (سيرسي) تركت شقيقها يذهب دون أن تعلم أين سيكون أو إن كان سيعود حتّى في حين أنّها تعلم تماماً أين سيكون (يورون) فهل من الممكن أنّها تهتم الآن بحياة والد طفلها الحقيقي؟

4. (دينيرس) سوف تلقى حتفها خلف السور

ايميليا كلارك بدور دانيريس تارغريان الحزينة في مسلسل Game of Thrones
The Sun

حتى نفهم أصل هذه النظرية علينا أن نعود إلى الوراء وبالتحديد الموسم الثاني حين زارت (دينيرس) منزل الخالدين –House of The Undying-، في ذلك الحين شاهدت (دينيرس) عدداً من الرؤى حيث وجدت نفسها تسير في قاعة العرش والذي كان مُدمّراً ومليئاً بالثلوج وقبل أن تتمكن من لمس العرش الحديدي تسمع أصواتاً غريبةً فتتبعها لتجد نفسها أمام بوابةٍ توصلها إلى خارج السور وهناك تقابل (الكال دروغو) ليخبرها أنّه قاوم الموت وأنّه ينتظرها برفقة طفلهما (فحل الخيل).

تقترح هذه النظرية أنّ هذه المشاهد كانت تلميحاً لنا بنهاية المسلسل وهو ما يبدو منطقياً، فـ (السائرون البيض) يهددون المملكة و(دينيرس) تتخلى عن هدفها في الحصول على العرش –أو ربّما يكون من الأفضل أن نقول أنّها أجّلت هذا الهدف- من أجل قتال (السائرين البيض) وفي معركتها ضد جيش (ملك الليل) سوف تلقى حتفها.

5. سوف نشهد المعركة بين (كلب الصيد) و(الجبل)

كلب الصيد The Hound يواجه الجبل The Mountain في مسلسل صراع العروش Game of Thrones
popsugar uk

هذه النظرية لا تركز على النهاية ولكنّها تتنبأ بحصول حدثٍ ينتظره الكثيرون، فمعظم المشاهدين أو ربّما جميعهم يرغبون بمشاهدة معركةٍ بين هذين الأخوين منذ أن ظهرا في بداية المسلسل، وفي الموسم السابع لمّح (ساندور) لشقيقه أنّ هذه المعركة سوف تكون قريبةً حين قال له:

“أنت تعلم من سيأتي لأجلك”.

هذه الكلمات جلبت لنا نظريةً مشوّقة تتعلّق بالصراع بين الأخوين والذي نعلم أنّه نشأ بسبب قيام (غريغور) بحرق أخيه بسبب أخذه لأحد ألعابه وفقاً لرواية (ليتل فينغر)، وهو ما يشكك فيه صاحب النظرية ويقترح بديلاً لها يبدو منطقياً أكثر حيث يقول أنّ (كلب الصيد) يمتلك القدرة على قراءة المستقبل في لهب النيران وأنّه في ذلك اليوم أخبر (غريغور) بأنّه سوف يموت على يده مما أغضبه ودفعه إلى دفع وجهه إلى النار التي شاهد فيها الرؤيا.

6. (لورد فاريس) ليس بشرياً بل هو حوري بحر

كونليث هيل بدور لورد فاريس في مسلسل Game of Thrones
HBO

لا بدّ أنّك تشعر بالغرابة الآن وعلى الأغلب أنت تقول أنّ هذه النظرية سخيفة وهو تماماً ما أفكر به شخصياً الآن ولكن هناك شيئان يجب أن نتذكرهما، الأول أنّ خيال بعض المتابعين خصبٌ للغاية، والثاني أنّنا نتحدّث عن مسلسل (صراع العروش) الذي لا يجب أن نستغرب فيه أيَّ شيءٍ مهما كان غريباً.

في البداية ومن أجل هذه النظرية يجب أن نعود للكتاب الذي ذكر وجود حوريات البحر بالإضافة إلى التنانين والعمالقة ضمن (إيسوس)، ولنعد الآن إلى (فاريس) والذي إن كنت لم تلاحظ بعد يقوم دوماً بإخفاء نصفه السفلي بملابس طويلةٍ وفضفاضةٍ طوال الوقت وهو ما دفع البعض للتساؤل عما يخفيه تحت هذه الملابس.

وفقاً لصاحب هذه النظرية النصف السفلي من جسد (فاريس) هو جسد سمكة وهو ما يفسّر بنظره ذلك المشهد على السفينة عندما هدّده (تيريون) برميه إلى الماء حيث ردّ عليه (فاريس) قائلاً:

“قد يخيب أملك من النتيجة”.

هذه النظرية بالرّغم من غرابتها قد تفسّر تمكّن (فاريس) من الانتقال من (دورن) إلى سفن (دينيرس) في ميرين خلال وقتٍ قصير وقد تفسّر أيضاً تصرفاته الغريبة.

7. المعلمون (المايسترز) سيتحالفون مع (سيرسي) للقضاء على (دينيرس)

المعلمين المايسترز Maesters يتناقشون حول الطاولة في مسلسل صراع العروش Game of Thrones
Pinterest

لا يخفى على أحدٍ أنّ هناك حروباً كبيرةً على وشك أن تشتعل وأنّ هذه الحرب تتطلب المزيد من الجنود ولذلك نجد أنّ الجميع يبحث عن أيِّ حليفٍ يستطيع الحصول عليه وأيِّ جنديٍ يمكنه القتال، ولكن على ما يبدو الجميع يتناسى أنّ الحرب لا تحتاج إلى القوة الجسدية لوحدها وأنّ المعرفة مهمةٌ أيضاً ولهذا فهم يتناسون أهمية التحالف مع المعلمين، ولكن من ناحيةٍ أخرى فالمعلّمون لن يقبلوا بالتحالف مع أيٍّ كان فحليفهم يجب أن يقدّم لهم شيئاً يرغبون به في المقابل ولهذا فقد وجد صاحب النظرية أنّ (سيرسي) هي الحليف الأفضل لهم.

ولكن ما الذي يدفع المعلمين للتحالف مع (سيرسي)؟ باختصار المعلمون رجالٌ لا يهمهم إلّا المنطق ولهذا فإنّ السحر يعتبر عدواً لهم، فهذا السحر هو الذي يجعل الموتى يعودون إلى الحياة وهو ما يمكّن (آريا) من تغيير وجهها لتنفيذ اغتيالاتها وهو ما يجعل أموراً لا منطقية تحصل، فهدفهم من هذا التحالف هو القضاء على السحر ليسود المنطق كامل المملكة.

على ما يبدو فالقضاء على السحر يبدو هدفاً ذو أولويةٍ قصوى لدرجةٍ تجعلهم لا يمانعون بقاء (سيرسي) على العرش وأسلوبها في الحكم إن كان هذا يعني نهاية السحر، وهو ما يفسّر قيام أحد المعلمين السابقين بتصميم سلاحٍ قادرٍ على قتل التنانين.

8. سترتدي (آريا) وجه (جيمي) وتقتل (سيرسي)

مايسي ويليامز بدور أريا ستارك تتدرب بالسيف في مسلسل صراع العروش Game of Thrones
ScoopWhoop

في طفولتها قامت (سيرسي) بزيارة ساحرة الغابة والتي أخبرتها بعض النبوءات عن أطفالها ومستقبلها، أحد هذه النبوءات كانت أنّ (سيرسي) سوف تُقتل بيد أحد أقربائها، بالطبع عند سماع هذه النبوءة أول ما قد يخطر في بالك هو أنّ (جيمي) هو من سيقتلها فهو أحد أقربائها وهو أيضاً من ذبح الملك السابق عندما أراد قتل كامل شعبه فما الذي يمنعه من قتلها إن أصبحت مثل الملك المجنون؟

ولكن بعد التمعّن في الأمر سنتذكر أنّ (جورج مارتن) لن يمنحنا تلميحاتٍ بهذا الوضوح فمن المعروف عنه أنّه يضطرنا للبحث في التفاصيل للوصول إلى الحقيقة، ولهذا فإنّ البديل يشكّل خياراً منطقياً فإن قامت (آريا) بقتل (جيمي) والحصول على وجهه من أجل التسلل وقتل (سيرسي) فهي ستكون قد حقّقت النبوءة نوعاً ما وحافظت على الغموض ضمن القصة.

9. سوف يعود (فيسيريون) إلى الحياة

عين التنين فايسيريون أصبحت زرقاء بعد أن قام ملك الليل The Night King في مسلسل Game of Thrones
Game of Thrones Wiki – Fandom

شاهدنا في نهاية الموسم السابع كيف أنّ (ملك الليل) حصل على التنين (فيسيريون) وضمّه إلى جيشه ولكنّ إحداهن خرجت بنظريةٍ تقول أنّ (فيسيريون) لن يبقى تابعاً لـ (ملك الليل) بل سيعود إلى جانب (دينيرس) حيث توقّعت أنّ حب (ملكة التنانين) لتنينها –والذي تعتبره (دينيرس) بمثابة طفلٍ لها- سوف يحرّره من التعويذة، بالطبع اعترض آخرون وقالوا أنّ هذا غير ممكن فحتى لو تحرّر من اللعنة فهو سوف يموت ولكنّ صاحبة النظرية ردّت عليهم بأنّ هذا ممكن إن قامت كاهنة إله النور بإعادته للحياة بعد تحرره من اللعنة.

10. (جيندري) هو الابن الشرعي (لسيرسي) و(روبرت بيراثيون)

جو ديمبسي بدور جيندري باراثيون في مسلسل Game of Thrones
CNET

هذه النظرية تضيف شخصاً جديداً إلى المطالبين بالعرش الحديدي وهو الشاب الحدّاد (جيندري)، حيث تقترح النظرية أنّ (جيندري) ليس ابناً غير شرعي لـ (روبرت بيراثيون) بل هو الطفل الشرعي لهما والذي تحدّثت عنه (سيرسي) في الحلقة الثانية من الموسم الأول وقالت أنّه توّفي من الحمّى.

تعتمد هذه النظرية على أنّ (سيرسي) قالت أنّها لم تقم أبداً بزيارة قبر طفلها الأول وهو غريبٌ باعتبار أنّنا شاهدنا جميعاً مدى حبّها لأبنائها وهو ما قد يكون دليلاً على أنّها كانت تعلم أنّ من في القبر ليس طفلها وأنّ طفلها سالمٌ ومعافى ويعيش بأمانٍ مع الحداد.

وتفترض النظرية أيضاً أنّ (سيرسي) كانت تحاول حماية (جيندري) من عمليات الإبادة التي قام بها (جوفري) بحقّ الأبناء غير الشرعيين لـ (روبرت بيراثيون)، ما يجعل إمكانية كون هذه النظرية صحيحةً أنّ (جيندري) لا يتذكر شيئاً عن والدته سوى أنّها كانت ذات شعرٍ أشقر وهي صفةٌ تنطبق على (سيرسي) ما يعني أنّه قد يكون من المرّشحين للجلوس على العرش.

في النهاية لا يسعنا سوى الانتظار حتى صدور الموسم الثامن لنعرف ماذا تخبئ لنا قناة HBO، ومن يعلم ربّما تكون أفكارهم لنهاية المسلسل أغرب من هذه النظريات.

المصادر:
موقع Mental Floss

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق