منوعات

15 ممثلاً تم استبعادهم من موقع التصوير مباشرةً واستبدالهم بممثلين آخرين

قرر المخرج (ريدلي سكوت) أن يتخلص من النجم المتهم بأن يقتطع كل المشاهد التي يظهر فيها

صناعة الأفلام هي عمليةٌ معقدةٌ جداً يجب أن يكون كل شيء فيها مثالياً، لذلك عندما يتعطل سير العمل بسبب الممثلين أنفسهم يجد المنتجون والمخرجون أنّه من الأسهل أن يتخلّصوا من الأسباب جميعاً حتى لو كان نجماً لامعاً.

نقدم لكم اليوم 14 قصةً عن ممثلين مشهورين تم إقصاؤهم أثناء التصوير، بالإضافة إلى أنّك ستتعرف إلى الممثلين العالميين الذين تم استبعادهم من الأفلام فقط ليتم استبدالهم بآخرين!

1. الممثلة (ناتالي بورتمان) تم استبدالها بالممثلة (كلير دانيس)

الممثلة ناتالي بورتمان وهي شابة
LIVEKINDLY

تم اختيار (ناتالي بورتمان) لتلعب دور البطولة في فيلم (روميو وجولييت)، وكان من المفروض أن تمثّله إلى جانب الممثل (ليوناردو ديكابريو)، لكن بعد أن بدأ التصوير اكتشف مخرج الفيلم أنّ المظهر اليافع للممثلة التي تبلغ من العمر 14 عاماً جعلها تبدو كطفلةٍ صغيرة إلى جانب (ليو) ذو الـ 21 عاماً، ووفقاً لـ (ناتالي) نفسها فإنّ ذلك جعل بعض المشاهد تبدو كالتحرش بالأطفال، في النهاية تم استبعاد (ناتالي) واستبدالها بالممثلة (كلير دانيس).

2. الممثل (روبرت داوني جونيور) تم استبداله بالممثل (جورج كلوني)

الممثل روبرت داوني جونيور
The Social Man

تم إعطاء واحداً من أهم الأدوار في فيلم Gravity للممثل الذي لا يضاهيه أحد (روبرت داوني جونيور) والذي يشتهر بارتجالاته أمام الكاميرا، ولكن بعد مرور عدة أيام من التصوير بدى واضحاً أنّ الممثل لم يكن مناسباً ليمثل الشخصية، وقال (الونسو كوران) مخرج الفيلم:

“(روبرت) موهوب جداً، لكن النواحي التقنية للفيلم كانت عقبةً كبيرةً أمام اسلوبه في التمثيل”.

وبناءً على ذلك تم استبدال (روبرت داوني جونيور) بالممثل (جورج كلوني).

3. الممثلة (ميغان فوكس) تم استبدالها بالممثلة (روزي هانينغتون-وايتلي)

الممثلة ميغان فوكس في فيلم المتحولون Transformers
WallDevil

أثناء تصوير فيلم Transformers: Dark Of The Moon حصل نزاعٌ كبير بين الممثلة (ميغان فوكس) والمخرج (ميشيل باي) وكان ذلك لأنّه طلب منها أن تكسب بعض السمار ومن 7 إلى 9 باوندات لكي تقوم بالدور، ورداً على ذلك شبّهت الممثلة (باي) بـِ (هتلر) قائلةً:

“إنّه أشنع شخص يمكن أن تعمل معه”.

ونتيجة لذلك تم طرد (ميغان) بشكلٍ فوري وحصلت الممثلة ذات الساقين الطولتين (روزي هانينغتون-وايتيلي) على الدور.

4. الممثلة (نيكول كيدمان) تم استبدالها بالممثلة (جودي فوستر)

الممثلة نيكول كيدمان
Chatelaine

أمضت الممثلة (نيكول كيدمان) 18 يوماً في موقع تصوير فيلم Panic Room وهي تلعب دور الأم، لكن كل ذلك ذهب هباءً لأنّ الممثلة اضطرت لأن تنسحب من الفيلم بسبب جروحٍ تعرّضت لها في الركبة أثناء تصويرها لفيلم Moulin Rouge، في النهاية حصلت الممثلة (جودي فوستر) على الدور.

5. الممثل (رايان غوسلينغ) تم استبداله بالممثل (مارك والبيرغ)

الممثل ريان غوسلينغ
HeyUGuys

لم يتم طرد (رايان غوسلينغ) من موقع التصوير ولكنّه اضطر أن يقوم باعتزال دوره قبل بدء تصوير الفيلم بيومٍ واحد، على كل حال فإنّ ذلك ما يزال يجعله مرشحاً مناسباً لنتحدث عنه في مقالنا هذا، حيث تعمّد أن يكسب بعض الوزن في السباق على تصوير فيلم The Lovely Bones حيث كان لديه فكرته الخاصة حول كيف يجب أن تظهر شخصيته، لكنّ المخرج (بيتر جاكسون) لم يعجبه هذا الأسلوب الابداعي وأرسله لكي يحزم أمتعته، وعلى ذلك وفي وقتٍ لاحق تم اختيار (مارك واليبرغ) ليلعب هذا الدور.

6. الممثلة (سامانثا مورتون) تم استبدالها بالممثلة (سكارليت جوهانسون)

الممثلة سامنثا مورتون Samantha Morton
Parade

في هذه المرة لم تكن المشكلة أنّ المخرج لم يكن راضياً عن الممثلة ذاتها بل لإنّه لم يكن راضياً عن صوتها، بشكلٍ رئيسي فإنّ الصوت المغري لنظام التشغيل في الفيلم Her كان من المفترض أن تقوم به (سامانثا مورتون) لكن خلال مرحلة ما قبل الإنتاج أدرك (سبايك جونز) فجأة أنّ صوتها لم يكن من النوع الذي يمكن أن يقع (جاكين فينكس) في حبه.

ونتيجةً لذلك قام المخرج بدعوة (سكارليت جوهانسون) لتعدّل صوت الحاسب، كل ما تبقى من (سامانثا) في الصورة النهائية هو اسم نظام التشغيل فقط.

7. الممثل (ريتشارد غير) تم استبداله بالممثل (بيري كينغ)

الممثل ريتشارد غير
ScoopWhoop

كان يمكن أن يعتبر فيلم الدارما He Lords of Flatbush عام 1974 أحد أفلام (ريتشارد غير) التي مضى عليها 25 عاماً، وذلك لولا سلوكه في موقع التصوير، حيث بعد أن بدأ التصوير بعدة أيام تشاجر الممثل الشاب مع نصف الطاقم ودخل في خصاماتٍ مع عدة ممثلين.

القشة التي قصمت ظهر البعير أنّه حدث تلاكم بينه وبين (سيلفستر ستالون) بسبب أمرٍ تافهٍ حيث أوقع (غير) قطعة من الدجاج ذو الدهون على سروال (سيلفستر) ويبدو أنّه فعل ذلك متعمداً، بعد ذلك تم استبعاد النجم المستقبلي وتم إعطاء الدور الرئيسي لـِ (بيري كينغ).

8. الممثل (جيمس ريمار) تم استبداله بالممثل (ميشيل بين)

الممثل جايمس ريمار James Remar
IMDb

خلال تصوير فيلم Aliens قام (جيمس كاميرون) فجأة بطرد (جيمس ريمار) واستبداله بـِ (ميشيل بين)، وكان السبب الرسمي الذي تم الإعلان عنه هو أنّه بسبب اختلافات ابداعية، بعد ذلك بعدة سنوات صرّح (ريمار) نفسه أنّه تم اعتقاله بسبب حيازة المخدرات مما أجبر (كاميرون) على البحث عن بديلٍ له.

9. الممثل (جيمس بوريفوي) تم استبداله بالممثل (هوغو ويفينغ)

الممثل جايمس بيورفوي James Purefoy
Hollywood Reporter

أمضى (جيمس بوريفوي) حوالي 6 أسابيع وهو يرتدي فيها قناع Guy Fawk خلال تصوير فيلم V for Vendetta، بعد ذلك قرر الأخوان (واكوسكي) أنّ صوته لم يكن تهديدياً بما فيه الكفاية وبدؤوا بالبحث عن بديلٍ له، تم التواصل مع (هوغو ويفينغ) الذي كانا قد عملا معه مسبقاً في فيلم The Matrix وأعادوا تمثيل كل المشاهد مع الممثل الجديد.

10. الممثل (ستيوارت تونسيند) تم استبداله بالممثل (فيغو مورتينسن)

الممثل ستيورات تاونسند Stuart Townsend
YouTube

أدرك (بيتر جاكسون) بعد 4 أيام من تصوير فيلم The Lord of the Rings أنّ (ستيوارت تونسيند) كان يبدو صغيراً جداً ليلعب دور (آرغون)، وعلى ذلك استُبعِدَ الممثل من الدور وأعطاه إلى (فيغو مورتينسن) الذي أصبح فيما بعد مشهوراً جداً بسبب هذه الثلاثية.

11. الممثلة (آن هاثاوي) تم استبدالها بالممثلة (كاثرين هايغل)

الممثلة آن هاثواي
Verge Campus

تم في البداية عرض دور البطولة في فيلم Knocked Up على الممثلة (آن هاثاوي) لكن حالما بدأ التصوير علِمَت الممثلة أنّ الفيلم يتضمن مشهد ولادة، قررت (آن) أنّها لا تريد أن تشارك فيه وتشاجرت مع المخرج وبالتالي وعلى ذلك ذهب دورها إلى الممثلة (كاثرين هايغل).

12. الممثل (جان كلاود فان دام) تم استبداله بالممثل (كيفن بيتر هول)

الممثل جان كلود فان دام عضلات فنون قتالية جسم رياضي
7tint

عندما كان (فان دام) في الـ 27 من عمره وافق على لعب دور المفترس Predator في الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، والذي شارك أيضاً ببطولته (أرنولد شوارزنغر) لكنّه وبعد مضي يومين على التصوير، ترك صاحب العضلات من بروكسل المشروع، قام بذلك لأنّه كره فكرة إمضاء عدة أيام مرتدياً زياً خانقاً، ويلعب دور شخصية ليس لها خطوط واضحة ويجب أن يبقى وجهه مخبّئاً خلف قناع طوال الفيلم.

كان المنتجون سعداء بهذا القرار لأنّه تبيّن أنّ (فان دام) بدا قصيراً وهزيلاً جداً إلى جانب (شوارزنغر) مما جعله يفقد عنصر التخويف فيه، بالإضافة إلى أنّ (جان كلاود) قام بضرب مهرجٍ في موقع التصوير، في النهاية ذهب الدور إلى (كيفن بيتر هول)، وبالمناسبة إذا أردت أن ترى بعض اللقطات النادرة لـِ (فان دام) في الفيلم بلباس الـِ Predator اضغط هنا.

13. الممثل (كيفن سبايسي) تم استبداله بالممثل (كريستوفر بلومر)

الممثل كيفن سبايسي نجم House of Cards
Fortune

كان (كيفن سبايسي) من أول نجوم هوليوود الذين تم اتهامهم في موجة الفضائح الجنسية المستمرة وقد تسبب ذلك في أن تطرده (نيتفليكس) من المسلسل التلفزيوني House of Cards والذي كان يلعب الممثل فيه دور البطولة، كما قرر المخرج (ريدلي سكوت) أن يتخلص من النجم المتهم بأن يقتطع كل المشاهد التي يظهر فيها (سبايسي) من فيلمه الجديد All the Money in the World حيث أنّه من المقرر أن يتم إطلاق الفيلم في 22 كانون الاول الحالي، يتم إعادة تصوير هذه المشاهد على وتيرةٍ عاليةٍ مع ممثلٍ آخر هو (كريستوفر بلومر).

14. الممثل (ايريك ستولتز) تم استبداله بالممثل (ميشيل جي فوكس)

الممثل ايريك ستولتز Eric Stoltz
Pinterest

لعب (ايريك ستولتز) لمدة 5 أسابيع متتالية دور (مارتي مكفلاي) في فيلم Back to the Future، ولكن وفقاً للمخرج (روبرت زيمكيس) فقد كان أداء (ستولتز) يفتقد ذلك الشيء الذي يجعل الشخصية مضحكة وتبقى في الذاكرة، تم أخيراً تسليم الدور إلى (ميشيل جي فوكس) ووافق المنتج (ستيفن سبيلبيرغ) فوراً على هذا الخيار، واضطر الاستديو بأن يقوم بإعادة تصوير المشاهد من البداية تماماً، ولكن لا يمكن لأحد أن ينكر أنّ النتيجة كان تستحق ذلك كلياً.

15. تم استبدال (كريستيان بيل) بـِ (ليوناردو ديكابريو) ثم طلبوا منه أن يعود مجدداً

الممثل كريستيان بايل في فيلم American Psycho
Horrorpedia

وافق منتجو فيلم American Psycho في عام 2000 على الممثل غير المعروف كثيراً (كريستيان بيل) ليلعب الدور الرئيسي في الفيلم، لكن المشروع فجأة لفت انتباه الممثل الشهير (ليوناردو ديكابريو)، وعلى ذلك تم طرد (كريستيان) فوراً مع أنّ المخرجة (ماري هارون) كانت من مناصري الخيار الأصلي، على كل حال أقنع معجبوا (ديكابريو) بأنّ مشاركته في الفيلم سوف تفسد الصورة الرومانسية التي أصبح ضمنها بعد فيلم Titanic، في النهاية عاد كل من (كريستيان بيل) و(ماري هارون) إلى موقع التصوير.

المصادر:
موقع Bright Side

مقالات ذات صلة

إغلاق